ad
الرياضةكرة القدم

ملعب سيوداد دي كاسيروس الأرجنتيني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب سيوداد دي كاسيروس
  • تاريخ ملعب سيوداد دي كاسيروس

ملعب سيوداد دي كاسيروس:

 

ملعب سيوداد دي كاسيروس هو ملعب كرة القدم يقع في مدينة بوينس آيرس في الأرجنتين. وتمّ افتتاح ملعب سيوداد دي كاسيروس في 11 مايو من عام 1963م. ويُعدّ ملعب سيوداد دي كاسيروس هو الملعب الخاص لنادي إستوديانتيس. واستخدم نادي ديبورتيفو ريسترا الملعب بعد صعوده من دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني في عام 2017م.

 

تاريخ ملعب سيوداد دي كاسيروس:

 

تمّ لعب بعض من مُباريات المقابلة لكأس الأرجنتين لعام 2016م على أرض ملعب سيوداد دي كاسيروس. ويتَّسع ملعب سيوداد دي كاسيروس لـ16740 مُتفرجاً تقريباً. وكانت المُباراة الأولى التي أُقيمت في ملعب سيوداد دي كاسيروس بمناسبة الموعد الثاني لبطولة الهواة، وفاز الطلاب في هذه المُباراة بنتيجة 5 ـ 0.

 

وفي عام 1931م بدأ النادي العمل كمواطن محلي في ملعب النادي في حي فيلا ديفوتو، كما قيل أنَّ الملعب كان يقع بين شارعي ديساجواديرو وخوسيه بي فاريلا، وتفاقمت هذه المشاكل بشكل كبير من خلال إدخال بطولة الاحتراف في عام 1931م، وواصل الطلاب اللعب في رابطة الهواة، وهي بطولة فقدت اهتمام الصحافة والمشجعين بسرعة، بالإضافة إلى حدوث أزمة اقتصادية جديدة أدت إلى خسارة النادي لملعبه مرة أخرى.

 

وكانت بطولة القسم الثاني لعام 1944م هي البطولة الأخيرة التي لعبها النادي في ديفوتو، ومنذُ ذلك الحين بدأ نادي إستوديانتيس في العمل كمواطن محلي في الملاعب المختلفة، وبالإضافة إلى إتمام عملية التخفيض إلى الدرجة الثالثة في عام 1949م هبط نادي إستوديانتس مرة أخرى في عام 1959م ولكن هذه المرة إلى الدرجة الرابعة.

 

ومن بعد 19 عام دون أن يكون لهُ ملعب خاص به، ومن بعد أن لعب النادي محلياً في ملاعب مختلفة لكرة القدم الأرجنتينية أخيراً حصل النادي على ملعبه الخاص في 11 مايو من عام 1963م، وتمّ افتتاح ملعب سيوداد دي كاسيروس بالتزامن مع عودة النادي إلى الدرجة الثالثة. وفي 20 مارس من عام 1982م أقيم مهرجان موسيقى الروك الشهير من الشمس إلى القمر على أرض ملعب سيوداد دي كاسيروس، والذي حضره حوالي 20 ألف مُتفرج.

 

وفي 14 أبريل من عام 2010م تم افتتاح المقاعد البديلة الجديدة في الملعب مع مقاعد مريحة للغاية مطلية بألوان البينشا، وفي 23 أكتوبر من عام 2010م تم افتتاح الصناديق ذات الشاطئ الواسع، بالإضافة إلى افتتاح غرفة للمعجنات وغرف تغيير الملابس، كما تمّ توقع إنجاز نظام الإضاءة.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى