الرياضةكرة القدم

ملعب فرانسيسكو آرتس كاراسكو الإسباني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب فرانسيسكو آرتس كاراسكو

ملعب فرانسيسكو آرتس كاراسكو:

 

ملعب فرانسيسكو آرتس كاراسكو البلدي هو الملعب البلدي لبلدية لوركا. ويلعب نادي لوركا ديبورتيفا مُبارياتهم على أرض ملعب فرانسيسكو آرتس كاراسكو. وفي 2 أكتوبر من عام 2001م تمّ وضع الحجر الأول للمجمع الرياضي، وصرّح أوزيبيو أبيلان بأنّه سيكون لدى لوركا ملعب لائق، وسيكون لدينا ملعب أكثر من فريق كرة القدم. وكلفت عملية بناء الملعب بما يُقارب من 600 مليون بيزيتا. وفي يوم الخميس الموافق 29 نوفمبر من عام 2001م تمّ وضع الحجر الأول للملعب الجديد في حفل حضره كريستينو جويرا، المهندس المعماري المسؤول عن المشروع، وكذلك حضر العمدة ميغيل نافارو.

 

وفي نوفمبر من عام 2002م مع تقدم الأعمال بشكل جيد بالفعل تمّ استقبال زيارة أنجيل ماريا فيلار، رئيس الاتحاد الملكي الإسباني، وكان من المتوقع أنّ يستضيف الملعب الجديد مُباراة للمنتخب الوطني ولكن منذُ الالتزام بها حتى عام 2004م تمّ الاتفاق على أنها ستكون مُباراة تحت 21 عاماً. وفي فبراير من عام 2003م أُعلن أنّ افتتاح الملعب الجديد سيكون في 5 مارس، وستُلعب المُباراة الأولى ضد نادي برشلونة. وضمن العقد لبرشلونة دخلاً قدره 282.475 يورو، ونفقات سفر وإقامة منفصلة بميزانية عامة قدرها 312.500 يورو.

 

وبعد جدل بسيط بسبب غياب بعض نجوم نادي برشلونة جاء يوم 5 مارس المنتظر، ولُعبت المُباراة أمام حوالي 7000 مُتفرج، وتغلب نادي برشلونة على نادي لوركا ديبورتيفا بهدف واحد، وقاد المُباراة حكم لوركا جريجوريو بيرنابي غارسيا. وفي 13 مارس تمّ لعب المُباراة الثانية بمناسبة افتتاح الميدان، وسقط نادي لوركا ديبورتيفا أمام نادي ألميريا بنتيجة 6 ـ 1. وفي 19 مارس أُقيمت المُباراة الرسمية الأولى في ملعب فرانسيسكو آرتس كاراسكو، وتمّ تقديم الجولة 32 بحيث تكون المُباراة الأولى في الملعب الجديد ضد المنافس الأبدي نادي أغيلاس، وسُجل الهدف الرسمي الأول من قِبل إيبنتزا في الدقيقة 46، وتعادله أغيلاس بهدف من ركلة جزاء من اللاعب جوليان في الدقيقة 93، وشاهد 4000 مُتفرج مُباراة الدوري.

 

وفي الأول من أبريل قام نادي أتليتكو ​​مدريد بزيارة نادي لوركا مع لازارو الباراسين نائب رئيس فريق المراتب. وكانت آخر المُباريات المنظمة مُباراة بين منتخبي إسبانيا وأستراليا تحت 21 سنة، وانتهت المُباراة بنتيجة 1 – 0 لصالح منتخب إسبانيا، وحضر المُباراة 5000 شخص.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى