الرياضةكرة القدم

ملعب فريتز والتر الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب فريتز والتر
  • تاريخ ملعب فريتز والتر

ملعب فريتز والتر:

 

ملعب فريتز والتر هو ملعب لكرة القدم في مدينة كايسرسلاوترن في ألمانيا. ويُعدّ ملعب فريتز والتر هو موطن نادي كايزر سلاوترن القادم من دوري الدرجة الثالثة. وكان ملعب فريتز والتر قد شهد خمس مُباريات خلال بطولة كأس العالم لعام 2006م. وأُطلق على الملعب اسمه الحالي في 2 نوفمبر من عام 1985م بمناسبة الذكرى 65 لميلاد فريتز والتر، وهو قائد فِرق البطولة في عام 1951م و1953م، وهو أول قائد فخري للمنتخب الوطني الألماني لكرة القدم.

 

تاريخ ملعب فريتز والتر:

 

في عام 1926م تمّ استبدال الملعب الطيني بحقل عشبي بالكامل. ومنذُ عام 1931م كان في المدينة سوق عمل وأهمية اقتصادية، بحيث كان جزءاً من تدابير خلق فرص العمل لخدمة العمل التطوعي نتيجة للبطالة الجماعية، وكانت هذه الإجراءات جزءاً من الأسباب التي سمحت لأعضاء الجمباز والنوادي الرياضية بالعمل في النادي كعمال بأجر منخفض.

 

ومن بين أمور أخرى تمّ تجديد وتوسيع الملعب البيضاوي وكذلك المُدرّج وتراس المتفرج وملعب الهوكي ومكتب التذاكر، وتمّ استخدام ما يصل إلى 140 من سكان المدينة العاطلين عن العمل لهذا الغرض. ومع تشييد مُدرّجين واقفين ومُدرّج في الشمال تمّت زيادة السعة إلى 18000 مُتفرج، وكما تمّ الاستفادة من مشاركة السكان من خلال تعليمهم الفنون والعروض التعليمية.

 

ومن عام 1933م لم يعد الاستاد مجرد مكان للمنافسات الرياضية فقط بل تمّ استخدامه أيضاً للأحداث الرياضية والسياسية، وشمل ذلك مسابقات رياضية لشباب هتلر، وقد تمّ إجراء مسابقات إضافية وأيام رياضية عسكرية وتدريبات ميدانية وتمّ لعب الرياضة العسكرية. وخلال العقود التالية تمّ تحديث الملعب وتوسيعه بشكل متكرر، وكان أول تجديد رئيسي للمعلب في عام 1953م بحيث تمّت زيادة سعة الملعب بمقدار 30.000 مُتفرج.

 

وبحلول عام 1972م تمّ تحقيق زيادة في القدرة الاستيعابية للملعب، بحيث أصبح الملعب يتسع لحوالي 38000 مُتفرج. وأثناء تجديد الاستاد في عام 1978م تمّ نشر المتطوعين للتطوع لأكثر من 5000 ساعة، وعلى عكس الاشتراكية القومية كان المساعدون يعملون طواعية وبدون أجر في أوقات فراغهم، وبقيت سعة الملعب على هذا النحو دون تغيير تقريباً حتى مع إجراء المزيد من التحديثات حتى تجديد كأس العالم لكرة القدم في عام 2006م، حيث تضمنت أعمال التوسيع أيضًا تحويل غرفة الوقوف إلى مقاعد.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى