الرياضةكرة القدم

ملعب فولغوغراد أرينا الروسي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب فولغوغراد أرينا
  • تاريخ ملعب فولغوغراد أرينا

ملعب فولغوغراد أرينا:

 

ملعب فولغوغراد أرينا هو ملعب لكرة قدم يقع في مدينة فولغوغراد في روسيا. وتمّ بناء ملعب فولغوغراد أرينا من أجل بطولة كأس العالم لعام 2018م. وتمّ بناء الملعب في موقع الملعب المركزي السابق على ضفاف نهر الفولغا. واستضاف ملعب فولغوغراد أرينا أربع مُباريات من دور المجموعات في بطولة كأس العالم، ومن بعد البطولة أصبح الملعب هو الموطن الرئيسي لنادي الدوار لكرة القدم، وأصبح مجمع متعدد الوظائف لمختلف الأحداث العامة.

 

تاريخ ملعب فولغوغراد أرينا:

 

وفقاً لنتائج التصويت الشعبي على الموقع الإلكتروني تمّ اختيار ملعب فولغوغراد أرينا كأفضل ملعب في عام 2018م. وتمّ تطوير المفهوم والتصميم المعماري للملعب من قِبل معهد أرينا للتصميم، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع بما في ذلك أعمال البناء الفعلية في البداية من قِبل السلطات المحلية بمبلغ 10 مليار روبل، وفي أكتوبر من عام 2014م ارتفعت التكلفة الأولية لبناء ملعب فولغوغراد أرينا إلى 17 مليار روبل.

 

وتبلغ سعة الملعب 45 ألف مقعد، منها 2،280 مقعداً للصحافة و640 مقعداً لكبار الشخصيات و460 مقعداً للأشخاص محدودي الحركة. ويبلغ حجم ملعب كرة القدم 105×67 متر، وتمّ تحديد ارتفاع الهيكل بـ49.5 متر. وصُنعت واجهات الاستاد على شكل مخروط مقلوب مبتور شُكلت من خلال هيكل شبكي مفتوح، ويرجع السبب في تشكيل الواجهات المخروطية إلى الأسفل إلى الحاجة جعل وضع الملعب الأكثر إحكاماً في الموقع.

 

وتعمل الأجزاء العلوية من المظلات كمظلات فوق مداخل الاستاد لتوفر راحة إضافية للمشاهدين الذين يدخلون الملعب، ويبلغ ارتفاع هيكل الواجهة 42.3 متر، وهيكل الواجهة عبارة عن هيكل شبكي مائل للحمل تتقاطع عناصره الرئيسية الحاملة وتتصل من الأعلى بحزمة معدنية متناغمة، ويبلغ قطر قمة الواجهة 290 متر.

 

وتمّ وضع ممر علوي للمشاة بقدر 3 أمتار تحت الكسوة الفولاذية للواجهة حول محيط الملعب؛ لتوزيع تيارات المُتفرجين وترتيب وصلة دائرية للمشاة، وتمّ تشكيل ممر المشاة العلوي بمساعدة منحدر عريض وثمانية سلالم، وتُشكل ممرات المشاة والممرات حول الاستاد نجمة حمراء ذات حافة وتكرر مع بقية الممرات صورة وسام النصر. وتمّ اختيار المخطط الهيكلي باستخدام الكابلات باعتباره الأكثر ترشيداً من الناحية المكانية ومن حيث استهلاك المعادن.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى