الرياضةكرة القدم

ملعب ليتزيغروند السويسري

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب ليتزيغروند
  • تاريخ ملعب ليتزيغروند

ملعب ليتزيغروند:

 

ملعب ليتزيغروند هو ملعب لكرة القدم وألعاب القوى يقع في مدينة زيورخ في سويسرا. ويُعدّ ملعب ليتزيغروند هو الملعب الرئيسي لنادي زيورخ لكرة القدم ولنادي زيورخ لألعاب القوى. وكما يُستخدم الملعب أيضاً كمكان سنوي لاجتماع ألعاب القوى في زيورخ العالمي بصفة منتظمة للحفلات الموسيقية الكبيرة في الهواء الطلق.

 

تاريخ ملعب ليتزيغروند:

 

تمّ افتتاح أول ملعب باسم ملعب ليتزيغروند في عام 1925م، وتمّ هدمه في عام 2006م، وكان المبنى الجديد الذي تمّ افتتاحه رسمياً في 30 أغسطس من عام 2007م مكاناً مناسباً لثلاث مُباريات من الدور التمهيدي خلال بطولة كرة القدم الأوروبية لعام 2008م. ويقع الملعب في غرب مدينة زيورخ على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات من وسط المدينة.

 

ومن السمات اللافتة للنظر في ملعب ليتزيغروند الجديد الأضواء الكاشفة الـ 31 التي منحت الملعب لقب كعكة عيد الميلاد، والسقف البيضاوي الذي يرتكز على 31 زوجاً فقط من الدعامات الذي يُعطي انطباع بأنَّ الملعب يطفو فوق المُدرّج. وتدير مدينة زيورخ الملعب من خلال مكتب زيورخ الرياضي.

 

وبالإضافة إلى الاستاد الذي يضم حوالي 26000 مقعداً يوجد ملعب عشبي بجودة عالية، وكما يوجد تحت الأرض مسار تدريب يبلغ 100 متر مع حفرة رملية للقفز الطويل، ومرآب يضم 200 مكان لوقوف السيارات وغرفة لياقة بدنية وصالة ألعاب رياضية.

 

وتمّ وضع حجر الأساس لملعب ليتزيغروند الجديد في 15 نوفمبر من عام 2005م، وتمّ منح الجمهور فرصة للحصول على تذكار من ملعب ليتزيغروند القديم من الكراسي والعشب ومسار الترتان، وبدأ هدم الملعب القديم بعد يوم واحد. وتمّ الافتتاح الرسمي للمبنى الجديد في 30 أغسطس من عام 2007م، وفي 7 سبتمبر 2007م حدث لقاء ألعاب القوى على أرض الملعب، وهو أول حدث رياضي في الملعب الجديد أمام 26500 مُتفرج.

 

وفي فبراير من عام 2010م تمّ العثور على صدع في السقف؛ وبالتالي توجب عليهم إغلاق الاستاد حتى 1 مارس من عام 2010 كإجراء احترازي، وتمّ بعد ذلك التحقيق في السبب والإصلاحات المحتملة، وكان هناك مخاوف من إغلاق الملعب لفترة طويلة إلا أنهُ تمّ افتتاح الملعب مرة أخرى في 7 مارس بمُباراة بين نادي زيورخ ونادي لوسيرن، من بعد تثبيت 31 عمود دعم مؤقت على عوارض السقف؛ ممّا ضمن استقرار السقف.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى