الرياضةكرة القدم

ملعب مارسيلو بيلسا الأرجنتيني

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب مارسيلو بيلسا
  • تاريخ ملعب مارسيلو بيلسا

ملعب مارسيلو بيلسا:

 

ملعب مارسيلو بيلسا هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة روزاريو في الأرجنتين. ويتسع ملعب مارسيلو بيلسا لـ42000 مُتفرج. ويُعدّ ملعب مارسيلو بيلسا هو ملكاً لنادي نيويلز أولد بويز، بحيث يلعب النادي جميع مُبارياته على أرض الملعب. وافتتح ملعب مارسيلو بيلسا في عام 1905م، وكان الملعب مسرحاً لبداية اجتماعات الدوري في ذلك الوقت.

 

تاريخ ملعب مارسيلو بيلسا:

 

في 9 يوليو من عام 1918م تمّ افتتاح أول توسعة للملعب، وكانت التوسعة عبارة عن منبر من الحديد والخشب يتسع لـ3000 مُتفرج؛ ممّا رفع السعة الإجمالية للملعب إلى 10000 مُتفرج، وأُقيم الاستاد على جسر ملون؛ ولهذا السبب عُرف الاستاد باسم المنبر الأحمر، وبالمثل عمدت الجماهير ذات اللون الأحمر والأسود إلى بناء منصة شعبية، والتي كانت مكوّنة من 15 درجة، وفي وقت لاحق تم إضافة ملحق للبناء من الخشب.

 

وفي العشرينات من القرن الماضي وسّع نادي نيويلز أولد بويز المُدرّجات، وفي عام 1925م قام النادي ببناء الطرف الشمالي من الملعب. وفي 26 مايو من عام 1929م تمّ افتتاح منبر القطاع الغربي، وهو المنبر الأول من الأسمنت المغطى بالواقي الذي لا يزال قائماً حتى اليوم، وإلى جانب هذا العمل المهم للغاية تمّ الانتهاء من أعمال أخرى أدت إلى تحسين مرافق الاستاد بشكل ملحوظ.

 

وفي عام 1930م كان ملعب مارسيلو بيلسا يتسع لـ30 ألف شخص، وكانت معظم المُدرّجات مصنوعة من الخرسانة. وبين عامي 1971م و1973م تمّ الانتهاء من بناء الاستاد بمُدرّجات خرسانية، والتي تضمنت مزيداً من التمديدات والتحسينات. وفي التسعينيات قام النادي ببناء مُدرّجين جديدين وبذلك زادت سعة الملعب إلى 40.000 شخص.

 

ومنذُ ديسمبر من عام 2008م يخضع الاستاد للتحسينات بشكل مستمر في مختلف القطاعات. وفي نهاية عام 2009م تقرر تسمية الملعب باسم مارسيلو بيلسا، وأصبح هذا الاسم هو الاسم الرسمي الجديد للملعب. وفي عام 2012م تمّ تنفيذ آخر أعمال التوسعة في الاستاد.

 

وبسبب وسائل الراحة في الملعب الجديد وبالتزامن مع بعض اللوائح الدولية المعمول بها عيّنَ الفيفا ملعب مارسيلو بيلسا كأحد الملاعب لكأس العالم لكرة القدم للشباب لعام 2001م التي أقيمت في الأرجنتين. ويمتلك ملعب مارسيلو بيلسا نظام الري بالرش منذُ منتصف عام 1999م، وهو المسؤول عن الحفاظ على العشب في الملعب في حالة جيدة.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى