الرياضةكرة القدم

نادي أفاي لكرة القدم البرازيلي

اقرأ في هذا المقال
  • نادي أفاي لكرة القدم
  • تاريخ نادي أفاي لكرة القدم

نادي أفاي لكرة القدم:

 

نادي أفاي هو نادي كرة قدم برازيلي يقع مقره في مدينة فلوريانوبوليس في البرازيل. وتأسس نادي أفاي في 1 سبتمبر من عام 1923م. ويتميز نادي أفاي بألوانه الزرقاء والبيضاء، مع وجود شعار تميمة الأسد. ويُعدّ نادي أفاي هو النادي الذي يضم أكبر عدد من المُشجعين في ولاية سانتا كاتارينا بحوالي نصف مليون معجب وفقاً لاستطلاعات مختلفة.

 

تاريخ نادي أفاي لكرة القدم:

 

حقق نادي أفاي أفضل مركز لهُ في دوري الدرجة الأولى عندما احتلّ المركز السادس في ترتيب الدوري لعام 2009م برصيد 57 نقطة. وفي السنوات الأولى بعد تأسيس نادي أفاي كان لدى النادي درع مختلف عن الدرع الحالي، بحيث كان الشكل مشابهاً للدروع التي تستخدمها الأندية اليوم مثل شعار نادي سانتوس. وتمّ تصميم الشعار الحالي لنادي أفاي بناءً على الزي الرسمي الأول للنادي الذي تألف من قميص ذو خطوط عمودية باللونين الأزرق والأبيض.

 

وفي الخمسينيات من القرن الماضي عندما كان نادي أفاي لا يزال يلعب في ملعب أدولفو كوندر القديم صنّفَ السيد أوليمبيو الذي كان راوياً إذاعياً في فلوريانوبوليس الفريق الأزرق والأبيض على أنه فريق الأسود؛ بسبب الشجاعة والعرق اللذان لعب بهما الفريق مُبارياته.

 

وفي عام 2004م أصدر نادي أفاي قرصاً مضغوطاً يحتوي على نشيد النادي بالنسخة الأصلية، وكما تحتوي الأقراص على إصدارات بإيقاعات أخرى، وغالباً ما يوصف المُشجعون وكذلك النادي أنَّ نشيد النادي هو واحد من أجمل أناشيد كرة القدم البرازيلية. وأشارت العديد من استطلاعات الرأي إلى أنَّ مُشجعي نادي أفاي هم الأكثر عدداً في ولاية سانتا كاتارينا، بحيث أشارت التقديرات الأخيرة إلى أنَّ عدد المُشجعين بلغ 500000 مُشجع.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى