الرياضةكرة القدم

نادي إنترناسيونال

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي إنترناسيونال

تاريخ نادي إنترناسيونال:

إنترناسيونال هو نادي كرة قدم برازيلي مُحترف، يقع مقرّه في مدينة بورتو أليغري في البرازيل. وتأسس نادي إنترناسيونال في عام 1909م، من قبل الأخوة بوب، بهدف واضح وهو أن تكون مؤسسة النادي ديمقراطية دون تحيّز. ويُعرف نادي إنترناسيونال بألوانه الحمراء والبيضاء، كما يُعدّ من أحد أنجح الأندية في البرازيل وأمريكا الجنوبية في السنوات الأخيرة، حيث أنه ثالث نادي يحمل أكثر ألقاب عالمية في البرازيل، بمجموع سبعة جوائز. ويُعدّ منافس نادي إنترناسيونال التاريخي هو نادي غريميو بورتو أليغرينزي، والتي تُصنّف المُباراة فيما بينهما بأنها واحدة من أعظم الدربيات في العالم.


ويلعب نادي إنترناسيونال مُبارياته على أرضه في ملعب يُدعى باسم بيرا ريو، وهو أحد الملاعب الاثني عشر في كأس العالم 2014م، وتبلغ سعة الملعب بما يُقارب 51 ألف مقعد. وكان نادي إنترناسيونال بطل أمريكا الجنوبية في عام 2010م، وفاز باللقب الثاني في كأس ليبرتادوريس. وفي عام 2006م كان هو النادي الأكثر نجاحاً، حيث فازوا بكأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية لأول مرة، عندما تغلبوا على بطل أوروبا نادي برشلونة، كما تغلبوا على حامل كأس العالم للأندية في ساو باولو في السابق.


وتم تصميم أول شعار لنادي إنترناسيونال مع الأحرف الأولى من اسم النادي (SCI)، وكانت الألوان باللون الأحمر على خلفية بيضاء، دون الخطوط الحمراء التي ظهرت بعد ذلك بوقت قصير، في الخمسينات تم عكس الألوان، وكتبت الأحرف الأولى باللون الأبيض على خلفية حمراء. وبعد أن فاز نادي إنترناسيونال بكأس ليبرتادوريس، اكتسب الشعار نجمة أخرى أكبر بنسبة 50٪ ووضعت هذه النجمة فوق الأربعة الأخرى، ومثلت هذه النجوم البطولات البرازيلية الثلاث في عام 1975م و1976م و1979م، ولقب كأس البرازيل في عام 1992م.


وفاز نادي إنترناسيونال بكأس العالم للأندية في نفس العام، وتم نقل النجم الذي يرمز إلى لقب كأس ليبرتادوريس إلى أسفل بين النجوم الأربعة التي تمثل الألقاب الوطنية للنادي. وتم وضع نجم ماسي جديد فوقه لإحياء ذكرى التاج العالمي. وبعد الفوز نادي إنترناسيونال في كأس كوبا ليبرتادوريس مرة أخرى في عام 2010م، تمَّت إضافة نجمة أخرى. ووجد نادي إنترناسيونال نفسه كقاعدة للمنتخب البرازيلي مرة أخرى في عام 1984م، حيث كانت آخر مرة في عام 1956م، عندما تم استدعاء ثمانية لاعبين من النادي للعب مع المنتخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى