الرياضةكرة القدم

نادي إيراكليس جيرولاكو القبرصي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي إيراكليس جيرولاكو القبرصي

تاريخ نادي إيراكليس جيرولاكو القبرصي:

إيراكليس جيرولاكو هو نادي كرة قدم، يقع مقرّه في العاصمة مدينة نيقوسيا في قبرص. وتأسس نادي إيراكليس جيرولاكو في عام 1948م. ويُعد ملعب نادي إيراكليس جيرولاكو المؤقت هو ملعب كيكو، ويقع الملعب في العاصمة نيقوسيا. وتتألف الألوان الرئيسية لنادي إيراكليس جيرولاكو من اللونين الأصفر والأزرق. وفي عام 1972م انضم نادي إيراكليس جيرولاكو إلى صفوف الاتحاد القبرصي لكرة القدم كفريق مستقل، وفي أول ظهور لهُ في البطولة في نفس الموسم احتل النادي المركز الثالث. وفي موسم 1973م فاز نادي إيراكليس جيرولاكو بالبطولة القبرصية وتم ترقيتهُ إلى الفئة الأعلى.


وكان اليوم الأكثر مأساوية في تاريخ الاتحاد القبرصي في صيف عام 1974م، عندما احتلت القوات التركية قبرص؛ وهذا الأمر كان قد جعل من الاتحاد القبرصي لاجئاً؛ وتسبب النزوح في العديد من المشاكل للفريق الذي قد وجد نفسه بدون منزل وبدون معدات رياضية، وتشتت مُشجعين نادي إيراكليس جيرولاكو في جميع أنحاء قبرص. وفي عام 1979م فاز نادي إيراكليس جيرولاكو بالبطولة وتم ترقيته إلى الفئة الأعلى. وفي الموسم التالي احتل نادي إيراكليس جيرولاكو المركز 13؛ وبالتالي هبط إلى فئة المديرين التنفيذيين، وبقي النادي في هذه الفئة لمدة أربعة مواسم.


وفي موسم 1987م أصبح نادي إيراكليس جيرولاكو بطل المجموعة وتم ترقيته من فئة المديرين التنفيذيين. وفي الموسم التالي أنهى نادي إيراكليس جيرولاكو الموسم في المركز قبل الأخير؛ وبالتالي هبط إلى فئة المديرين التنفيذيين مرة أخرى. وفي المواسم الثلاثة الأولى من التسعينيات، شارك نادي إيراكليس جيرولاكو في مجموعة نيقوسيا كيرينيا، وفشل في الفوز بالترقية إلى فئة المديرين التنفيذيين. وفي موسم 1992م شارك نادي إيراكليس جيرولاكو في مجموعة ليماسول بافوس القبرصية، وكانت هذه هي الفترة الأخيرة من فئة نظام المجموعات.


وفي موسم 2009م نافس نادي إيراكليس جيرولاكو في قسم المديرين التنفيذيين، وفي نهاية الموسم احتل المركز الثالث وتم ترقيتهُ إلى الدوري الأعلى. وفي موسم 2010 أنهى نادي إيراكليس جيرولاكو الموسم في المركز الأخير؛ وبذلك هبط مجدداً إلى قسم المديرين التنفيذيين. وفي موسم 2015م احتل نادي إيراكليس جيرولاكو المركز الرابع في بطولة وتم ترقيته إلى الدوري الأعلى مجدداً، وبقي النادي هناك لمدة موسمين. وفي موسم 2019م فاز نادي إيراكليس جيرولاكو في بطولة الفئة المختارة وتم ترقيتهُ إلى فئة المديرين التنفيذيين مجدداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى