الرياضةكرة القدم

نادي دوبرودزا دوبريتش البلغاري

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي دوبرودزا دوبريتش البلغاري

تاريخ نادي دوبرودزا دوبريتش البلغاري:

دوبرودزا دوبريتش هو نادي كرة قدم بلغاري، يقع مقرّه في مدينة دوبريتش في بلغاريا. ويلعب نادي دوبرودزا دوبريتش في دوري كرة القدم الاحترافي الثاني. وتأسس نادي دوبرودزا دوبريتش في عام 1919م. ويلعب نادي دوبرودزا دوبريتش مُبارياته على أرضه على ملعب دروجبا، الذي يتسع لـ 12،500 مقعد. وتتألف الألوان الرئيسية لنادي دوبرودزا دوبريتش من اللونين الأصفر والأخضر. وفي تاريخه، لعب نادي دوبرودزا دوبريتش بما مجموعه 14 موسماً في بطولة النخبة. وكانت أنجح فترة للنادي في نهاية القرن العشرين، عندما سجل النادي 9 مواسم متتالية في المجموعة الأولى.


وحقق نادي دوبرودزا دوبريتش أفضل ترتيب لهُ وهو المركز السابع في البطولة في عام 1996م. ومنذُ عام 1949م، بدأت المدينة في تشكيل منظمات رياضية تطوعية على أساس الأقسام، وكان نادي دوبرودزا دوبريتش بطل المجموعة الثانية مرتين. وحصل نادي دوبرودزا دوبريتش على المركز الثاني في المجموعة الثانية 6 مرات. وفي موسم 1991م عاد نادي دوبرودزا دوبريتش إلى المجموعة الأولى، بعد انقطاع قد دام 22 عاماً، وعاد النادي إلى دوري النخبة من خلال فوزه على نادي إف سي مونتانا في الجولة الأخيرة.


وجرت المُباراة الرسمية الأولى لنادي دوبرودزا دوبريتش في أبريل من عام 1922م، ولعب نادي دوبرودزا دوبريتش ضد نادي نيجرا. وفي عام 1942م فاز نادي دوبرودزا دوبريتش بكأس توتراكان، بعد فوزه على نادي سيليسترا فيهار بنتيجة 3 ـ 2. وفي البطولة الإقليمية تغلب نادي دوبرودزا دوبريتش على نادي ليفسكي بنتيجة 4 ـ 2. وكما فاز نادي دوبرودزا دوبريتش ضد نادي فارنا في المُباراة الأولى، إلا أنهُ خسر في المُباراة الثانية بنتيجة 7 ـ 3. وفي عام 1945م أُقيمت أول بطولة جمهورية لبلغاريا، وشارك نادي دوبرودزا دوبريتش في المرحلة النهائية، وكان من أول ثلاثة فِرق من بطولة صوفيا.


وفي عام 1950م تم إنشاء مجموعتين من الشمال والجنوب، وتم لعب المُباريات وفقاً لنظام الربيع والخريف. وفي الفترة من عام 1950م إلى 1956م، تم تحويل المجموعة الثانية إلى خمس فِرق. وفي عام 1952م في بطولة كأس بلغاريا ، كان نادي دوبرودزا دوبريتش خلف نادي أورلوف في الجولة التمهيدية، وخسر نادي دوبرودزا دوبريتش بنتيجة 2 ـ 1. ولعب نادي دوبرودزا دوبريتش في البطولة التأهيلية لدخول المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى