الرياضةكرة القدم

نادي روتور فولغوغراد الروسي

اقرأ في هذا المقال
  • نادي روتور فولغوغراد
  • تاريخ نادي روتور فولغوغراد

نادي روتور فولغوغراد:

 

نادي روتور فولغوغراد هو نادي روسي مُحترف لكرة القدم يقع في مدينة فولغوغراد في روسيا. ويلعب نادي روتور فولغوغراد في الدوري الروسي الأول لكرة القدم منذُ موسم 2021م. وخلال التسعينيات كان نادي روتور فولغوغراد من أحد أقوى الأندية في روسيا، وتأهل النادي للمنافسة الأوروبية أربع مرات. وفي السنوات الأخيرة هددت الصعوبات المالية وصعوبات الملكية مراراً وتكراراً وضعهم المهني، ولعبوا في الغالب في بطولات الدوري الإقليمية الدنيا.

 

تاريخ نادي روتور فولغوغراد:

 

يلعب نادي روتور فولغوغراد حالياً مُبارياته على أرضه في ملعب فولغوغراد أرينا منذُ عام 2018م. وتحسن أداء نادي روتور فولغوغراد تدريجياً خلال السبعينيات، وفازوا أخيراً بدوري الدرجة الثالثة في عامي 1980م و1981م، ونجحوا في تصفيات الترقية في المرة الثانية. وفي عام 1988م احتل نادي روتور فولغوغراد المركز الثاني في الدوري السوفيتي الأول، بحيث حصل النادي على ترقية إلى الدوري الأعلى.

 

واحتل نادي روتور فولغوغراد المركز 13 والأخير في المسابقة المصغرة لعام 1990م من بعد انسحاب الفريقين الجورجي والليتواني عندما تمّ اتخاذ قرار بإقصائهما. وعاد نادي روتور فولغوغراد مرة أخرى كبطل للدوري الأول في عام 1991م، وبالتالي أصبح عضو مؤسس للقسم الروسي الأعلى الجديد بعد انهيار الدوري القديم. وفي منتصف التسعينيات كان نادي روتور فولغوغراد من أحد أقوى الأندية في روسيا، بحيث كان يُنافس نادي سبارتاك موسكو على البطولة، ولكنه لم يفز بها أبداً.

 

وأصبح نادي روتور فولغوغراد وصيف الدوري في عامي 1993م و1997م، ولعب لخمسة مواسم متتالية في المنافسة الأوروبية. وتأهل نادي روتور فولغوغراد لكأس الاتحاد الأوروبي من خلال مركزهم في الدوري كل عام باستثناء عام 1997م عندما اختاروا بدلاً من ذلك الدخول كأس إنترتوتو. وتولى لاعب النادي السابق سيرجي نيشي مهام الإدارة في النادي وقاد الفريق إلى الصعود كأبطال لمنطقة الدرجة الثانية في عام 2012م.

 

وعاد النادي إلى الدرجة الثانية للنصف الأول من موسم 2015م، ومن ثمّ انسحب من أجل الانتقال على الفور إلى دوري كرة القدم للهواة الروسي أي دوري الدرجة الرابعة. وفي موسم 2015م فاز نادي روتور فولغوغراد بدوري المنطقة الجنوبية الغربية للهواة، وتعرض نادي روتور فولغوغراد لخسارة واحدة فقط من أصل 22 مُباراة.

المصدر
WORLD RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى