الرياضةكرة القدم

نادي روت فايس إيسن

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي روت فايس إيسن

تاريخ نادي روت فايس إيسن:

روت فايس إيسن هو نادي كرة القدم ألماني، يقع مقره في مدينة إيسن في ألمانيا. وتأسس النادي في 1 فبراير من عام 1907م. يلعب نادي روت فايس إيسن في الدوري الألماني الدرجة الرابعة. واحتفل النادي بأعظم نجاحاته في الخمسينيات، في عام 1953م فاز نادي روت فايس إيسن بكأس اتحاد ألمانيا لكرة القدم ضد نادي ألمانيا آخن. وبعد ذلك بعامين في 26 يونيو 1955م، أصبح نادي روت فايس إيسن بطل ألمانيا للمرة الوحيدة بفوزه بنتيجة 4 ـ 3 على نادي إف سي كايزرسلاوترن. وشارك نادي روت فايس إيسن في كأس أوروبا للأبطال الوطنيين في موسم 1955م.


وفي عام 1994 وصل النادي إلى نهائي كأس اتحاد ألمانيا لكرة القدم في برلين، ولعب ضد نادي فيردر بريمن. وارتفع النادي ثلاث مرات في الدوري الألماني في 1966م و1969م و1973م. وفي موسم 2005م كانت البطولة ناجحة بالفعل بالنسبة للنادي قبل يوم واحد من نهاية الموسم، وبالتالي جاء وقت العودة إلى الدوري الألماني الدرجة الثانية. واضطر نادي روت فايس إيسن لمغادرة الدرجة الثانية في عام 2005م بعد عام واحد فقط من العضوية. وفي عام 1938م تأهل نادي روت فايس إيسن إلى دوري كرة القدم الشمالي، وكان جزءاً من أنجح الفِرق في هذا الدوري، حتى بداية الحرب العالمية الثانية في عام 1939م.


وتأهل نادي روت فايس إيسن للجولة النهائية في البطولة الألمانية، واحتل النادي المركز الثالث في جدول الترتيب. وبعد الحرب العالمية الثانية تفوق نادي روت فايس إيسن في دوري الراين السفلي، في المحاولة الثانية في عام 1948م، وتأهل نادي روت فايس إيسن إلى أوبرليجا ويست. في أعلى الدوري تمكن نادي روت فايس إيسن من الظهور على الفور، وتأهل النادي بالفعل في عامي 1949م و1950م للدور النهائي من البطولة الألمانية. في مرحلة المجموعات من الجولة النهائية احتل نادي روت فايس إيسن المركز الثاني خلف نادي شتوتغارت، الذي تمكَّن من الانتقال إلى النهائي.


وفي عام 1953م، حقق نادي روت فايس إيسن أول نجاح كبير في تاريخه وهو الفوز بكأس اتحاد ألمانيا لكرة القدم. وفاز نادي روت فايس إيسن بثقة في بطولة أوبرليجا ويست للمرة الثانية بفارق ست نقاط، كما كانت النهائيات أفضل مما كانت عليه قبل ثلاث سنوات. وأنهى نادي روت فايس إيسن الموسم دون هزيمة، وبالتالي ضمن المشاركة النهائية ضد نادي نادي كايزرسلاوترن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق