الرياضةكرة القدم

نادي ساربروكن الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • نادي ساربروكن
  • تاريخ نادي ساربروكن

نادي ساربروكن الألماني:

 

نادي ساربروكن هو نادي لكرة القدم يقع مقره في مدينة سارلاند في ألمانيا. ويلعب النادي في دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم في ألمانيا. وتأسس نادي ساربروكن في عام 1903م. وشق النادي طريقه للعب في دوري الدرجة الأولى في عام 1935م في فترة إعادة تنظيم كرة القدم الألمانية في الحقبة النازية. وفي عام 1940م تمكّن النادي من الحصول على أول لقب للدوري.

 

تاريخ نادي ساربروكن الألماني:

 

خلال السنوات الأخيرة من الحرب العالمية الثانية من عام 1943م إلى عام 1945م لعب نادي ساربروكن الألماني كفريق مشترك في زمن الحرب مع نادي آخر، إلا أنَّ سلطات الحلفاء المحتلة قامت بحل جميع أشكال المنظمات داخل ألمانيا بما في ذلك أندية الرياضة وكرة القدم.

 

ولعب نادي ساربروكن الألماني مواسمه الثلاثة الأولى بعد الحرب في الدرجة الأولى، وفاز ببطولة القسم في عام 1946م. وعاد نادي ساربروكن إلى الدوري الإقليمي في عام 1952م، واستمر في طريقه بالفوز من خلال الاستيلاء على القسم والتقدم إلى النهائي الوطني للمرة الثانية، إلا أنهُ خسر المُباراة بنتيجة 1 – 2 أمام نادي شتوتغارت.

 

وفي عام 1963م شهدت ألمانيا أخيراً إنشاء الدوري الوطني الممتاز بتشكيل الدوري الألماني، وتمّ اختيار ستة عشر فريقاً للعب في الدوري الجديد بناءً على أدائهم وصحتهم المالية والتوزيع الجغرافي الذي يهدف إلى تمثيل جميع أنحاء البلاد بشكل عادل، وكانت الاختيارات الثمانية الأولى واضحة ومباشرة بحيث تضمنت أبطال الأقسام والنهائي الوطني.

 

ولكن اختيار نادي ساربروكن للدوري الجديد كان الأكثر إثارة للجدل لأن سجل النادي لم يكن قوياً مثل منافسيه، وكان الاعتقاد السائد هو أن النادي كان لهُ ارتباط طويل مع هيرمان نويبرجر، وهو شخصية مؤثرة للغاية في كرة القدم الألمانية، وهو أيضاً عضو في لجنة الاختيار.

 

وأنهى نادي ساربروكن الدوري في المركز السادس عشر في عام 2006م، وفي عام 2007م حصل النادي على المركز 15 في الدوري وهبط مرة أخرى ولكن هذهِ المرة إلى الدرجة الرابعة، وغاب النادي عن الترقيات بشكل كلي. وفي مايو من عام 2010م أنهى نادي ساربروكن الموسم وتمّت ترقيته إلى دوري الدرجة الثالثة، ومن ثمّ حصل على ترقية ثانية على التوالي.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى