الرياضةكرة القدم

نادي سانتا كروز البرازيلي

اقرأ في هذا المقال
  • نادي سانتا كروز
  • تاريخ نادي سانتا كروز

نادي سانتا كروز:

 

نادي سانتا كروز هو نادي كرة قدم يقع مقرّه في مدينة ريسيفي في البرازيل. وتأسس نادي سانتا كروز في 3 فبراير من عام 1914م، وهو من أحد أكثر أندية كرة القدم تقليدية وشعبية في شمال شرق البرازيل.

 

ومن بين إنجازاته الرئيسية حقق النادي اللقب الوطني في البطولة البرازيلية، كما حقق ثلاثة ألقاب إقليمية، ومن بين ألقاب الولاية حقق النادي 5 كؤوس بيرنامبوكو و29 بطولة بيرنامبوكو، ومن بينها ثلاثة بيرنامبوكانو سوبركامبيوناتوس، وأصبح نادي سانتا كروز بطل بيرنامبوكو الوحيد ثلاث مرات.

 

تاريخ نادي سانتا كروز:

 

يُعدّ نادي سانتا كروز هو الفريق الوحيد من بيرنامبوكو الذي حقق أفضل أداء في المُباريات ضد الأندية الدولية، وعلى مدار تاريخه حقق نادي سانتا كروز 28 فوزاً و11 تعالاً و4 هزائم. وفي دوري الدرجة الأولى من البطولة البرازيلية كان أفضل مركز حصل عليه النادي في نسختي 1960م و1975م عندما وصل النادي إلى المركز الرابع.

 

وبين عامي 1969م و1983م تمكّن نادي سانتا كروز من الحصول على تسعة ألقاب رسمية. وكان افتتاح ملعب أرودا في فترة مثمرة للنادي وربما كانت الأفضل في تاريخه، بحيث برز لاعبون مشهورون مثل: جيفانيلدو، نونيس، فومانتشو ورامون. وكان نادي سانتا كروز أول فريق في الشمال الشرقي والثاني عشر في البرازيل يصل إلى رقم 10000 هدف.

 

ودخل نادي سانتا كروز الدوري في عام 1915م ووصل إلى النهائيات، لكنه خسر أمام نادي فلامنغو. وفي عام 1931م انتشر اسم سانت كروز في جميع أنحاء بيرنامبوكو، عندما تغلب النادي على نادي توري بنتيجة 2 – 0 بهدفين من اللاعبين فالفريدو وإستيفاو، وبذلك حصل نادي سانتا كروز على لقب الولاية لأول مرة في تاريخه. وكما فاز هذا الفريق أيضاً بنفس اللقب عام 1935م.

 

وفي الأربعينيات من القرن الماضي تمكّن نادي سانتا كروز من الحصول على ثلاثة ألقاب 1940م و1946م و1947م، وجاء بعد هذه الإنجازات عشر سنوات قاحلة. وفي 16 مارس من عام 1957م بعد السنوات القاحلة تمكّن نادي سانتا كروز من الحصول على بطولة بيرنامبوكو في عام 1957م، وكانت المُباراة قد انتهت بنتيجة 3 ـ 2 لصالح نادي سانتا كروز، وكما حصل نادي سانتا كروز في نفس العام على ألقاب الشباب والطامحين.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى