الرياضةكرة القدم

نادي كاستيلون

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي كاستيلون

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي كاستيلون:

كاستيلون هو نادي إسباني لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة كاستيلون دي لا بلانا مجتمع بلنسية. وتأسس النادي في 20 يوليو 1922م، ويلعب كاستيلون حالياً في القسم الثاني من الدوري الإسباني. وبدأت مُمارسة كرة القدم في كاستيلون في بداية القرن العشرين على الرغم من أنها أكثر من لعبة كرة القدم، فقد كانت تجمعات من الأصدقاء يركلون الكرة ليشعرو بالمرح. وفي عام 1919م ظهرت أندية جديدة مثل: المسلة وريبالتا وسرفانتس والذي كان يُجرى لهم مُباريات محلية.


وتم تشكيل نادي كاستيلون من قِبل العمال الشباب وبإمكانيات قليلة، على الرغم من أنهم حصلوا على دعم من المركز الجمهوري، وكانوا يرتدون زياً ثلاثي الألوان للعلم الجمهوري، وكان الدرع نجماً، حيث أن الصعود القوي لهذا النادي تسبب في حل الصعوبات التي وقعت على النادي شيئاً فشيئاً. وفي عام 1921م كانت هناك رغبة عامة في أن يكون النادي يحمل اسماً على اسم المدينة تماماً كما حدث في أجزاء أخرى من إسبانيا، ليكون النادي قادراً على تمثيل المدينة في المسابقات الوطنية.


وفي 20 يوليو 1922م باتفاق عقده الاجتماع العام لمجلس التنمية المستدامة، أذن بتغير اسم النادي من نادي كاستيلون لكرة القدم إلى نادي ديبورتيفو كاستيلون، وكانت الألوان المتفق عليها هي الشورتات السوداء وقميص مخطط أفقي بألوان أخضر وبرتقالي وأزرق، لكن في المصانع لم يجدوا هذه الألوان واشتروها باللون الأبيض. وكان الرئيس الأول للنادي هو تاديو مالاك لكنه لم يحظى بشعبية كبيرة، وكان السبب في عدم ارتفاع عدم شعبيته هو بيع مُباراة لصالح فالنسيا وكان المُدرّب الأول أجوستين سانشو.


وتم تصميم الدرع الخاص بشعار بنادي كاستيلون من قِبل توماس كولون، كما تم افتتاح ملعب سيكيول في مُباراة أمام إسبانيول بنتيجة 3 ـ 2. وفي موسم 1930م هبط كاستيلون إلى الدرجة الثالثة، ولعب ضد أتلتيكو مدريد من الكأس في مُباراة مزدوجة ليصبح أول فريق من الفئة الثالثة يقضي على فريق من الدرجة الأولى. وفي عام 1933م حدثت بعض الحوادث في ملعب سيكيول في مُباراة ضد أوفييدو؛ بذلك أغلق الاتحاد الملعب لمدة 3 أشهر وأجبر النادي على لعب مُبارياته في ميستالا، ورفض مُدراء نادي كاستيلون هذا القرار، وتم استبعاد النادي من المنافسة وأجبروا على الاختفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى