الرياضةكرة القدم

نادي كوبان كراسنودار

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي كوبان كراسنودار

تاريخ نادي كوبان كراسنودار:

كوبان كراسنودار هو نادي روسي لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة كراسنودار في روسيا. وبدأ الفريق اللعب في الدوري الروسي الممتاز في عام 2011م، من بعد أن تمت ترقيته لفوزه بالدرجة الأولى الروسية. وكان نادي كوبان كراسنودار من أحد أقدم أندية كرة القدم في روسيا. وأُطلق على أعضاء النادي والمشجعين اسم كوبانتسي. وكانت الألوان تتألف من اللونين الأخضر والأصفر. وعرف الفريق أيضا باسم “القوزاق” من قِبل المُشجعين، وكانت الألقاب الأخرى المرتبطة بألوان النادي مثل: “جزر الكناري” بسبب تشابه الألوان مع نادي نانت الفرنسي، ونادي نورويتش سيتي الإنجليزي.


وفي 5 أغسطس من عام 2018م، تم إحياء الفريق من قِبل المشجعين ولاعبي كرة القدم السابقين في نادي كوبان كراسنودار، ولعب الفريق أول مُباراة رسمية لهُ في دوري كراسنودار كراي الإقليمي. وظهرت كرة القدم لأول مرة في المدينة خلال أوائل القرن العشرين، عندما تم إنشاء عدد من النوادي الرياضية في إيكاترينودار. وكانت المُباريات الأولى داخل النادي، وتنافست كرة القدم مع الرياضات الأخرى، ومع ذلك ازداد الاهتمام تدريجياً بكرة القدم، وأقيمت مُباريات وديّة بين أندية المدن المختلفة، وتم لعب أول مُباراة كرة قدم بين المدن في 6 أغسطس من عام 1912م.



ووفقاً لبعض التقارير، تم تأسيس نادي كوبان كراسنودار قبل عام 1928م، ولكن لا يوجد دليل موثق لهذا النادي، وظهر الفريق في عام 1928م، وفقاً لوثائق الأرشيف. وقبل إقامة البطولة الوطنية، لعب نادي كوبان كراسنودار مُباريات ودية مع أفضل الفِرق في روسيا وأوكرانيا والقوقاز. وبالإضافة إلى هذه المُباريات، أُقيمت بطولات في المدينة التي تلعبها الأندية الرياضية، وفرق من حامية كراسنودار العسكرية. وفي عام 1935م لعب نادي كوبان كراسنودار في بطولة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية بين المدن، في دور المجموعات، لعب الفريق ثلاث مُباريات في خمسة أيام.


وفي عام 1948م لعب نادي كوبان كراسنودار في بطولة روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية، بداية من المُباريات التمهيدية في شمال القوقاز، ولم يُهزم نادي كوبان كراسنودار في بطولة المنطقة. وبدأت التصفيات في 3 أكتوبر في ملعب دينامو، حيث وصل المضيفون إلى النهائيات دون أي هزيمة. وفي 17 أكتوبر من عام 1948م تغلب نادي كوبان كراسنودار على نادي مولوتوف بنتيجة 4 – 0 في النهائي، وأصبح النادي لأول مرة في تاريخه بطلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى