الرياضةكرة القدم

نادي كوبلنز

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي كوبلنز

تاريخ نادي كوبلنز:

كوبلنز هو نادي ألماني لكرة القدم، يقع مقره في مدينة كوبلنز في ألمانيا. ويلعب نادي كوبلنز في الدوري الألماني لكرة القدم، ويلعب النادي بألوانه الرئيسية وهي الأسود والأزرق. وبعد الحرب العالمية الثانية، لم يشارك نادي كوبلنز في البداية في عمليات اللعب العادية من كرة القدم، ولعب النادي في المُباريات الودية فقط. وفي أكتوبر 1946م تمكَّن نادي كوبلنز من المشاركة في لعبة النقاط مرة أخرى، وكانت المُباراة الأولى ضد نادي ماينز. وشهد نادي كوبلنز أنجح وقت لهُ في السنوات العشر الأولى بعد الحرب، عندما كان النادي ينتمي إلى المجموعة الأولى من دوري كرة القدم الإقليمي، وكان النادي في المركز الثاني ثلاث مرات.


ولعب نادي كوبلنز في نهائيات بطولة ألمانيا في عامي 1950م و 1956م، لكنهم لم يصلوا إلى أبعد من هذه الحدود. بالإضافة إلى ذلك توقف نادي كوبلنز في المنتصف في موسم 1953م في نصف نهائي كأس اتحاد ألمانيا، وفشلوا في العودة أمام حامل اللقب نادي شتوتغارت بنتيجة الخسارة 2 ـ 0، بعد الصراع مع نادي شتوتغارت انحدر النادي من الدرجة الأولى في ذلك الوقت وهي أوبرليجا. وفي عامي 1968م و 1969م كان نادي كوبلنز في المركز الثاني خلف نادي أليسنبورن في جولة الترقية إلى البوندسليجا، لكنهم فشلوا في مجموعاتهم المكوَّنة من خمسة أعضاء.


وفي عام 1976م كانت المُباراة ضد نادي إينتراخت ترير ضرورية لتحديد البطولة، لكن نادي كوبلنز فشل مرة أخرى في التقدم إلى كرة القدم الاحترافية، لكنهم تأهلوا لدوري الهواة الجنوبي الغربي الذي تأسس في عام 1978م. لم يحقق نادي كوبلنز العودة إلى أعلى الدوري الألماني الجنوبي الغربي إلا في عام 1994م، تحت قيادة المُدرّب واللاعب السابق كولين بيل. وفي عام 1996 بعد الإفلاس الضيق الذي تم تجنبه في صيف 2003م، حيث انتقل نادي كوبلنز بشكل مفاجئ إلى دوري الجنوبي الغربي في عام 2004م، حيث كانوا أحد أكبر الفِرق المفاجئة في النصف الأول من الموسم.


وفي موسم 2005م تمكن نادي كوبلنز من الترقية إلى البوندسليجا، وكان النادي في الموسم الثاني بشكل أقوى من الموسم السابق، لكنه دخل في معركة الهبوط في الأسابيع التي سبقت نهاية الموسم. وبعد الانفصال عن المُدرّب ميلان ساسيتش، حصل نادي كوبلنز على قيادة المُدرّب أوي رابولدر في اليوم الثالث والثلاثين من ما بعد الهبوط. وفي موسم 2007م تمت معاقبة النادي؛ بسبب عقود غير مقدمة في مجال عمليات اللعبة، والتي كانت ذات أهمية اقتصادية كبيرة في إجراءات الترخيص للموسم، وتم خصم ثماني نقاط في نهاية الموسم، مع غرامة قدرها 200،000 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى