الرياضةكرة القدم

نادي ميرانديس

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي ميرانديس

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي ميرانديس:

نادي ديبورتيفو ميرانديس هو نادي إسباني لكرة القدم، يقع مقرّه في ميراندا دي إيبروفي مقاطعة بورغوس. وتأسس النادي في 3 مايو 1927م. لعب النادي أول مباراة له في 4 يونيو في مهرجان سانت جون ضد أرابارا وانتصر بنتيجة 1 – 0 من هدف فيدل أنغولو. وكان أول رئيس للفريق أرتورو جارسيا ديل ريو. وتنافس نادي ميرانديس في الدوري باستثناء ثلاثة مواسم قضاها في الدوريات الإقليمية.


وظهر نادي ميرانديس لأول مرة في في 24 سبتمبر من عام 1944م ولعب مُباراة ضد نادي فاسكونيا، حيث انتهت المُباراة بنتيجة التعادل 2 ـ 2. كان موسم 1958م للنادي من افضل المواسم، وكان النادي تحت رئاسة أندريس إسبالارجاس والمُدرّب خوان مالون، حيث انتهى النادي في المركز الثاني في تقسيم الدوري. وفي 1978م انتقل نادي ميرانديس إلى دوري الدرجة الثانية الذي تم تصميمهُ حديثاً، حيث استمر النادي في الدرجة الثانية خمس سنوات باءت بالفشل مرتين في التصفيات الترويجية.


وفي 28 ديسمبر من عام 1977م واجه النادي كلاً من ماريو كيمبيس وفالنسيا على أرضه في بطولة الكوبا ديل ري، وخسروا بنتيجة 2 – 4. كما لعب لاعب ريال مدريد الإسباني ميغيل أنجيل مع الفريق خلال هذا العقد. وفي عام 1986م كان نادي ميرانديس أحد مؤسسي اتحاد لاريوخا لكرة القدم. وبعد ذلك بثلاث سنوات فاز النادي بكأسه الرئيسي الأول؛ بحيث فاز ببطولة الدرجة الرابعة تحت قيادة المُدرّب البالغ من العمر 23 عاماً خوان مانويل ليلو. واستمر النادي في التقلب بين الدرجتين الثالثة والرابعة في السنوات التالية، كما عانى النادي مرة أخرى من الزيارة الغريبة إلى المستويات الإقليمية.


وبدأ نادي ميرانديس الدوري بمسافة 833 دقيقة دون أن يتلقى أي هدف، وفي النهاية خسر أول مُباراة له في المُباراة رقم 18 في الكأس المحلي للموسم، كما وصل النادي إلى الدور نصف النهائي ليُصبح أول فريق من الدرجة الثالثة في نسخة 2001م للوصول إلى تلك المرحلة، بعد التخلص من فِرق المستوى الأعلى؛ مثل فياريال وراسينغ سانتاندير وإسبانيول وتمَّت ترقية النادي لأول مرة في تاريخه إلى دوري الدرجة الثانية.


وفي موسم 2013م في الفئة الجديدة تمكن النادي من البقاء في مكانه في الدوري، من خلال المركز الخامس عشر من بين 22 فريق. وفي نهاية موسم 2017م هبط ميرانديس بعد أن أمضى خمس سنوات في الدرجة الثانية. وفي 28 مارس 2019م فاز النادي ببطولة كوبا فيدراسيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى