الرياضةكرة القدم

نادي نومانسيا

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي نومانسيا

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي نومانسيا:

نومانسيا هو نادي كرة قدم إسباني، يقع مقرّه في مجتمع قشتالة المستقل. وتأسس النادي في 9 أبريل 1945م. ويلعب في الدوري الإسباني إلى جانب كرة القدم كان للنادي أقسام أخرى في الرياضة؛ مثل كرة الطائرة، وكرة اليد النسائية والجمباز الإيقاعي. وتأسس النادي في 9 أبريل 1945، وتمَّت تسمية باسم نومانسيا على اسم البلدة القديمة.


وبعد أن قضى النادي وقتاً طويلاً في الدوري حقق النادي تقدماً مستمراً، حيث وصل إلى الدرجة الأولى في ثلاث مناسبات. وأصبح النادي معروفاً على نطاق واسع لأول مرة في إسبانيا في عام 1996م، بينما كان لا يزال يلعب في الدرجة الثالثة؛ بسبب مسيرته غير المألوفة في كأس إسبانيا؛ بحيث حطَّم ثلاثة أندية كبرى وهم ريال سوسيداد، راسينغ سانتاندير، سبورتينغ خيخون؛ وبذلك خرج النادي من الدور ربع النهائي من قِبل برشلونة.


وبعد تعادل نومانسيا في مُباراة الذهاب وأخذ زمام المُبادرة في الشوط الثاني جاء أهم حدث في نومانسيا في عام 1999م، عندما تمكَّن الفريق من الترقية إلى الدوري الأسباني لأول مرة. وفي موسم 1998م أنهى نومانسيا المركز الثالث في سيغوندا خلف نادي مالقا وأتلتيكو مدريد؛ ممّا يعني الترقية إلى المستوى الأعلى. وأثبت موسمهم الأول على الإطلاق في النخبة الإسبانية أنه صعب؛ بحيث انتهى النادي في النهاية المطاف في المركز السابع عشر وبالتالي تجنب الهبوط الفوري.


وأصبح بقاء النادي ممكناً؛ بسبب نتائج النادي الجيدة بشكل غير متوقع، بحيث فاز نومانسيا بـ 9 مُباريات محلية وخسر 4 مُباريات فقط في عقر دارة. وكان موسمهم الثاني أقل نجاحاً؛ حيث أنهى الفريق الموسم في المركز الأخير. كما أظهر النادي مرة أخرى نتائج قوية؛ حيث فاز بثمانية انتصارات محلية ومع ذلك لم يكن ذلك كافياً في النهاية لتجنب الهبوط.


وبعد عامين في الدوري الإسباني. قضى نومانسيا ثلاثة مواسم قبل الترقية مرة أخرى بعد موسم 2004م؛ حيث حلّ النادي في المركز الثالث. وبعد ثلاث سنوات أخرى في سيغونداعاد نومانسيا إلى الدوري الأسباني لموسم 2009م بعد خسارة 1 – 3 امام سبورتينغ خيخون. وناضل النادي بشجاعة ضد الهبوط؛ لكنه عاد في النهاية إلى الدرجة الثانية بعد عام واحد فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى