الرياضةكرة القدم

نادي يونيون برلين

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي يونيون برلين

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي يونيون برلين:

يونيون برلين هو نادي كرة قدم ألماني مُحترف، يقع مقره في مدينة برلين في ألمانيا. ويلعب نادي يونيون برلين في الدوري الألماني الدرجة الأولى. ومنذُ عام 2009م إلى عام 2019م نافس نادي يونيون برلين في البوندسليجا في كرة القدم الألمانية. وفي عام 2019م بعد انتصاره على نادي شتوتغارت في تصفيات الهبوط، فاز نادي يونيون برلين بالترقية إلى الدوري الألماني الممتاز لأول مرة في تاريخه. وخلال فترة الحرب الباردة، كان مقر النادي في قطاع برلين الشرقية للمدينة، وانضم النادي إلى هيكل الدوري الألماني المشترك عند إعادة توحيد المدينة والدولة في عام 1990م.


وملعب نادي يونيون برلين هو ملعب فورستر هاوس، وهو أكبر ملعب كرة قدم أحادي في العاصمة الألمانية برلين، وتم افتتاح الملعب في عام 1920م في برلين، وأصبح الملعب مشهوراً دولياً بالحفلات الموسيقية والأحداث مثل: غناء عيد الميلاد السنوي. وأصبح النادي مشهوراً بقاعدة جماهيرية متحمسة ومبدعة تُعرف بـ الاتحاد الحديدي. وكان نادي يونيون برلين أحد أندية برلين الرئيسية في فترة ما بين الحرب العالمية الأولى والثانية، وفاز النادي بانتظام بالبطولات المحلية، وتنافس على المستوى الوطني بما في ذلك ظهوره في نهائي بطولة ألمانيا عام 1923م، التي خسرها بنتيجة 3 ـ 0.


ومنذُ تأسيسه كان لنادي يونيون برلين صورة متميزة للطبقة العاملة، على نقيض النوادي المحلية الأخرى ذات أصول الطبقة المتوسطة، مثل: فيكتوريا برلين، بلاو فايس برلين، بي إس برلين، تنس بوروسيا برلين. وهبط نادي يونيون برلين في عام 1935م، ثم عادوا إلى دوري الدرجة الأولى في عام 1936م بعد غياب موسم واحد فقط. في عام 1940م أنهى نادي يونيون برلين الموسم في المركز الأول في المجموعة ليفوز باللقب في نفس العام، حيث أدى ذلك إلى تقدم النادي في التصفيات الوطنية، وخرج نادي يونيون برلين على يد نادي رابيد وين في الجولة الافتتاحية.


وأنهى نادي يونيون برلين موسم 1950م في المركز الثاني في برلين، وتأهل للمشاركة في الجولات النهائية الوطنية. بعد إعادة توحيد ألمانيا في عام 1990م، استمر النادي في الأداء الجيد في الملعب، لكنه انهار تقريباً مالياً، تمكنوا من الصمود في بعض الأوقات الصعبة والعثور على رعاية، لكن بعد الفوز بقسمهم في عام 1993م و 1994م كان في كل مرة يتم رفض ترخيصهم للعب في البوندسليجا؛ بسبب مشاكلهم المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى