الزراعةبستنة وحدائق

زهرة البلوستار – النجم الأزرق

اقرأ في هذا المقال
  • وصف نباتات البلوستار
  • كيفية نمو نباتات البلوستار
  • استخدام نباتات البلوستار في المناظر الطبيعية
  • أصناف نباتات البلوستار
  • كيفية العناية بنبات البلوستار

تم إعطاء الأنواع النباتية أمسونيا (Amsonia) الاسم الشائع بلوستار (Blue Star) لزهورها الزرقاء الناعمة التي تأتي على شكل نجمة، الزهور الفردية صغيرة، لكنها تتفتح في مجموعات رقيقة وتقدم عرضًا رائعًا لعدة أسابيع، زهور البلوستار هي واحدة من أجمل أنواع البلوستار التي توجد في ألوان الزهور.

 

وصف نباتات البلوستار:

 

هذه النباتات موطنها في العديد من مناطق أمريكا الشمالية وتنمو إلى حد كبير خالية من المشاكل، يوفر هذا النبات نسيج أوراق الشجر الرائع ومتجدد الهواء ولكن كبير الحجم لأي نبات آخر، مما يجعله شديد التنوع في تصميم الحديقة، بالإضافة إلى لون الخريف الأصفر اللامع لأوراقه.

 

الأوراق من ثلاث إلى أربع بوصات، ضيقة وذات شكل رمحي مع ضلع متوسط ​​واضح، تختلف الصلابة باختلاف الأنواع، معظمها دائم إلى ما لا يقل عن مناطق الجاذبية من وزارة الزراعة الأمريكية من 5 إلى 11، يمكن أن تكون نباتات البلوستار شديدة الصعوبة في النمو في منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 3.

 

كيفية نمو نباتات البلوستار:

 

سيتم الحصول على المزيد من الزهور إذا تمت زراعة نبات البلوستار في الشمس الكاملة، لكن النباتات يمكنها التعامل مع الظل الجزئي وقد تنمو بشكل أفضل هناك في المناخات الحارة والجافة.

 

تنمو معظم أصناف البلوستار بطول يتراوح من قدمين إلى ثلاثة أقدام وعرض قدمين إلى ثلاثة أقدام، لكن الحجم سيعتمد على الصنف الذي يتم زراعته وعلى ظروف النمو، تميل هذه النباتات إلى أن تكون صغيرة ومرتبة وشبيهة بالشجيرات.

 

تزهر النباتات في وقت ما في أواخر الربيع أو أوائل الصيف، أولاً الزهور ثم تليها قرون البذور مثيرة الاهتمام، تفضل نباتات البلوستار درجة حموضة التربة المحايدة، تتراوح بين (6.2 و7.0)، ولكنها ستنمو في أي مكان تقريبًا، حتى في التربة الفقيرة، هذه النباتات لا تحب ظروف الجفاف الطويلة ولكن بمجرد إنشائها، يمكن لنباتات البلوستار التعامل مع فترات قصيرة من الجفاف.

 

يمكن زراعة نباتات البلوستار من البذور التي يتم حصادها عندما تجف القرون، يمكن أن تبدأ البذور في الخريف والشتاء في مكان بارد أو منطقة محمية، ومن ثم زرعها في الربيع، تتم زراعتها ببساطة بتغطيتها برفق بالتربة والمحافظة على رطوبة التربة حتى تنبت النباتات.

 

لكن عند عدم الرغبة في البدء من البذور، فقد أصبحت نباتات البلوستار متاحة بشكل أكثر شيوعًا في مراكز الحدائق وتتطور إلى نباتات جيدة الحجم في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.

 

استخدام نباتات البلوستار في المناظر الطبيعية:

 

تسمح أوراق الشجر الناعمة والممتلئة لنباتات البلوستار بأن تناسب أي مكان تقريبًا، يتم دمجة بشكل جيد مع النباتات ذات الأوراق الكبيرة، مثل الفاونيا (peonies) والهوستا (hosta)، المزيج الكلاسيكي المفضل هو نباتات البلوستار مع رؤوس البذور العشبة للشوفان (seed heads of oat grass).

 

أوراق الشجر الصفراء الزاهية مذهلة بجوار الأزهار الصنوبرية الطويلة أو الصنوبريات الأرجوانية.

 

أصناف نباتات البلوستار:

 

1. نبات البلوستار ذو الأوراق الرفيعة (Amsonia hubrichtii – Narrow Leaf Blue Star): له أوراق ضيقة تشبه الإبرة وزهور زرقاء زاهية.

 

2. أركنساس أمسونيا (Arkansas Amsonia).

 

3. هوبريخت بلوستار (Hubricht’s Blue Star).

 

4. أوزارك بلوستار (Ozark Bluestar): هذا النبات أطول (أربعة أقدام) بأوراق لامعة وأزهار أكبر.

 

5. بلو دوجبان (Blue Dogbane).

 

6. بلوستار الشرقي (Eastern Bluestar).

 

7. ويلو أمسونيا (Willow Amsonia).

 

8. وودلاند بلوستار (Amsonia tabernaemontana – Woodland Blue Star): يتمتع هذا النبات بأوراق أوسع وزهور زرقاء شاحبة.

 

كيفية العناية بنبات البلوستار:

 

يتطلب نبات البلوستار القليل من الصيانة، يمكن أن تصبح هذه النباتات مرنة عندما تكون ثقيلة بالورود وعندما تتشكل قرون البذور، لمنع ذلك، يمكن إما تثبيتها بطوق أو تقليمها بمقدار الثلث بعد الإزهار، سيعني التقليم فقدان حبات البذور الجذابة.

 

نظرًا لأن عملية الديدهيدنج (deadheading) ليست ضرورية، فإن تأطير نباتات البلوستار بنباتات قوية على كلا الجانبين هو الخيار الثالث للمساعدة في دعم النباتات وإبقائها في وضع مستقيم، مع السماح للبذور بالبقاء على النبات.

 

سوف تتساقط نباتات البلوستار وتتسع إلى حد ما، حتى قدمين، لكنها لا تتمدد أو تنقل بذورها بعيدًا جدًا أو أن تصبح مصدر إزعاج، يمكن تقسيم هذه النباتات عند الرغبة في إنتاج المزيد من النباتات، ولكن نادرًا ما يكون ذلك ضروريًا.

 

لحسن الحظ، نباتات البلوستار خالية من المشاكل تقريبًا، لا توجد آفات أو أمراض تزعجهم بانتظام.

 

المصدر
A pretty nifty native plant is the Arkansas Blue StarShining Blue StarAmsonia hubrichtiiBluestar, Amsonia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى