الزراعةبستنة وحدائق

ما هي زهرة الفاوانيا؟

اقرأ في هذا المقال
  • متى يكون موسم الفاوانيا ومتى تزهر؟
  • أنواع زهور الفاوانيا
  • كيفية زراعة الفاوانيا
  • كيفية العناية بالفاوانيا

زهرة الفاوانيا جميلة بشكل مثير للإعجاب في وقت الإزهار من الربيع إلى الصيف، مع أوراق الشجر المورقة طوال الصيف، وهي مزيج نادر من الزغب والجلال، الفاوانيا هي نباتات معمرة تعود كل عام لتأخذ الأنفاس، في الواقع، قد تعيش النباتات لفترة أطول مما تفعله، ومن المعروف أن بعضها يزدهر منذ 100 عام على الأقل.

 

متى يكون موسم الفاوانيا ومتى تزهر؟

 

تتفتح زهور الفاوانيا من أواخر الربيع وحتى أوائل الصيف، اعتمادًا على الموقع وتنوع الفاوانيا التي تم زراعتها، تقدم العديد من المشاتل أنواعًا مبكرة ومتوسطة ومتأخرة من الإزهار، مما يتيح إطالة موسم الفاوانيا على مدار عدة أسابيع والاستمتاع بتلك الأزهار الجميلة لأطول فترة ممكنة.

 

تعتبر نباتات الفاوانيا شديدة الصعوبة في النمو في المنطقة 3 وتنمو جنوبًا مثل المنطقتين 7 و8، في معظم أنحاء الولايات المتحدة، قواعد النجاح بسيطة لنموها وهي توفير شمس كاملة وتربة جيدة التصريف، حتى أن الفاوانيا تستمتع بالشتاء البارد، لأنها تحتاج إلى التبريد لتكوين البراعم.

 

أنواع زهور الفاوانيا:

 

هناك ستة أنواع من زهور الفاوانيا للاختيار من بينها (anemone, single, Japanese, semi-double, double, and bomb) تتنوع روائحها أيضًا، فبعض النباتات مثل (Festiva Maxima) و(Duchesse de Nemours) لها روائح شبيهة بالورد بينما البعض الآخر يحتوي على رائحة الليمون أو ليس له رائحة على الإطلاق.

 

كيفية زراعة الفاوانيا:

 

أين تزرع الفاوانيا:

 

يصنع الفاوانيا ممرات حراسة جيدة أو تحوطًا منخفضًا جميلًا، بعد الإزهار المذهل، تدوم مجموعة الفاوانيا الكثيفة من الأوراق الخضراء اللامعة الجميلة طوال الصيف، ثم تتحول إلى الأحمر الأرجواني أو الذهبي في الخريف، بنفس الفخامة والوقار مثل أي شجيرة مزهرة، في الحدود المختلطة، تتفتح أزهار الفاوانيا وتندمج جيدًا مع القزحية والورود.

 

متى تزرع الفاوانيا:

 

تتطلب نباتات الفاوانيا القليل من الصيانة طالما أنها تزرع بشكل صحيح وتثبت نفسها، مع ذلك، أنها لا تستجيب جيدًا لعملية الزرع، لذا يجب التخطيط لموقع الزراعة وفقًا لذلك.

 

تُزرع الفاوانيا في الخريف، في أواخر سبتمبر وأكتوبر في معظم الولايات المتحدة، وحتى في وقت لاحق في الخريف في المنطقتين 7 و8، إذا كان لا بد من نقل نبات ناضج، فإن الخريف هو الوقت المناسب للقيام بذلك، على وجه التحديد، عندما يكون النبات خاملاً، يجب استقرار الفاوانيا في مكانها قبل حوالي ستة أسابيع من ثبات الأرض.

 

على الرغم من أنه من الممكن بالتأكيد زراعة الفاوانيا في الربيع، إلا أن الفاوانيا المزروعة في الربيع لا تعمل بشكل جيد، يتفق الخبراء على أنها تختلف بشكل عام عن تلك المزروعة في الخريف.

 

اختيار وتجهيز موقع الزراعة:

 

الفاوانيا ليست صعبة الإرضاء، ولكن اختر يجب اختيار الموقع بحكمة، لأنها تستاء من الاضطرابات ولا تزرع جيدًا، تحب نباتات الفاوانيا الشمس الساطعة، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تتعامل مع نصف يوم، فإنها تزدهر بشكل أفضل في مكان مشمس يحصل على 6 إلى 8 ساعات من ضوء الشمس كل يوم.

 

يجب توفير مأوى من الرياح القوية، حيث يمكن أن تصبح أزهار الفاوانيا كبيرة، من الممكن استخدام الأوتاد لتعليقها، إذا لزم الأمر، لا تُزرع الفاوانيا بالقرب من الأشجار أو الشجيرات، لأن الفاوانيا لا تحب التنافس على الطعام والضوء والرطوبة، يجب زراعة الفاوانيا في تربة عميقة وخصبة وغنية بالدبال ورطبة تستنزف جيدًا، يجب أن يكون الرقم الهيدروجيني للتربة محايدًا.

 

كيف تزرع الفاوانيا:

 

تُباع الفاوانيا عادةً على شكل درنات جذر عارية مع 3 إلى 5 عيون (براعم)، وهي أقسام من نبات عمره 3 أو 4 سنوات، يجب المباعدة بين نباتات الفاوانيا من 3 إلى 4 أقدام للسماح بتدوير هواء جيد بين النباتات، يمكن أن يكون الهواء الراكد الرطب وصفة لتطور المرض.

 

ثم حفر حفرة كبيرة الحجم بعمق قدمين وعرض قدمين في تربة جيدة التصريف في بقعة مشمسة، ستستفيد التربة من إضافة المواد العضوية في حفرة الزراعة، إذا كانت التربة ثقيلة أو رملية جدًا، يجب إثرائها بسماد إضافي.

 

يجب ضبط الجذر بحيث تكون العينان متجهتين لأعلى فوق كومة من التربة في الحفرة، مع وضع الجذور على بعد بوصتين فقط تحت سطح التربة، لا يجب الزراعة بعمق كبير، بعد ذلك، يتم ردم الحفرة، مع الحرص على عدم استقرار التربة ودفن الجذر على عمق أكبر من 2 بوصة، عند زراعة الفاوانيا المزروعة في وعاء، يجب تغطيتها بعمق لا يزيد عن عمق نموها في الأصيص، ويجب سقيها جيدًا وقت الزراعة.

 

كيفية العناية بالفاوانيا:

على عكس معظم النباتات المعمرة، لا تحتاج زهرة الفاوانيا إلى الحفر والتقسيم كل بضع سنوات، من الأفضل تجنب السماد وعمل التربة جيدًا قبل الزراعة، وخلطها في السماد، وهذا يجب أن يكون كافيًا، إذا كانت التربة فقيرة، فإن وقت استخدام الأسمدة مثل السماد عضوي، هو أوائل الصيف.

المصدر
GROWING PEONIESHow To Care for PeoniesPEONIESGarden Plant Support SticksPeonies flowers symbolism and colours meaning guide

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى