العلوم التربويةتربية الطفل

الحياة مع التوأم

اقرأ في هذا المقال
  • التوأم.

الحياة مع التوأم مختلفة تماماً عن حياتك مع طفل واحد، كل شيء يكون مضاعف مع طفليك التوأم يحتاجون الكثير من الاهتمام والعناية. وبالطبع سوف تحصلين على حب مضاعف وأحضان مضاعفة من طفليك.

التوأم:

كونكِ أم لطفلين توأم فأنتي تعرفين ما يعني هذا، بالطبع هي تجربة مليئة بالصعوبات، حيث أنه هناك العديد من الأوقات الصعبة والمتعبة، أيضاً العديد من اللحظات التي تشعرين فيها أنكي محظوظة جداً بأن لديك توأم. وهذه بعض الأشياء التي سوف تحبيها أكثر من كونك أم لتوأم.

كل شيء مزدوج:

يملأ كل طفل قلوب آبائهم ومنزلهم بالفرح، هذا ما هو جميل حقاً في الحصول على توأم أو أكثر، حيث يتفاقم الحب والفرح، فما أجمل أن يكون اثنين من التوأم بين ذراعيكِ انه شعور رائع لا يصدق، يُمسكان يديكِ الاثنتين طفلين أحدهما على اليمين والآخر على اليسار أثناء عبور الشارع. وهذا الأمر يجعلكي تشعرين بالكمال، العناقات المزدوجة، القبلات المزدوجة والأحضان كذلك مضاعفة، حيث تبدو الأم كشطيرة وهي جالسة في المنتصف بين طفليها على الأريكة، إنه أفضل شيء بالحياة على الإطلاق.

الاهتمام بشخصين مرة واحدة:

إنه أمر رائع التفكير والاهتمام بشخصين بوقتٍ واحد، عادةً الأبوَّة والأمومة تحدث على مراحل بالنسبة للأطفال العاديين، لكن من الأسهل بكثير إدارة طفلين صغيرين بنفس الوقت، بدلاً من التوفيق بين احتياجات الطفل الأصغر وأخيه الأكبر بسنتين ثم الطفل في مرحلة المدرسة وهكذا. وبالطبع الاهتمام بالتوأم لا يكون بالسهوله الكبيرة وتمر مراحل الأبوة بشكل مكثف أحياناً؛ لأنها متزامنة ولكن عليكي أن تحبيها بهذه الطريقة.

إنجازات مشتركة:

من الممتع دائماً أن تشاهدي طفلك ينجز أمراً مع معلم بارز، لكن عندما يحقق اثنان أو أكثر من الأهداف، أهدافهما في وقت واحد، فإنها تجربة رائعة للعائلة، فعلى سبيل المثال، تشعرين بالفخر عندما قام كل من توأمك بوضع قائمة الشرف على بطاقات تقريرهما الأخير، لكن الإنجاز كان أكثر جمالاً لأنهما سوياً وكانا سُعداء لبعضهما البعض.

نكت خاصة بينهم:

من الممتع سماعهم وهم يتشاركون النكات، يدعون بعضهم البعض عن طريق الأسماء المستعارة ويلعبون الأدوار السيناريوهات الخاصة بهم، حيث عندما يبدأ احدهم بالضحك، يبدأ توأمه الثاني في الضحك، فيحفّزون بعضهم البعض على الضحك يا له من صوت حلو عندما يضحكون هؤلاء الأطفال. ولا يزال من الجميل أن نسمع منهم يضحكون معاً، مع بعضهم البعض.

المقارنة الفورية بين التوأم:

إنه لأمر رائع أن تكون مراقباً للتوأم مع وجود الكثير من أوجه التشابه. ولكن بوجود تباعد في الاعمار، هنالك المثير للاهتمام دائماً قي طريقة تطورهما، عندما يقول آباء الطفل الواحد، أنتِ مثلما كان أخوك في ذاك العمر، على عكس آباء التوأم حيث يكون عندهم مقارنة فورية للتناقض للمقارنة والتناقض بين طفليهم.

حمل واحد بمكافئه كبيرة:

حمل واحد ولادة طفلان هذا أمر جميل للغاية، فعلى الرغم من أن الحمل بمضاعفات قد يكون أكثر عرضة للخطر وأحياناً أكثر تعقيدات، إلا أنه حقاً صفقة ثنائية مقابل واحد.

شعور فريد من نوعه:

سوف تحصلين على القليل من التشويق والفخر لكونكِ أم لتوأم، ذلك يشبه كونك جزءاً من نادي النخبة. وسوف تشعرين أنكِ في رابطة فورية مع الآباء الآخرين الذين عندهم توأم. وردّ الفعل الذي تحصلين عليه عندما تخبري الأشخاص أن لديك توأمان كأنه نجاح باهر؛ حيث أنه الكثير من الناس يرغبون في التوائم، إن الأمر يبدو كما لو أن آباء التوأم يتمتعون بمكانة حصرية في عالم الأبوة والأمومة، أيضاً كسب إيماءة طفيفة من الاحترام لتربية طفلين معاً.

مشاركة أكثر الامور:

يتشارك التوائم كل شيء عيد ميلادهم، اهتمام آبائهم، تعلّمهم الكلام، ذهابهم للحمام وكثير من متعلقاتهم. وعلى الرغم من أنهم قد يصابون بالإحباط من موقفهم عندما يكبرون ويصبحون أحد الوالدين، إلا أنه من الناحية الأخرى أمر جميل.

علاقة قوية بينهم:

رابطة التوأم هي أكثر دواماً من أي علاقة أخرى على الأرض، حيث تبدأ حتى من قبل الولادة. وغالباً ما يفوق العديد من الصداقات وحتى الزواج. وعلى الرغم من نزاعاتهم التي تحصل كأي أخوه آخرين، لكن من المريح أن يعرفوا أنهم (على أمل) سيستمتعون بعلاقتهم الفريدة طوال حياتهم. وبصفتكِ والدتهم، يجب أن تشعري بالفخر حقاً لأن تكوني طرفاً في رباطهم الخاص وأن تتاح لكِ الفرصة لرعايته.

الثقة في الرفقة:

الثقة التي يظهرها التوأم لمجرّد أنهما كانا دائماً مع بعضهما البعض رائعه وتستطيعين كأم الاعتماد عليهما. وسوف تستمتعين عند مشاهدتهم يدخلون في مواقف جديدة وغير مألوفة مع ضمان تام لأنهم معاً، حيث أنهم لن يعرفوا الوحدة أبداً لأنهم كانوا دائماً يرافقون بعضهم البعض، أيضاً سوف يكونوا سنداً لبعضهم وبالطبع سنداً لكِ.

المصدر
Things I Love About Having Twins12 Reasons Why I Love Having TwinsResources Centre / Twins Tips Introduction / Twins Tips / Top 10 Things I Love About Having Twins

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى