الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

الإدارة والتنظيم في جامعة مدينة برمنغهام

اقرأ في هذا المقال
  • الكليات والمدارس في جامعة مدينة برمنغهام
  • المكتبات في جامعة مدينة برمنغهام
  • المؤسسات الشريكة مع جامعة مدينة برمنغهام

الكليات والمدارس في جامعة مدينة برمنغهام:

جامعة مدينة برمنجهام هي جامعة كبيرة ولديها أقسام تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات. كما أعيد تنظيم نظام الجامعة في أربع كليات في سبتمبر 2014، حيث تتألف من العديد من المدارس والأقسام.

كلية الفنون والتصميم والإعلام في جامعة مدينة برمنغهام:

تم إنشاء الكلية في عام 2014، من خلال دمج كلية الأداء والإعلام واللغة الإنجليزية مع معهد برمنغهام للفنون والتصميم. كما تشتمل هذه الكلية على الدورات التدريبية المتعلقة بالفن والتصميم، التي تدرسها كلية الفنون وكلية الهندسة المعمارية والتصميم وكلية الأزياء والمنسوجات ومدرسة المجوهرات ومدرسة الاتصال المرئي.

كما أنها موطن لـ (Royal Birmingham Conservatoire)، وهو معهد موسيقي دولي ومدرسة صغرى ومكان رئيسي للحفلات الموسيقية، للعديد من منظمي الحفلات الموسيقية الرئيسية والمنظمات في برمنغهام، حيث يستضيف أكثر من 300 حدث سنويًا.

كما يوفر قسم المبتدئين التابع لهم دروسًا لأكثر من 200 موسيقي شاب تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عامًا في الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الحجرة وموسيقى شمال الهند والجاز. حيث تأسست مدرسة برمنغهام للتمثيل في عام 1936، واندمجت مع الجامعة في عام 2005، وفي سبتمبر 2017، اندمجت لتصبح جزءًا من الكونسرفتوار.

كما تقع المدرسة في مرافق مبنية لهذا الغرض داخل حرم سيتي سنتر في ميلينيوم بوينت، والتي تشمل 11 استوديو. إلى جانب برامجها الجامعية في التمثيل والمسرح الفيزيائي، كما تقدم المدرسة برامج دراسات عليا متخصصة في الممارسة الصوتية الاحترافية و(MFA) في التمثيل: التقليد البريطاني.

مدرسة اللغة الإنجليزية لديها برامج اللغة الإنجليزية الجامعية، المتخصصة في الأدب ودراسات اللغة والدراما والكتابة الإبداعية. وبرامج الشرف المشتركة في اللغة الإنجليزية والإعلام. وكانت مدرسة برمنغهام للإعلام واحدة من أولى مدارس الإعلام في البلاد، لتعليم الإعلام كجزء من شبكة أكاديمية المهارات. كما حصلت دوراتها على موافقة مجلس تدريب الصحافة الإذاعية ومعهد تشارترد للعلاقات العامة. كما يعد معهد التكنولوجيا الجديدة ومركز التدريب واستوديو الوسائط جزءًا من هذه الكلية.

كلية الأعمال والقانون والعلوم الاجتماعية في جامعة مدينة برمنغهام:

تضم هذه الكلية كلية مدينة برمنغهام للأعمال، وهي مركز رئيسي لتعليم الأعمال والإدارة. وهي تضم ثلاثة أقسام أكاديمية ومركزين متخصصين: قسم المحاسبة والمالية وقسم الأعمال والتسويق وقسم الإدارة والموارد البشرية ومركز القيادة وممارسة الإدارة ومركز التدقيق الداخلي الحوكمة وإدارة المخاطر. كما تضم كلية الحقوق بالجامعة وكلية العلوم الاجتماعية.

كلية الصحة والتعليم وعلوم الحياة في جامعة مدينة برمنغهام:

بدأت كلية الصحة والتعليم وعلوم الحياة في عام 1995، بدمج كلية برمنغهام وسوليهول للتمريض والقبالة وكلية ويست ميدلاندز للتصوير الإشعاعي وجامعة وسط إنجلترا. وفي عام 2002، انضم المركز الملكي لطب الدفاع (RCDM) إلى الجامعة، ليقدم لطلاب وممرضات وزارة الدفاع مهارات أساسية أفضل في تدريب الممرضات.

كما أنه يوفر دورات للمعلمين الراغبين أو المدرسين، الذين يخدمون أو المهتمين ببساطة بقضايا التعليم، التي تغطي النطاق الكامل لمراحل المدرسة، من الرضيع إلى التعليم المستمر، في كل مستوى دراسي من المرحلة الجامعية بدوام كامل إلى مستوى الدراسات العليا والدكتوراة.

تتكون من أربع مدارس:

  • كلية التمريض والقبالة.

  • كلية العلوم الصحية.

  • مدرسة تعليم الدفاع والرعاية الصحية.

  • كلية التربية والعمل الاجتماعي.

كلية الحاسبات والهندسة والبيئة العمرانية في جامعة مدينة برمنغهام:

كلية الحاسبات والهندسة والبيئة المبنية، ومقرها ميلينيوم بوينت، وهي مركز وطني للتميز في التعلم والابتكار ونقل التكنولوجيا. كما عُرفت الكلية مؤقتًا باسم كلية التكنولوجيا والابتكار والتطوير (TID)، من عام 2008 حتى عام 2009 ، وعندما أعادت الجامعة إطلاق الكلية، من خلال دمج ثلاثة من الأقسام الأكثر نجاحًا – مركز الابتكار التكنولوجي (TIC)، كلية الحوسبة ومدرسة بناء الممتلكات.

لديها الآن مدرستان تنقسم كل منهما إلى قسمين:

كلية الحاسبات والتكنولوجيا الرقمية:

  • الحوسبة.

  • التقنية الرقمية.

كلية الهندسة والبيئة المبنية:

  • البيئة المبنية.

  • الهندسة.

المكتبات في جامعة مدينة برمنغهام:

يوجد بالجامعة سبع مكتبات في جميع أنحاء برمنغهام في جميع الجامعات، والتي تحتوي على حوالي 950 ألف كتاب و9000 مجلة مطبوعة وإلكترونية. مكتبة كينريك، والتي سميت على اسم ويليام كينريك تقديراً لدوره كأول رئيس للمحافظين، عندما تم تشكيل البوليتكنيك في عام 1971، حيث كانت تقع في الحرم الجامعي بالمدينة الشمالية.

كانت مكتبة كينريك أكبر مكتبات الجامعة، حيث تغطي ثلاثة طوابق وتضم أكثر من 320.000 كتب و2000 مجلة مطبوعة وأكثر من 4000 مجلة إلكترونية. حيث قدم تجديد بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني، مجموعة من مناطق الدراسة الفردية والجماعية. وأغلقت المكتبة في مايو 2018، عندما انتقلت المدارس المتبقية في بيري بار إلى حرم سيتي ساوث الجامعي.

وتشمل المكتبات الأخرى:

  • مكتبة كرزون (الموجودة في حرم سيتي سنتر الجامعي وتضم مجموعة مكتبة كونسرفتوار).

  • مكتبة ماري سيكول (الموجودة في الحرم الجامعي للمدينة الجنوبية).

  • مكتبة شارع مارغريت (مدرسة الفنون).

  • مكتبة شارع فيتوريا (مدرسة المجوهرات).

الجدل حول مابليثورب:

في عام 1998، دخلت الجامعة في جدل عندما تمت مصادرة كتاب للمصور روبرت مابلثورب. حيث كان طالب جامعي في السنة الأخيرة يكتب ورقة عن عمل مابلثورب، ويهدف إلى توضيح الورقة ببضع صور. حيث أُخذت الصور إلى الاستوديو المحلي ليتم تطويرها.

لكن أبلغ استوديو الصور شرطة ويست ميدلاندز عن الصور، بسبب الطبيعة غير العادية للصور. وصادرت الشرطة كتاب المكتبة من الطالب، وأبلغت الجامعة أنه سيتعين إتلاف الكتاب. وإذا وافقت الجامعة على التدمير، فلن يتم اتخاذ أي إجراء آخر.

المؤسسات الشريكة مع جامعة مدينة برمنغهام:

تدير الجامعة برامج الوصول والتأسيس من خلال شبكة دولية من الجامعات وكليات التعليم الإضافي المرتبطة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى