الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

التنظيم والإدارة في جامعة برمنغهام

اقرأ في هذا المقال
  • الأقسام الأكاديمية في جامعة برمنغهام
  • مراكز البحث والمدارس
  • قسم التنمية الدولية في جامعة برمنغهام
  • شبكة الوظائف في جامعة برمنغهام
  • منشآت خارج الحرم الجامعي لجامعة برمنغهام
  • مرصد جامعة برمنغهام
  • العلامة التجارية التابعة لجامعة برمنغهام

الأقسام الأكاديمية في جامعة برمنغهام:

يوجد في برمنغهام أقسام تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات. وفي 1 أغسطس 2008، تمت إعادة هيكلة نظام الجامعة إلى خمس كليات، والتي تتكون من العديد من المدارس:

مراكز البحث والمدارس:

الجامعة هي موطن لعدد من مراكز البحث والمدارس، بما في ذلك كلية برمنغهام للأعمال وأقدم كلية إدارة أعمال في إنجلترا وكلية الطب بجامعة برمنغهام وقسم التنمية الدولية ومعهد دراسات الحكومة المحلية ومركز غرب إفريقيا الدراسات ومركز الدراسات الروسية وأوروبا الشرقية ومركز التميز للبحوث في الذكاء والتطبيقات الحاسوبية ومعهد شكسبير. تأسس معهد لبحوث التنوع الفائق في عام 2013. وبصرف النظر عن الأبحاث التقليدية وشهادات الدكتوراة، وفي إطار قسم الهندسة والعلوم الفيزيائية، تقدم الجامعة درجة الدكتوراة في علوم الكمبيوتر من موقع منفصل.

تُعَد الجامعة أيضًا موطنًا لشبكة برمنغهام للتذبذبات الشمسية (BiSON)، والتي تتكون من شبكة من ستة مراصد شمسية بعيدة تراقب أوضاع التذبذب الشمسي منخفض الدرجة. كما يتم تشغيله من قبل مجموعة التحليل الطيفي البصري عالي الدقة التابع لكلية الفيزياء وعلم الفلك، بتمويل من مجلس منشآت العلوم والتكنولوجيا (STFC).

قسم التنمية الدولية في جامعة برمنغهام:

قسم التنمية الدولية: هو قسم أكاديمي متعدد التخصصات يركز على الحد من الفقر من خلال تطوير أنظمة حوكمة فعالة. والقسم هو أحد المراكز الرائدة في المملكة المتحدة للدراسات العليا للتنمية الدولية. كما وصفت صحيفة الإندبندنت القسم بأنه وحدة متخصصة عريقة، وتحظى بتقدير كبير وتتمتع بسمعة عالمية.

شبكة الوظائف في جامعة برمنغهام:

أُطلق على الخدمة الاستشارية المهنية بجامعة برمنجهام اسم شبكة الوظائف منذ عام 2012. ومن بين الأشخاص الرئيسيين: إلونيد جونز، مدير توظيف الطلاب وصوفي ميلر، نائبة المدير في الإرشاد والمعلومات وسو ويلاند، نائب المدير في المشاركة الخارجية.

منشآت خارج الحرم الجامعي لجامعة برمنغهام:

يوجد عدد من المراكز والمدارس والمعاهد بالجامعة بعيدًا عن حَرميّها الجامعيين في إدجباستون وسيلي أوك:

  • معهد شكسبير: في ستراتفورد أبون آفون، وهو مركز للدراسات العليا مكرس لدراسة ويليام شكسبير وآداب عصر النهضة الإنجليزية.

  • معهد أيرونبريدج: في آيرونبريدج، والذي يقدم دورات في الدراسات العليا والتطوير المهني في مجال التراث.

  • كلية طب الأسنان: (أقدم مدرسة طب أسنان في المملكة المتحدة)، في برمنغهام سيتي سنتر.

  • مركز ريموند بريستلي: بالقرب من كونيستون في منطقة ليك، والذي يُستخدم في الأنشطة الخارجية والعمل الميداني.

مرصد جامعة برمنغهام:

في أوائل الثَمانينيات، أنشأت جامعة برمنغهام مرصدًا بجوار ملاعب الجامعة، على بعد حوالي 5 أميال جنوب حرم إدجباستون. كما تم اختيار الموقع لأن سماء الليل كانت أغمق 100 مرة من السماء فوق الحرم الجامعي. وكان الضوء الأول في 8 ديسمبر 1982، وافتتح الفلكي الملكي فرانسيس جراهام سميث المرصد رسميًا في 13 يونيو 1984. وتم تحديث المرصد في عام 2013.

يتم منح أفراد الجمهور الفرصة لزيارة المرصد في أحداث منتظمة لعلم الفلك في المدينة خلال أشهر الشتاء. وتشمل هذه الأحداث محاضرة في السماء ليلاً، من عضو في الجمعية الفلكية الطلابية بالجامعة. حديث عن أبحاث الفيزياء الفلكية الحالية، مثل الكواكب الخارجية أو مجموعات المجرات أو علم فلك موجات الجاذبية، جلسة أسئلة وأجوبة، وفرصة للرصد باستخدام التلسكوبات في كل من الحرم الجامعي والمرصد.

العلامة التجارية التابعة لجامعة برمنغهام:

تم تصميم شعار النبالة الأصلي في عام 1900. وهو يتميز بأسد مزدوج الرأس (على اليسار) وحورية تحمل مرآة ومشطًا (إلى اليمين). كما تدين هذه الرموز بشعار النبالة لسلف المؤسسة، كلية ميسون، وفي عام 2005 بدأت الجامعة في تغيير علامتها التجارية. وعادت نسخة مبسّطة من الدرع التي تم تقديمها في الثمانينيات إلى نسخة مفصلة بناءً على كيفية ظهورها في الميثاق الملكي الأصلي للجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى