الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

الحرم الجامعي لجامعة بافيا

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن الحرم الجامعي لجامعة بافيا
  • حرم بالازو سنترال
  • حرم بولو كرافينو

نبذة عن الحرم الجامعي لجامعة بافيا:

تعتبر مدينة بافيا في الأساس حرمًا للمدينة، لذلك تقع مباني الحرم الجامعي في جميع أنحاء المدينة. ويقع حرم كلية العلوم السياسية والقانون في (Palazzo Centrale) في (Via Strada Nuova)، بالقرب من كاتدرائية بافيا. كما تقع حرم كلية الهندسة والصيدلة والرياضيات والفيزياء والعلوم الطبيعية في شارع فيا فيراتا، على بعد حوالي 3 كم من وسط المدينة، في مجمع مباني يسمى بولو كرافينو.

كما تقع حرم كلية الاقتصاد وقسم علم النفس وقسم الفلسفة في (Palazzo San Felice). كما يقع حرم قسم علم الموسيقى في (Palazzo Raimondi ،Cremona). ويقع حرم كلية الصيدلة والطب والجراحة في فيا فورلانيني وفيا تاراميلي بالقرب من بوليكلينيكو سان ماتيو.

حرم بالازو سنترال:

يقع مدخل (Palazzo Centrale)، الذي يستضيف كلية العلوم السياسية والقانون، في (Via Strada Nuova). حيث يحتوي القصر على 9 ساحات فناء: (Cortile dei Caduti) و(Cortile di Volta) و(Cortile delle Statue) و(Cortile di Atilia Secundina) و(Cortile del Miliario) و(Cortile delle Magnolie) و(Cortile dei Tassi) و(Cortile Sforzesco) و(Cortile Teresiano).

كما يستضيف القصر أكثر من 40 قاعة محاضرات، منها 8 قاعات محاضرات لكلية الحقوق و10 قاعات محاضرات لكلية العلوم السياسية. حيث يُطلق على أكبر مسرح محاضرات في الجامعة اسم (Aula Magna)، حيث تقام مراسم الافتتاح للتخرج ومراسم المعطف الأبيض ومنح (Medaglio Teresiana) فيه.

ويعود تاريخ القصر إلى القرن الخامس عشر. في الأصل، كانت دروس الجامعة تعقد في منازل خاصة، في أديرة توفر أماكن مناسبة أو في نفس مكان مبنى البلدية. وفي نهاية القرن الخامس عشر، قام (Ludovico il Moro) بتعيين مبنى في (Strada Nuova) ينتمي إلى (Azzone Visconti) للجامعة.

وبين عامي 1661 و1671، تم إجراء تجديد كبير تحت إشراف المهندس المعماري أمبروجيو بيسينا. وخلال القرن الثامن عشر، أرادت ماريا تيريزا من النمسا إجراء بعض التحسينات على كل من نظام التعليم والمبنى، ولذلك عينت المهندس المعماري جوزيبي بيرماريني وليوبولدو بولاك للإشراف على التجديدات. وكان جوزيبي بيرماريني مسؤولاً عن واجهة المبنى وساحات الفناء، بينما كان ليوبولدو بولاك مسؤولاً عن قاعات المحاضرات.

وخلال القرن التاسع عشر، أدرجت الجامعة أيضًا دير (Leano) السابق، والذي تبرع به جوزيف الثاني من لورينا هابسبورغ وتم توسيعه إلى (Via Mentana)، وقد عُهد بهذه الأعمال إلى المهندس المعماري (Giuseppe Marchesi)، والذي قام أيضًا ببناء (Aula Magna). وفي عام 1932، استحوذت الجامعة على مجمع ضخم من القرن الخامس عشر، ينتمي إلى مستشفى سان ماتيو، وبذلك أكملت توسعها. كما يضم هذا المجمع الآن قسم الطب الجزيئي المسؤول عن الدورات الصحية.

حرم بولو كرافينو:

اشترت الجامعة الأرض التي بُني عليها بولو كرافينو، في نهاية عام 1960. وقد صمم المجمع المهندس المعماري جيانكارلو دي كارلو. وفي عام 1980، تم الانتهاء من مباني كلية الهندسة، قسم علم الوراثة، قاعات المحاضرات، المعامل بالإضافة إلى مجمع معهد علم الوراثة الجزيئية، التابع للمجلس القومي للبحوث. وفي عام 1990، تم إضافة مبانٍ لقسم الرياضيات، قسم علوم الأرض والبيئة ومركز كمبيوتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى