العلوم التربويةالوظائف والمهن

الوصف الوظيفي لمهنة كاتب المحكمة

الوصف الوظيفي لكاتب المحكمة

 

كاتب المحكمة: (Court Clerk) هو نوع من موظفي المحكمة، والذين تشمل مهامهم الرئيسية سجلات المحكمة، ومراجعة وثائق التقاضي ومعالجة المعاملات وما إلى ذلك، حيث ينتمي عمومًا إلى موظفي الخدمة المدنية. وفي البلدان أو المناطق التي بها نظام هيئة المحلفين، سيكون مسؤولة أيضًا عن قسم المحلفين.

 

وعادة ما يكون منصب الكاتب في المحكمة تحت إشراف القاضي وأمام الطرفين. حيث أن كاتب المحكمة هو مسؤول المحكمة الذي يقوم بإنشاء وحفظ سجلات وسجلات المحاكمة في المحكمة، والقضاة ويوجه المحاكمة والإجراءات في شؤون المحكمة (القيادة)، ومسؤولي المحكمة الذين يشكلون جوهر مختلف إلا لأنفسهم.

 

كما أن كاتب المحكمة هو عامل إداري في أنظمة العدالة الجنائية والمدنية، ويقدم الدعم للقضاة والمحامين وغيرهم من موظفي المحكمة. حيث يديرون جميع واجبات السكرتارية بما في ذلك الاحتفاظ بسجلات المحكمة، وتوزيع أوامر المحكمة وإعداد جداول أعمال الاجتماعات، حيث ستدير مجموعة متنوعة من المهام اليومية بما في ذلك حفظ الملفات، ومعالجة البيانات والفاكس وفرز البريد الوارد. وبصفته كاتب محكمة سيضمن سير جميع إجراءات المحكمة بسلاسة وفعالية. وسيكون المرشح الناجح ماهرًا في تعدد المهام ويمتلك قدرات تواصل وشخصية استثنائية.

 

مسؤوليات كاتب المحكمة

 

  • دعم جميع ملفات وسجلات المحكمة لضمان بقائها محدثة ويمكن الوصول إليها.

 

  • قم بالرد على الهاتف لتلقي الرسائل وتحويل المكالمات إلى الزميل المعني.

 

  • سجل محاضر الجلسات ووقائع المحكمة.

 

  • المساعدة في جميع عمليات إدارة المكاتب والعمليات الإدارية.

 

  • قم بإنشاء تقاويم للحالات المطلوب استدعاؤها.

 

  • إعداد وتوزيع أوامر المحكمة بما في ذلك أوامر المراقبة ومعلومات الحكم واستدعاءات المحكمة.

 

  • تحصيل غرامات المحكمة والاحتفاظ بسجلات للمبالغ المحصلة.

 

  • التأكد من أن جميع المستندات القانونية المقدمة تلتزم بالقانون وإجراءات المحاكم.

 

  • أداء مهام مسك الدفاتر الأساسية.

 

  • إدارة القسم والتأكيدات.

 

المتطلبات الأساسية لكاتب المحكمة

 

  • شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

 

  • خبرة لا تقل عن سنتين في دور مماثل.

 

  • قدرات تنظيمية ومتعددة المهام متفوقة.

 

  • فهم جيد لبرامج (MS Office).

 

  • التواصل المتميز ومهارات التعامل مع الآخرين.

 

كم يمكن أن تكسب ككاتب المحكمة

 

اعتبارًا من 14 أكتوبر 2021 لقد بلغ متوسط الأجر السنوي لكاتب محكمة في الولايات المتحدة 39,985 دولارًا سنويًا. وفقط في حالة احتياجك إلى آلة حاسبة بسيطة لحساب لراتب قد تصل قيمتها إلى 19.22 دولارًا تقريبًا في الساعة. وهذا يعادل 769 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع أو 3,332 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

 

في حين أن (ZipRecruiter) ترى رواتب سنوية تصل إلى 100 ألف دولار ومنخفضة تصل إلى 17,500 دولار، فإن غالبية رواتب كاتب محكمة حاليًا تتراوح بين 26,500 دولار للنسبة المئوية الخامسة والعشرون إلى 42 ألف دولار للنسبة 75 بالمائة، مع أعلى رواتب للشريحة المئوية التسعون تحقق 63,500 دولارًا سنويًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة. كما يختلف متوسط نطاق الأجور لكاتب محكمة الدائرة اختلافًا كبيرًا بما يصل إلى 15,500 دولار؛ ممّا يشير إلى أنه قد يكون هناك العديد من الفرص للتقدم وزيادة الأجور بناءً على مستوى المهارة والموقع وسنوات الخبرة.

 

واستنادًا إلى نشاط نشر الوظائف مؤخرًا على (ZipRecruiter)، فإن سوق وظائف لكاتب محكمة في كل من عمان وجورجيا وجميع أنحاء الولاية بأكملها ليست نشطة للغاية، حيث أن عددًا قليلاً من الشركات توظف حاليًا. حيث أن كاتب المحكمة في منطقتك يكسب في المتوسط 39 ألف دولارًا سنويًا، أو نفس متوسط الراتب السنوي الوطني البالغ 39,985 دولارًا. كما تحتل هذه الوظيفة المرتبة الأولى من بين 50 ولاية على مستوى البلاد بالنسبة لرواتب كاتب محكمة.

 

ولقد حددنا 10 مدن يكون فيها الراتب المعتاد لوظيفة كاتب محكمة أعلى من المتوسط الوطني. حيث تتصدر القائمة سان ماتيو في كاليفورنيا، مع اقتراب بيركلي في كاليفورنيا ودالي سيتي في كاليفورنيا في المركزين الثاني والثالث. كما دالي سيتي في كاليفورنيا تفوقت على المتوسط الوطني بمقدار 6,754 دولارًا (16.9٪)، وسان ماتيو في كاليفورنيا تعزز هذا الاتجاه مع 8.584 دولارًا أخرى (21.5٪) فوق متوسط 39,985 دولارًا.

 

والأهم من ذلك فأن سان ماتيو في كاليفورنيا لديها سوق عمل نشط إلى حد ما لمحكمة، مع عدد قليل فقط من الشركات التي توظف حاليًا لهذا النوع من الوظائف. ومع هذه المدن العشر التي لديها متوسط رواتب أعلى من المتوسط الوطني، فإن فرص التقدم الاقتصادي عن طريق تغيير المواقع ككاتب محكمة تبدو مثمرة للغاية. وهناك عامل آخر يجب مراعاته وهو أن متوسط الراتب لهذه المدن العشر الأولى يختلف قليلاً جدًا بنسبة 9٪ بين سان ماتيو في كاليفورنيا وسان فرانسيسكو في كاليفورنيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى