العلوم التربويةتنمية ذاتية

التخلص من الخرافات لتحقيق النجاح

اقرأ في هذا المقال
  • الخرافات تقلّل من فرص النجاح.

اقرأ في هذا المقال:

في حياتنا هناك العديد من الخرافات الكبرى حول أصحاب الثروات العصاميين، وإذا أردنا أن نصبح ناجحين، أثرياء عصاميين بالفعل، يتوجب علينا أن نطرد الخرافات اللامعقولة خارج عقولنا، وعلينا أن نتذكّر ما قاله الكاتب “جوش بيلنجز”، “ليس ما يعرفه الإنسان هو ما يؤذيه؛ بل ما يعرفه وليس صحيحاً”.

الخرافات تقلّل من فرص النجاح:

العديد منّا يحتفظ بأفكار أو معتقدات ثابتة بشأن نفسه وماله، والتي من شأنها أن تعمل على إعاقته وعرقلته، وقد تكون هذه الأفكار خاطئة تماماً، ورغم ذلك فقد تحرمنا من فرص النجاح، وعلينا بالنهاية أن نتغلّب عليها.

لكي نُحقّق أمراً لم نُحقّقه من قبل أبداً، سيكون علينا التفكير بطرق لم نستخدمها في التفكير من قبل.

من بين تلك الخرافات التي تعوّق نجاحنا، أنَّه ينبغي علينا أن نحظى بدرجات علمية كبيرة لنصبح أثرياء، وخرافة أخرى تقول أنَّه علينا أن نبدأ سلفاً بالكثير من المال، وبعض الناس يعتقدون أنَّ النجاح المالي يعتمد على ضربات الحظ من نوع آخر، مثل عمل البورصات.

ليس من بين هذه الخرافات ما هو صحيح، وفي الحقيقة أنَّه ومن خلال الدراسات تبيّن أنَّ عدد كبير من أثريا العالم، لم يحصلوا على درجات علمية كبيرة، ولم يكونوا من أصحاب المال اصلاً، ولم يعتمدوا على ضربات الحظ في جمع ثرواتهم، كل ما فعلوه هو السير باتجاه الهدف المنشود في خطى ثابتة، ولم يلتفتوا إلى الخرافات التي تقوم على تفكيك أفكارهم.

المصدر
غير تفكيرك غير حياتك، بريان تراسي، رقم الطبعة 2007.قوة التفكير، إبراهيم الفقي.المفاتيح النجاح العشرة، إبراهيم الفقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى