الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

جامعة مدينة برمنغهام – Birmingham City University

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة تعريفية عن جامعة مدينة برمنجهام
  • الحرم الجامعي لجامعة مدينة برمنجهام
  • الملف الأكاديمي لجامعة مدينة برمنجهام

نبذة تعريفية عن جامعة مدينة برمنجهام:

جامعة مدينة برمنغهام (اختصارها BCU): هي جامعة في برمنغهام في إنجلترا. حيث تأسست في البداية باسم كلية برمنغهام للفنون، ذات الجذور التي يعود تاريخها إلى عام 1843. وتم تصنيفها على أنها كلية الفنون التطبيقية في عام 1971، وحصلت على مكانة جامعية في عام 1992.

يوجد بالجامعة ثلاثة أحرام جامعية رئيسية تخدم أربع كليات. وتقدم دورات في الفن والتصميم والأعمال التجارية والبيئة المبنية والحوسبة والتعليم والهندسة واللغة الإنجليزية والرعاية الصحية والقانون والفنون المسرحية والعلوم الاجتماعية والتكنولوجيا.

كما تم افتتاح توسعة بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني لحرمها الجامعي في وسط مدينة برمنغهام. وهي جزء من تطوير الجانب الشرقي للتكنولوجيا الجديدة وربع التعلم. على مرحلتين، مع افتتاح المرحلة الأولى في عام 2013. وهي ثاني أكبر الخمس جامعات في المدينة. حيث أن الأربع الأخرى هي جامعة أستون وجامعة برمنغهام وكلية جامعة برمنغهام وجامعة نيومان.

ما يقارب من نصف طلاب الجامعة المتفرغين هم من ويست ميدلاندز، ونسبة كبيرة منهم من الأقليات العرقية. حيث تدير الجامعة برامج الوصول والتأسيس. من خلال شبكة دولية من الجامعات المرتبطة وكليات التعليم الإضافي، ولديها أكبر عدد من الطلاب الأجانب في منطقة برمنغهام.

الحرم الجامعي لجامعة مدينة برمنجهام:

على مدار تاريخها، انتشرت الجامعة عبر عدد من المواقع المختلفة في برمنغهام. حيث بدأ هدم حرم بيري بار في عام 2018، واكتمل بحلول صيف 2019.

اعتبارًا من 2018 ، كانت الجامعة في الحرم الجامعي التالي:

  • يقع حرم سيتي سنتر الجامعي، وهو مقر مدرسة برمنغهام للتمثيل وكلية الحوسبة والهندسة والبيئة المبنية داخل ميلينيوم بوينت. حيث افتتح مبنى (Parkside)، المجاور لـ (Millennium Point)، والمتصل به عبر جسر، أبوابه في عام 2013. حيث يضم مدرسة برمنغهام للإعلام ودورات التصميم من كلية الفنون والتصميم والإعلام. كما يضم مبنى (Curzon) كلية الأعمال والقانون والعلوم الاجتماعية وكلية اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى المكتبة واتحاد الطلاب وخدمات الدعم الأخرى. وانتقل معهد برمنغهام كونسيرفاتوار الملكي إلى حرم سيتي سنتر الجامعي في عام 2017.

  • شارع فيتوريا في حي برمنغهام للمجوهرات، موطن مدرسة برمنغهام للمجوهرات.

  • مارغريت ستريت، مقر مدرسة الفنون الجميلة، والتي كانت في السابق موطنًا لمدرسة برمنغهام للفنون.

  • حرم سيتي ساوث الجامعي، الواقع على طريق ويستبورن في إيدجباستون. وهو موطن لدورات الصحة والتعليم وعلوم الحياة بالجامعة وكمية معتدلة من سكن الطلاب.

  • حرم بورنفيل الجامعي، وهو موطن الكلية الدولية بجامعة مدينة برمنغهام.

توسعة الحرم الجامعي لجامعة مدينة برمنجهام:

أكملت الجامعة توسعة “رئيسية” لحرمها الجامعي في برمنغهام سيتي سنتر، بجوار المرافق الحالية في ميلينيوم بوينت. حيث أن حرم سيتي سنتر الجامعي هو مخطط بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني، كجزء من تطوير الجانب الشرقي في برمنغهام.

حيث ينتقل طلاب التصميم والإعلام إلى المرحلة الأولى من التطوير في عام 2013. من حرم غوستا جرين السابق وحرم سيتي نورث على التوالي. كما تبعتها إدارة الأعمال واللغة الإنجليزية والقانون والعلوم الاجتماعية عندما اكتملت المرحلة الثانية من المبنى الجديد في عام 2015.

اعتبارًا من سبتمبر 2017، استثمرت جامعة برمنغهام سيتي ما يقرب من 220 مليون جنيه إسترليني. في البنية التحتية للحرم الجامعي أثناء نقل حرمها الجامعي إلى وسط المدينة. كما ركزت الجامعة على بناء مرافق متطورة للطلاب وتحديث الأنظمة الداخلية المستخدمة للموارد البشرية والتمويل.

حيث اشترت الجامعة (Oracle ERP Cloud) و(HCM Cloud)، لتحديث إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، وتوحيد الوظائف التي تواجه الموظفين. والتي أصبحت حاسمة في جهود المؤسسة لتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

مرافق الحرم الجامعي لجامعة مدينة برمنجهام:

يقع (University House) المعروف سابقًا باسم معهد التكنولوجيا الجديدة أو (NTI). بالقرب من حرم سيتي سنتر الجامعي وهو موطن لعدد من أقسام الخدمات المهنية بالجامعة. حيث أن مساحة المشروع الدولية (IPS) هي معرض فني، يقع في مركز بورنفيل للفنون البصرية.

مور لين هو مكان للتدريب على الرياضة والأعمال والمؤتمرات، بالقرب من حرم سيتي نورث الجامعي. وفي السابق، كان يوجد مركز رياضي مخصص خلف (The Coppice). وهو مبنى سكني للطلاب بجوار حرم (City North) السابق، ويضم ملاعب تنس وأوعية وكرة قدم وملاعب رجبي ومضمار للجري ونادي اجتماعي.

أعلنت الجامعة أنه سيتم بناء مجمع رياضي بقيمة 7 ملايين جنيه إسترليني في الموقع. والمعروف سابقًا باسم نادي أنسيلز الرياضي، على أن يبدأ البناء في منتصف عام 2008 ليكتمل في عام 2009. كما تم افتتاح مركز دوج إليس الرياضي، والذي سمي على اسم دوج إليس. في 4 يناير 2010، ويضم جناحًا للياقة البدني، ودروسًا للتمارين الرياضية، وقاعة رياضية.


كما نصح المحامون في (Wragge & Co)، جامعة مدينة برمنغهام بشأن الاستعانة بمصادر خارجية. للعمل في المركز الرياضي لشركة الخدمات الدولية (Serco). وذلك بموجب اتفاقية جديدة مدتها 10 سنوات. ستدير شركة (FTSE 100) كلاً من المركز الرياضي والمنشأة الرياضية (Pavilion) الموجودة في (Perry Barr).

الملف الأكاديمي لجامعة مدينة برمنجهام:

أبحاث جامعة مدينة برمنجهام:

يوجد بالجامعة خمسة مراكز للتميز البحثي، والتي تمثل المحور الرئيسي لنشاطها البحثي. وبعد تمرين تقييم البحث لعام 2008، الذي أجراه مجلس تمويل التعليم العالي في إنجلترا. ذكرت صحيفة برمنغهام بوست أن أكثر من 70 في المائة من العمل البحثي المقدم من جامعة برمنغهام سيتي (بما في ذلك دراسات الأعمال والإدارة والتعليم واللغة الإنجليزية والعمل الاجتماعي والسياسة وتخطيط المدن والبلد). تم الاعتراف به رسميًا كمعيار دولي.

وتم تصنيف 15 في المائة من هذا العمل على أنه رائد عالميًا. وكان تقديمها للفن والتصميم من بين أعلى عشرة تصنيفات في البلاد. كما وصُنف معهد برمنغهام كونسرفتوار كواحد من أفضل ثلاثة معاهد موسيقية، والأفضل خارج لندن. كما احتلت الجامعة المرتبة الثالثة والستين بناءً على متوسط درجات التقييم.

ترتيب جامعة مدينة برمنجهام:

يوجد بالجامعة عدد من الدورات التدريبية المعتمدة من قبل (Creative Skillset)، ومجلس قطاع المهارات الحكومي للصناعات السمعية والمرئية والإبداعية. وفيما يتعلق بمرحلة ما بعد الإنتاج، تتمتع الجامعة أيضًا بوضع (Avid Mentor). وهي مركز تدريب معتمد من (Midlands) لبرامج التحرير (Final Cut) من (Apple).

من أجل الرعاية الصحية والاجتماعية، مُنحت جامعة مدينة برمنجهام تقديرًا وطنيًا، كمركز للتميز في التدريس والتعلم. كما يوجد بالجامعة مجموعة تشغيل افتراضية في الموقع لطلاب الصحة، وهي الأولى في إحدى الجامعات في إنجلترا.

وفي جدول رابطة سميثرز – روبنسون، من أجل التدريب الأولي للمعلمين. تم تصنيف جامعة برمنغهام سيتي وثلاث مؤسسات أخرى باستمرار ضمن العشرة الأوائل. وغالبًا ما تكون نتائج التفتيش الخاصة بدورات تعليم المعلمين من بين الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى