العادات والتقاليدعلم الاجتماع

العادات اليونانية في الزمن الماضي

اقرأ في هذا المقال
  • عادات الطعام في اليونان

عادات الطعام في اليونان:

تشتهر الأطعمة والمأكولات والمشروبات المتنوعة اليونانية في جميع أنحاء العالم بالتميز والجودة والطعم، في بعض الأحيان ما يُستشهد في المطبخ اليوناني.

يعتبر ذلك كمثالاً على النظام الغذائي الصحي لدى الشعب اليوناني المتوسط، حيث يُعدّ مشاركة الطعام والشراب لدى الشعب اليوناني مع الأقارب والأصدقاء أحد أبرز العناصر الأساسية والمهمة للثقافة اليونانية، حيث يشتمل المطبخ اليوناني على الكثير من مكونات الطازجة، من بين هذه المكونات الثوم والبصل والشمر والتمر والتين والكوسا والعنب والتفاح.

وجد في مجموعة كبيرة من الأطباق المحلية اليونانية التي يمكن أن تعود بعضها إلى بلد اليونان القديمة. وتُشكّل العديد من التوابل والأعشاب مثل الأوريجانو والشبت والنعناع وقشور الليمون أيضًا جميعها جزءًا مهمًا وأساسياً في الكثير من الوصفات اليونانية، حيث يضاف زيت الزيتون إلى كل الأطباق اليونانية تقريبًا.

 تُشكّل الحمية الأساسية في النظام الغذائي اليوناني، الأرز والقمح واللحوم، ولحم الضأن والماعز التقليدي، ولكن أيضًا إضافة لذلك الدجاج ولحم الخنزير ولحوم البقر والأغنام والأسماك.

كما أن الترابط والمساعدة والتواصل المتواترين بين أجيال البالغين والأطفال والشباب وجد أنه أمراً شائع جدًا للعائلات اليونانية. وعلى الأسرة في المجتمع أن تقدم الدعم المالي والعاطفي لأطفالها، إذ أنها تعمل على نقل العلاقات العائلية المترابطة إلى الأعمال التجارية، حيث يكون ذلك مع محاباة الأقارب والأصدقاء إلى مدى كبير على اعتبارها أنها شيء مقبول.

المصدر
موجز تاريخ العالم/ المؤلف محمد غريب جودةتاريخ واسم/ اسلم بن سهل الرازياثار البلاد/ القزويني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى