فنانون حول العالمفنون وتسلية

أنطونيو بانديراس

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن أنطونيو بانديراس
  • بدايات أنطونيو بانديراس
  • إنجازات أنطونيو بانديراس
  • حياة أنطونيو بانديراس الشخصية
  • حقائق سريعة عن أنطونيو بانديراس

نبذة عن أنطونيو بانديراس:

خوسيه أنطونيو بانديراس هو ممثل ومخرج ومنتج إسباني شهير، دخل مجال التمثيل في سن التاسعة عشر، مثّل في العديد من الأفلام إلى جانب المخرج الأسباني بيدرو المودوبار الشهير، لينطلق بعدها إلى عالم هوليوود.

وُلد أنطونيو في العاشر من شهر أغسطس في عام 1960، في مالقة، إسبانيا. ومثَّل العديد من الأفلام إلى جانب المخرج بيدرو ألمودوفار ما بين عام 1982 حتى عام 1990، برز أنطونيو كممثل في الولايات المتحدة الأمريكية بعد دوره في فيلم بعنوان “Philadelphia”، بالإضافة إلى ظهوره في العديد من الأفلامٍ الأخرى.


وفي بداية مسيرته الفنية اشتهر أنطونيو من خلال ظهوره في ثلاثية أفلام بعنوان “Spy Kids”. وشارك في الأداء الصوتي لشخصية Puss in Boots في سلسلة أفلام بعنوان “Shrek”، وفي عام 2011 ظهر في فيلم بعنوان “Puss in Boots”.

وفي مجال المسرح ظهر أنطونيو عدة مرات من خلال مسرح برودواي، كما قام بإخراج العديد من الأفلام. وفي عام 1996 تم تصنيفه ضمن قائمة أجمل 50 شخصاً في العالم من قبل مجلة People.

بدايات أنطونيو بانديراس:

ولد الممثل أنطونيو في مالقة، إسبانيا. وبعد تعرضه لكسرٍ في قدمه، بدأ بدراسة الدراما. وظهر في العديد من الإنتاجات المحلية في مالقة، وفي عام 1979 انتقل إلى مدريد ليواصل مهنته التمثيلية. وأعجب به المخرج بيدرو ألمودوفار ومنحه فرصة الظهور بجزء صغير من فيلمه بعنوان “Labyrinth of Passion” وفي الأعوام التالي ظهر أنطونيو في العديد من الأفلام الأخرى.

إنجازات أنطونيو بانديراس:

في عام 1991 ظهر أنطونيو في الفيلم القصير بعنوان “Madonna: Truth or Dare”، وفي العام التالي ظهر بأول دور هام له في فيلم بعنوان “The Mambo Kings”، حيث تألق أنطونيو وكان أدائه رائعاً في الفيلم.

ولمع نجمه بشكلٍ فعلي في الولايات المتحدة في العام التالي، عندما ظهر في فيلم الدراما بعنوان “Philadelphia” حيث أدّى دوره بشخصية شخصٍ مثلي الجنس، لقي بانديراس نقداً إيجابياً كبيراً نتيجة أدائه في الفيلم. وفي عام 1994 شارك بانديراس في فيلم بعنوان “Interview with the Vampir” إلى جانب كل من الشهير براد بيت والشهير توم كروز؛ ممّا أكسبه الشهرة الواسعة.

وفي عام 1995، ظهر بدوره في البطولة إلى جانب الممثل سيلفستر ستالون في فيلم بعنوان “Assassins” وأيضاً في بطولة فيلم بعنوان “Desperado”.

وفي عام 1996، شارك باندرياس في فيلم بعنوان “Evita”، حيث حاز على فرصته لاستعراض مهاراته في مجالات الغناء والرقص. وفي عام 1998 تألق باندرياس في فيلم بعنوان “The Mask of Zorro”، إلى جانب كل من كاترين زيتا جونز وأنطوني هوبكنز. وبعد عدة سنوات، شارك أنطونيو في الفيلم الأول من سلسلة أفلام بعنوان “Spy Kids”.

وفي عام 2002 شارك أنطونيو في فيلم بعنوان “Spy Kids” وغيره الكثير. وفاز بانديراس جائزة توني كأفضل ممثل لأدائه في مسرحية برودواي الموسيقية بعنوان “Nine”، كما أخرج أفلاماً مثل فيلم بعنوان “Crazy in Alabama” في عام 1999 وفيلم بعنوان “Summer Rain” في عام 2006.


وشارك أنطونيو في الأداء الصوتي لشخصية Puss in Boots في سلسلة أفلام بعنوان “Shrek”، بالإضافة إلى دوره دوره في البطولة في فيلم “Puss in Boots” إلى جانب كل من سلمى حايك وزاك غاليفياناكيس.

وفي عام 2011 شارك في فيلم بعنوان “The Skin I Live In”. وفي وقت لاحق انضم إلى طاقم فيلم بعنوان “The Expendables”، كما لعب دروه بشخصية Burger Beard في فيلم بعنوان “The “SpongeBob Movie. وفي عام 2015 تألق بانديراس في فيلم بعنوان “The 33”.

حياة أنطونيو بانديراس الشخصية:

تزوَّج باندرياس من الممثلة ميلاني غريفيث في مايو عام 1996. وفي العام نفسه رزق الثنائي بابنتهما ستيلا وتم الانفصال بينهما في 2014.

حقائق سريعة عن أنطونيو بانديراس:

  • طموحه منذ الصغر بأن يصبح لاعب كرة قدم محترف، لكن أحلامه تحطمت بعد تعرّض قدمه للكسر في الرابعة عشر من عمره.

  • لفت أنطونيو انتباه المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار أثناء عمله في مجال المسرح، ومنحه فرصة الظهور في فيلم بعنوان “Labyrinth of Passion” في عام 1982.

  • بدأ أنطونيو الظهور في الأفلام الامريكية في عام 1991، بالرغم من عدم إتقانه اللغة الإنجليزية بشكل جيد.

  • اشتهر أنطونيو بشكل فعلي في الولايات المتحدة عقب ظهوره في فيلم الدراما بعنوان Philadelphia، إلى جانب الممثل توم هانكس في عام 1993.

  • حقق أنطونيو نجاحاً ساحقاً بدوره بشخصية المحارب المقنع الأسطوري زورو في فيلم بعنوان “The Mask of Zorro” في عام 1998.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى