فنانون حول العالمفنون وتسلية

يوسف الخال

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن يوسف الخال
  • بدايات يوسف الخال
  • إنجازات يوسف الخال
  • حياة يوسف الخال الشخصية
  • حقائق سريعة عن يوسف الخال.

نبذة عن يوسف الخال:

يوسف الخال هو ممثّل لبناني شهير أثبت موهبته ولمع نجمه في الوسط الفني، حيث تألق في العديد من الأعمال الفنية أبرزها مسلسل بعنوان “تشيللو”.


وهو مقدّم برامج كما لحّن وغنّى عدد من الأعمال الفنية، من خلال تقديمه للموسيقى التصويرية لعدد من المسلسلات التلفزيونية. وفي بداية الامر عمل كعارض أزياء ومن ثم انتقل للظهور في عدد من الفيديو كليبات، فيما بعد توجّه لتجربة تقديم البرامج والتمثيل. ومن خلال الأعمال التلفزيونية التي قدمها بدأت شهرته الفعلية في عالم الفن والتمثيل.

بدايات يوسف الخال:

ولد يوسف الخال في الثامن من سبتمبر في عام 1977، والده لبناني من أصل سوري ووالدته الفنانة التشكيلية السورية مها بيرقدار، ولد في سوريا في قرى وادي النصارى.


وفي مرحلته الجامعية درس الفنان يوسف الخال التصميم الغرافيكي، من ثم توجّه للعمل كعارض للأزياء ومن ثم انخرط في عالم الفن والتمثيل. وبداية مسيرته الفنية كانت من خلال الموسيقى التصويرية. وأخته الممثلة اللبنانية ورد الخال لها العديد من الأعمال الفنية السورية واللبنانية.

إنجازات يوسف الخال:

بدأ الفنان يوسف الخال بالانخراط في عالم الشهرة، من خلال تقديمه لعدد من البرامج التلفزيونية بدايتها كانت في برنامج بعنوان “هزي يانواعم” على قناة LBC اللبنانية، من ثم انتقل لتقديمه برنامج بعنوان “روتانا أخبار” الذي كان يعرض على قناة روتانا موسيقى.


وانتقل فيما بعد إلى لتقديم برنامجه بعنوان “لاقونا عالساحة”، حيث شاركه التقديم الفنانة “ندى أبو فرحات” وكان يُعرض على شاشة OTV اللبنانية.


وتألق الفنان يوسف الخال وكان له بصمته الواضحة في مجال التمثيل، من خلال ظهوره في العديد من المسلسلات التلفزيونية بالإضافة إلى ثلاثه من الأفلام في رصيده الفني. وبداية ظهوره كانت في عام 1999 من خلال دوره في مسلسل بعنوان “الباشوات”. وفي العام التالي كان له الظهور في مسلسل بعنوان “نادي الضاحكين”، كما ظهر في مسلسل بعنوان “فاميليا” في عام 2001.


واستمر الفنان يوسف الخال في مسيرته الفنية، ففي الأعوام التالية بدأ وجهه يتكرر كثيراًعلى الشاشة الصغيرة من خلال ظهوره في عدد من المسلسلات، ففي عام 2004 و2005، ظهر في المسلسل التلفزيوني بعنوان “الينابيع” ومسلسل بعنوان “خطايا صغيرة”.


وكان له الظهور الواضح في مسلسل بعنوان “حواء في التاريخ” من بطولة زوجته الفنانة نيكول سابا والفنانة سيرين عبد النور وغيرهم الكثير من الفنانين، كما كان له الظهور في مسرحية بعنوان “زنوبيا” بمشاركة الفنانة كارول سماحة.


وظهر في عملين هما مسلسل بعنوان “الطائر المكسور” و الثاني بعنوان “ورود ممزقة”، بدوره بشخصية طارق في عام 2008.


وشارك الفنان يوسف الخال في عدد من المسلسلات التلفزيونية في عام 2009، مسلسله الأول بعنوان “بدل عن ضايع”، الثاني بعنوان “سارة” كما قام بتأليف الموسيقى التصويرية للمسلسل، كما أدى دوره بشخصية طارق، الثالث بعنوان “الدوامة” وهو عبارة عن مسلسل سوري مقتبس من فترة معينة من تاريخ سوريا.


وأدّى يوسف الخال دور البطولة في مسلسل بعنوان “رياح الثورة”، بمشاركة عدد من الفنانين السوريين أمثال الفنان سلوم حداد، الفنان الكبير أيمن زيدان، القديرة منى واصف، الفنان حسن عويتي وغيرهم الكثير.


وشارك الفنان يوسف الخال في ثلاثة من المسلسلات التلفزيونية في عام 2010 وهي: مسلسل بعنوان “أجيال” أدى دوره فيه بشخصية تيو، الثاني بعنوان” سارة” في جزأه الثاني الذي أدى فيه دورالبطولة، بمشاركة الفنانة سيرين عبد النور والفنان يوسف حداد وغيرهم. كما شارك في مسلسل بعنوان “نقطة حب”.


وظهر الفنان يوسف الخال في أربعة من المسلسلات التلفزيونية وذلك في عام 2011 وهم: مسلسل بعنوان “باب إدريس” أدى دوره بشخصية راشد الذي يقود الثورة ضد الفرنسيين، الثاني مسلسل بعنوان “جنى العمر”، المسلسل الثالث بعنوان “هروب” ومسلسل بعنوان “أجيال” في جزأه الأول، أمّا في مجال للسينما شارك في فيلم سينمائي واحد بعنوان “مدام بامبينو”.


أمّا بالنسبه لعام 2012 شارك الفنان يوسف الخال في الجزء الثاني من مسلسل بعنوان “أجيال”، بالإضافة لظهوره في فيلم بعنوان “33 يوم”؛ وهو عباره عن فيلم حربي لبناني، تدور أحداثه حول المقاومة الإسلامية ضدّ جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عيتا الشعب في حرب تموز في عام 2006، حيث أدّى يوسف الخال دور البطولة في الفيلم وشاركه التمثيل عدد من الفنانين العرب.


وشارك يوسف الخال في عام 2013 في مسلسلين وهُما: مسلسل بعنوان “جذور” وهو لبناني مصري مشترك، حيث أدّى يوسف الخال دور البطولة فيه بمشاركة الفنانة باميلا الكيك والفنان محمود قابيل وغيرهم. ومسلسل بعنوان “أشرقت الشمس” وهو عبارة عن مسلسل درامي لبناني، حيث أدى فيه دور البطولة أيضاً وشاركه التمثيل الفنان غسان صليبا وغيره الكثير، كما كان له الحضور في فيلم بعنوان “بيبي”.


وشارك البطولة في دوره في مسلسل “لو” في عام 2014، بمشاركة الفنان عابد فهد والفنانة نادين نجيم بدوره بشخصية “الرسام”، كما أدى دور البطولة في مسلسل بعنوان “تشيللو” في عام 2015، بمشاركة الفنان تيم حسن والفنانة نادين نجيم وكارمن لبس وغيرهم الكثير.


وأدّى الفنان يوسف الخال دور البطولة في مسلسل بعنوان “سوا”؛ وهو مسلسل درامي سوري لبناني مشترك، حيث لعب يوسف الخال فيه دورالبطولة، بمشاركة الفنانة شكران مرتجى والفنان عبدالمنعم عمايري وغيرهم الكثير.


وأدّى يوسف الخال دور البطولة في مسلسل سوري بعنوان “خاتون”، حيث شاركه البطولة كل من الفنان سلوم حداد، الفنان باسم ياخور، الفنانة كاريس بشار والفنانة سلافة المعمار، حيث أدى الخال دوره بشخصية كريم أفندي رئيس الكركون.


وفي العام نفسه، ظهر في المسلسل العربي بعنوان “سمرقند”، حيث شاركه البطولة الفنان عابد فهد والفنانة يارا صبري والفنانة ميساء المغربي، فالمسلسل مقتبس من الرواية التاريخية المعروفة “بسمرقند” ولعب فيه يوسف الخال دوره بشخصية عمر الخيام.


وظهر يوسف الخال في عام 2017 في مسلسل واحد بعنوان “أدهم بيك”؛ وهو مسلسل لبناني مقتبس من رواية للأديب طه حسين دعاء الكروان، من إخرج المخرج زهير قنوع، كما شارك في مسرحية بعنوان “حركة 6 أيار”.


وكان له حضور في ثلاثه من المسلسلات التلفزيونية الأول بعنوان “من الحب جنون” في جزأه الثاني، مسلسل سوري بعنوان “مقامات العشق” يتحدّث حول سيرة الشيخ محي الدين ابن عربي، حيث أدى الخال فيه دوره بشخصية يوسف علي ابن عربي. والمسلسل الثالث بعنوان “هوا أصفر” وهو مسلسل سوري لبناني درامي مشترك، حيث أدى فيه دور البطولة بمشاركة كل من الفنانة سلاف فواخرجي، الفنان وائل شرف، الفنانة نادين تحسين بيك وغيرهم الكثير.


وحاز الفنان يوسف الخال على العديد من الجوائز التكريمية خلال مسيرته الفنية، منها: جائزة “الموريكس دور”، كما نال جوائز وشهادات تقديرية عن أدوار المتعددة من قبل جائزة البياف.

حياة يوسف الخال الشخصية:

تزوّج الفنان يوسف الخال من الفنانة اللبنانية نيكول سابا، في الثاني والعشرين من ديسمبر في عام 2011 وأنجب منها بنت اسمها نيكول.

حقائق سريعة عن يوسف الخال:

  • حلّ الفنان يوسف الخال ضيف في الحلقة الأولى من برنامج زهرة الخليج.

  • تزوّج الفنان يوسف الخال من الفنانة نيكول سابا بعد قصة حب دامت بينهم عشرة سنوات.

المصدر
فن التمثيل/حذيفه أحمد عكاشإعداد الممثل/كونستانتينوجوه لا تنسى/محمود عبد الشكور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى