الأوراق الماليةمال وأعمال

إيجابيات وسلبيات السندات الحكومية

اقرأ في هذا المقال
  • إيجابيات وسلبيات السندات الحكومية.
  • أنواع السندات الحكومية.
  • مفاهيم ومصطلحات.

إيجابيات وسلبيات السندات الحكومية:

كما هو الحال مع جميع الاستثمارات، توفر السندات الحكومية مزايا وعيوب لحامل السندات.
وعلى الجانب العلوي، تميل سندات الدين هذه إلى عودة تدفق ثابت من إيرادات الفوائد. ومع ذلك، فإنَّ هذا العائد عادة ما يكون أقل من المنتجات الأخرى في السوق بسبب انخفاض مستوى المخاطر التي تنطوي عليها استثماراتهم.

سوق السندات الحكومية الأمريكية سيولة للغاية، ممّا يسمح للحامل بإعادة بيعها في سوق السندات الثانوية بسهولة. هناك حتى صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة التي تركز استثماراتها على سندات الخزينة.

قد تتراجع سندات الفائدة الثابتة خلال فترات التضخم المتزايد أو ارتفاع أسعار الفائدة في السوق. أيضا، تتعرض السندات الأجنبية للمخاطر السيادية أو الحكومية، والتغيرات في أسعار العملات، ويكون لديها مخاطر أكبر من التخلف عن السداد.

بعض سندات الخزانة الأمريكية خالية من الضرائب الفيدرالية والضريبية. لكن قد يواجه مستثمر السندات الأجنبية ضرائب على الدخل من هذه الاستثمارات الأجنبية.

الإيجابات والسلبيات للسندات الحكومية:

الإيجاباتالسلبيات
دفع عائد ثابت دخل الفائدة تقديم معدلات منخفضة من العائد.
نخفاض مخاطر التخلف عن السندات الأمريكية   دخل ثابت يختلف مع ارتفاع التضخم.
معفاة من ضرائب الدولة والضرائب المحلية   تحمل المخاطر عندما تزيد أسعار الفائدة في السوق
سوق سائل لإعادة البيع  المخاطر الافتراضية وغيرها من السندات الأجنبية.
قابل للتقييم من خلال صناديق الاستثمار المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة


أنواع السندات الحكومة :

هناك أنواع مختلفة من السندات التي تقدمها وزارة الخزانة الأمريكية والتي لها آجال استحقاق مختلفة. أيضا ، بعض العودة مدفوعات الفائدة العادية، في حين أنَّ البعض لا.

سندات الادخار:

تقدم وزارة الخزانة الأمريكية سندات سلسلة EE وسندات التوفير من السلسلة I. تبيع السندات بالقيمة الاسمية ولها معدل فائدة ثابت. تصل السندات المحتفظ بها لمدة 20 عامًا إلى قيمتها الاسمية وتتضاعف فعليًا. تحصل سندات الفئة الأولى على معدل ثانوي محسوب نصف سنوي مرتبط بمعدل تضخم. سندات الخزانة

سندات الخزينة (قصيرة الأجل ):

هي سندات متوسطة الأجل تستحق خلال عامين أو ثلاثة أو خمسة أو 10 سنوات توفر عائدات ثابتة على الكوبون. عادةً ما تحتوي T-Notes على القيمة الاسمية 1000 دولار. ومع ذلك، فإنَّ آجال الاستحقاق التي تبلغ عامين أو ثلاث سنوات تبلغ قيمتها الاسمية 5000 دولار. على الرغم من أنَّ العوائد تتغير يومياً، إلّا أنَّ العائد لمدة 10 سنوات أغلق عند 2.406٪ في 31 مارس 2019 ، وكان في ذلك الوقت نطاق 52 أسبوعاً من 2.341٪ إلى 3.263٪. سندات الخزينة

سندات الخزينة (طويلة الأجل):

هي سندات طويلة الأجل لها فترة استحقاق تتراوح ما بين 10 إلى 30 سنة. تمنح T-Bonds مدفوعات الفائدة أو الكوبونات نصف سنوي ولديها قيمة اسمية تبلغ 1000 دولار.
تساعد السندات على تعويض النقص في الميزانية الفيدرالية. كما أنَّها تساعد في تنظيم عرض النقود في البلاد وتنفيذ السياسة النقدية للولايات المتحدة.

الأوراق المالية المحمية من التضخم (TIPS) :

الأوراق المالية المحمية من التضخم (TIPS) هي: سندات الخزانة المفهرسة للتضخم. إنَّها تحمي المستثمرين من الآثار السلبية لارتفاع الأسعار. تزداد القيمة الاسمية الرئيسية مع التضخم وتنخفض مع الانكماش، بعد مؤشر أسعار المستهلك. تقوم TIPS بدفع معدل فائدة ثابت يتم تحديده في مزاد السندات على أساس ستة أشهر.
ومع ذلك، تختلف مبالغ دفع الفوائد لأنَّ السعر ينطبق على القيمة الرئيسية المعدلة للسند. نصائح لها آجال استحقاق مدتها خمس و 10 و 30 سنة. 29 مارس 2019 ، تم بيع 10 سنوات في مزاد علني بسعر فائدة 0.875 ٪.

مفاهيم ومصطلحات:

مراجعة أنواع الأوراق المالية الحكومية للمستثمرين:

لأوراق المالية الحكومية هي سندات أدوات دين تصدرها الحكومة مع وعد بالسداد عند الاستحقاق.
يمكن للأوراق المالية الحكومية أيضا دفع مدفوعات الفائدة. سندات الخزانة الأمريكية والسندات هي أمثلة على هذه الاستثمارات.

سندات الخزينة (T-Bond):

سندات الخزينة هي : سندات دين حكومة الولايات المتحدة قابلة للتسويق وذات فائدة ثابتة وتستحق أكثر من 10 سنوات وتدفع مدفوعات فوائد دورية حتى تاريخ الاستحقاق، وعندها يتم تسديد القيمة الاسمية أيضاً.

فتاورة الخزينة :


فاتورة الخزينة (T-Bill) هي : التزام ديون قصيرة الأجل صادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية وتدعمه الحكومة الأمريكية مع استحقاق أقل من عام واحد.
نظراً لأنَّه منتج استثماري محافظ، لا تزال مشكلات الديون هذه تتضمن بعض المخاطر السلبية التي يجب على المستثمر فهمها.

مفهوم الدخل الثابت :

الدخل الثابت : هو نوع من الأوراق المالية والتي تدفع للمستثمرين مدفوعات الفائدة الثابتة حتى تاريخ استحقاقها. عند الاستحقاق، يتم سداد المستثمرين المبلغ الرئيسي الذي استثمروه.

فوائد ومخاطر كونك حامل سندات :

حامل السندات هو : مستثمر أو صاحب سندات ديون تصدر عادةً عن الشركات والحكومات. في جوهرها، فإنَّ حامل السند هو المقرض الذي يحمل مذكرة لفترة محددة، يتلقى مدفوعات الفائدة العادية وعودة أصل عند الاستحقاق.

الأوراق المالية ذات الدخل الثابت :

إنَّ ضمان الدخل الثابت هو : استثمار يوفر عائداً في شكل مدفوعات فوائد دورية ثابتة وعائد نهائي للديون عند الاستحقاق.

المصدر
Government Bond CDs vs. Bonds: What's the Difference? Savings Account

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى