تسويقمال وأعمال

جمع التبرعات في برنامج إحالة التسويق

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • جمع التبرعات في برنامج إحالة التسويق.

تساعد برامج إحالة الأصدقاء، علامتك التجارية في اكتساب الثقة حيث أنّ المُحيلين حاولوا بالفعل المنتج أو الخدمة وأحبوها قبل إحالتها إلى أصدقائهم، حيثُ أنّ (90%) من الأشخاص يثقون في توصيات العلامة التجارية من أصدقائهم وعائلتهم وأقرانهم.

ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

جمع التبرعات في برنامج إحالة التسويق

تُعتبر حملات جمع التبرعات طريقة رائعة للتواصل مع قيم عملائك بطريقة لا تتضمن منتجك أو خدمتك، من خلال الانخراط في قضية يهتم بها عملاؤك، فأنت تثبت أنّك تفهم أكثر من مجرد عادات الشراء، أنت تدرك قيمهم الشخصية وكذلك ما يبحثون عنه من عملك.

بالإضافة إلى ذلك، يُقدّم جامعو التبرعات فرصة الإحالة أيضاً، من السهل على العملاء مشاركة حملات جمع التبرعات مع نظرائهم، ومع زيادة عدد الأشخاص الذين يتبرعون ويشاركون، سيعمل فريقك على إنشاء قاعدة بيانات للعملاء المحتملين الذين يشاركون القيم نفسها لشركتك، وهذا يجعل من الطبيعي لأعمالك المتابعة مع هؤلاء العملاء المحتملين الجدد وتحويل المحادثة نحو منتجاتك وخدماتك.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى