تسويقمال وأعمال

ما هو دور برامج الإحالة كاستراتيجية تسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟
  • ما هو مفهوم استراتيجية التسويق؟
  • ما هو دور برامج الإحالة كاستراتيجية تسويق؟

ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هو مفهوم استراتيجية التسويق؟


استراتيجية التسويق: هي الاستراتيجية التي تعتمد على البحث الذي يُركّز على المنافسين والعملاء، وحجم السوق وإمكانية نمو السوق، حيثُ ستساعد الاستراتيجية على تحديد الجوانب الأكثر تأثيراً على الأعمال التجارية لعملائها، إنّها طريقة للأعمال التجارية لتعظيم النتائج من المال والوقت الذي يقضيه في التسويق.

ما هو دور برامج الإحالة كاستراتيجية تسويق؟

تعمل برامج الإحالة بشكل فعّال على وضع عملائك الحاليين كموظفين مبيعات لديك، يُحيل العملاء السعداء الآخرين إلى عملك ويتم مكافأتهم على جهودهم، يمكن أن يكون تسويق الإحالة أداة فعّالة من حيث التكلفة، حيثُ أنّ الأعمال تدفع فقط عندما تأتي الأعمال الجديدة، يمكن للإستراتيجية الاستمرار في البناء على نفسها طالما كان برنامج الإحالة موجوداً.

برنامج إحالة بسيط ومباشر هو برنامج إحالة ثابت، بمعنى آخر إذا قام عميل حالي بإحالة عميل آخر إليك، يحصل الشخص المُحيل على مكافأة نقدية، يمكن تنفيذ استراتيجية التسويق هذه من خلال نموذج إحالة عبر الإنترنت يتيح للعملاء إدخال معلومات الاتصال الخاصّة بالفرد الذي يقومون بإحالته وإرسالها إليك مباشرةً، وعندما تصبح هذه الإحالة عميلاً، يتم إرسال الدفعة إلى الطرف المُحيل، غالباً ما تكون المكافآت النقدية حوافز جيدة للعناصر باهظة الثمن، مثل السيارات والعقارات.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى