تسويقمال وأعمال

ما هي فوائد إسناد التسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم الإسناد في التسويق؟
  • ما هي فوائد إسناد التسويق؟

ما هو مفهوم الإسناد في التسويق؟

الإسناد في التسويق: هي دراسة السلوك البشري من حيث علاقته بشراء المنتجات والخدمات، حيثُ أنّهُ يجب على الشركات أن تفعل أكثر من مجرد الترويج لفضائل بضاعتها، إنما يجب عليه أن يقنع المستهلك أنه بحاجة إلى هذا البند المعين لحل مشكلة أو تحسين نمط حياته، حيثُ أنّهُ درس خبراء التسويق الإسناد لعقود عديدة.

ما هي فوائد إسناد التسويق؟

قد تكون إحالة أو( إسناد) التسويق معقدّة، ولكن في نهاية المطاف يكون الهدف بسيطاً للغاية وهو تحديد ما إذا كنت تنفق ميزانيتك التسويقية بشكل فعّال، وبالتالي تحسين الإيرادات.

تجعل نماذج الإحالة المتقدمة، اتصالات واضحة بين نقاط الاتصال المختلفة، ممّا يسمح لك بتوجيه رحلة العميل بشكل أفضل، على سبيل المثال إنّ العميل الذي يتعثر في موقع الويب الخاص بك سوف يتصرف بشكل مختلف تماماً عن المُتحمسّين للعلامة التجارية الموالية باتباع رابط من كتاب إلكتروني مجاني، حيثُ انّهُ سَتُحدّد الإحالة المُتقدّمة الاختلافات بين هؤلاء العملاء أو المستهلكين، وتساعدك على اتخاذ قرارات التسويق بناءً على كل رحلة.

لذلك فإنّهُ عندما تتم الإحالة أو (إسناد التسويق) بفعالية تجلب لك العديد من الفوائد والمزايا، وهي تتمثل كما يلي:

الإنفاق التسويقي المحسّن: تعطي نماذج الإحالة لجهات التسويق رؤى حول أفضل طريقة لإنفاق دولارات التسويق من خلال عرض نقاط الاتصال التي تكسب أكبر عدد من المشاركات، حيثُ أنّ هذا يسمح لفرق التسويق بتعديل الميزانية وفقاً لذلك.

زيادة عائد الاستثمار: تمكّن الإحالة الفعّالة المُسوّقين من الوصول إلى المستهلك المناسب، في الوقت المناسب، بالرسالة المناسبة، ممّا يؤدي إلى زيادة التحويلات وزيادة عائد الاستثمار في التسويق.

التخصيص المحسّن: من المُمكِن للمُسوّقين استخدام بيانات الإحالة لفهم الرسائل والقنوات التي يفضلها العملاء الأفراد للاستهداف بشكل أكثر فعالية طوال رحلة العميل.

تحسين تطوير المنتج: تسمح الإحالة على مستوى الشخص لجهات التسويق بفهم احتياجات المستهلكين بشكل أفضل، حيثُ أنّهُ من المُمكِن بعد ذلك الرجوع إلى هذه الأفكار عند إجراء تحديثات على المنتج لاستهداف الوظائف التي يريدها المستهلكون.

تصميم مُحسَّن: إنّ نماذج الإحالة التي من المُمكِن تقييم العناصر الإبداعية للحملة، تُتيح للمُسوّقين صقل الرسائل والعناصر المرئية بالإضافة إلى فهم أفضل لكيفية ووقت التواصل مع المستخدمين.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.من كتاب إدارة التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي..طبعة 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى