المناطق الجغرافية في العالمهل تعلم

أبرد 5 مناطق في العالم

بالنسبة إلى بعض المُدن حول العالم، فإن فصل الشتاء ليس بارداً فقط بل يكون قاسٍ؛ نظراً لوجود العديد مِن المُدن في خطوط العرض الشماليّة البعيدة، فإنَّ السّكَّان في هذه المناطق يواجهون بِشكل روتيني بعضاً مِن مواسم الشتاء الأطول والأكثر صعوبة، فيما يلي أبرد 5 مناطق في العالم، تعرَّف عليها مِن خلال هذا المقال.

  1. بلدة فيرخويانسك، روسيا:
    تُعتبر بلدة فيرخويانسك من أكثر الأماكن برودة في العالم، حيث تصل درجة حرارتها إلى 82 درجة مئويّة تحت الصفر. وفي فصل الصيف تصل درجة الحرارة فيها إلى 3 درجات مئويّة تحت الصفر.

  2. قرية أويمياكون، روسيا:
    تُعدّ قرية أويمياكون من أبرد المناطق على مستوى العالم. وهي عِبارة عن قرية صغيرة تقع في مدينة ياكوتسك الروسيّة، حيث تبعد عن القطب الشمالي 350 كيلومتر. وتصل درجة الحرارة فيها إلى 80 درجة مئوية تحت الصفر.

  3. الشلالات الدوليّة، الولايات المتحدة الأمريكيّة:
    توجد هذه المنطقة في الحدود ما بَين الولايات المُتّحدة الأمريكيّة وكندا. وتُعتبر من أبرد المناطق في العالم؛حيث تزداد فيها نِسبة الثّلوج إلى حوالي 65.5 بوصة مِن الثّلوج سنويّاً.

  4. كازاخستان:
    تُعتبر كازاخستان مِن أكثر الدول الّتي تُعاني مِن اِرتفاع نِسبة البرودة فيها؛ نظراً لأنَّها مجاورة لدولة روسيا. وتبلغ درجة الحرارة فيها ما يُقارب 30 درجة مئويّة تحت الصفر في فصل الشتاء، أمّا في فصل الصيف فالجو يكون معتدلاً بعض الشيء؛ نظراً لِطبيعة البلد الجبليّة.

  5. مدينة بارو، ولاية ألاسكا:
    تقع مدينة بارو في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، تحديداً في ولاية ألاسكا. وتُعتبر مِن أشد الأماكن برودة في العالم. وتتصف هذه المدينة بطقسها البارد، حيث تصل درجة الحرارة فيها إلى 40 درجة مئويّة تحت الصفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى