أشهر الحدائق في عمان:

 تحتوي مدينة عمان في الأردن على الكثير من الحدائق، ومن أشهرها ما يلي:

1- حديقة زهران:

هذه الحديقة من الحدائق المفضلة في عمان، تقع في شارع زهران بين الدوار الرابع والثاث، إنها حديقة جميلة وهادئة حيث يمكن المشي أو الجلوس على مقاعدها، يمكن الجلوس فيها والاسترخاء لقراءة شيء ما، لا تحتوي على أي مناطق لعب، ولا توجد أراجيح ولكن، هناك مساحة في حال كان هناك رغبة في إحضار دراجات أو دراجات بخارية للأطفال، هي حديقة صغيرة ولكنها جميلة وهادئة، وتستحق الزيارة، تبقى متاحه حتى الساعة 8:30 مساءً بدون رسوم.

2- حديقة بنك الإسكان:

تقع حديقة بنك الإسكان في عبدون في شارع سعيد عبده شموط القريب جدًا من تاج مول، يحتوي على الكثير من الزلاقات والأراجيح، أيضًا، بها منطقة رمل وعشب ومساحة جيدة للدراجات أو السكوتر أو ألواح التزلج، يمكن للزائر التنزه هناك بينما يكون أطفالهم على زلاجاتهم، يوجد الكثير من المقاعد حيث يمكن الاسترخاء ومشاهدة الأطفال يلعبون، إنها هادئة في الصباح، ومكتظه بشكل رئيسي في فترة بعد الظهر أو عطلات نهاية الأسبوع عندما يكون الطقس مشمسًا ويستدعي الأنشطة في الهواء الطلق، تبقى متاحه حتى الساعة 7 مساءً، بدون رسوم.

3- الحديقة اليابانية:

حديقة صغيرة جدًا تقع في عبدون بالقرب من سفارة المملكة العربية السعودية، حديقة هادئة بها بعض الصخور والنباتات وجسر للتجول أو الجلوس للاسترخاء أو قراءة شيء ما، في هذه الحديقة، سيشعر الزائر بالعزلة عن ضوضاء المدينة، وهي أيضاً بدون رسوم.

4- حديقة الديار:

تقع هذه الحديقة في عبدون خلف بقالة كوزمو (مجمع فرح)، لديها أراجيح وزلاقات في الرمال، مع بعض المقاعد ومساحة كافية لركوب الدراجات، تحتوي على ملعب لكرة القدم حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم معًا، وهي أيضاً بدون رسوم.

5- حديقة الشهداء:

تقع هذه الحديقة في دير غبار بجوار مدرسة عبد الحميد شرف، حديقة كبيرة حيث يمكن للاطفال الاستمتاع، يمكن أيضًا التنزه ولعب كرة القدم مع الأطفال، ويوجد العديد من المقاعد للجلوس ومشاهدة أطفالك يلعبون على الأراجيح والزلاقات في الرمال، أيضاً، هناك مساحة لركوب الدراجات أو السكوترات، وهي أيضاً بدون رسوم.

6- حديقة الدوار الرابع (حديقة صلاح الدين):

تقع هذه الحديقة في منطقة الدوار الرابع، يوجد ملعب كرة القدم للأطفال للاستمتاع بوقتهم، وبعض الأراجيح والزلاقات، بعض المقاعد كذلك، ومساحة كافية للمشي أو التنزه أو الدراجة، وهي أيضاً بدون رسوم.

7- حديقة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة (حديقة كانفاس):

تقع الحديقة في جبل اللويبدة بجانب مطعم كانفاس والمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، حديقة فنية بها منحوتات جميلة، لا يوجد أي ملعب ولكن توجد مساحة كافية للركض ولعب الغميضة والبحث عن التماثيل والأشجار، سيستمتع الأطفال بالجري ومطاردة بعضهم البعض وسيستمتع الكبار بالمناظر الطبيعية، وهي أيضاً بدون رسوم.

8- مركز هيا الثقافي:

يقع في منطقة الشميساني، لقد تم تصميمه خصيصًا للأطفال وتم تجديده مؤخرًا بالعديد من المرافق الداخلية والخارجية، تستهدف الأعمار ما بين 6-14 سنة، يحتوي على الكثير من الفنون والموسيقى والدراما وأنشطة الطهي، وفيها الكثير من الملاعب مثل ملاعب كرة السلة وكرة القدم والتنس، كما يضم ملعبًا خارجيًا ومكتبة ومتحفًا وقبة سماوية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كافتيريا، ساعات العمل: (8:30 صباحًا – 7:00 مساءً) في أيام الأسبوع، (12:00 مساءً – 7:00 مساءً) في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، الرسوم: 2 دينار لكل طفل.

9- مركز زها الثقافي:

يقع مركز زها الثقافي في خلدا، يوفر الكثير من الأنشطة للأطفال مع العديد من الملاعب الداخلية والخارجية، يوجد ملعب لكرة القدم، العديد من الزلاقات، والأراجيح، هو مكان حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالكثير من التعليم والترفيه، يستهدف الأطفال من سن الثالثة، ولديهم غرفة خاصة (Karameesh Room) مصممة خصيصًا للأطفال من سن 3-5 سنوات والتي تعزز مهارات الاتصال والقدرات العقلية لديهم، يحتوي على “غرفة وقت اللعب” تم إنشاؤها خصيصًا لحفلات أعياد الميلاد مع عروض الدمى والرسم على الوجوه والعديد من المشاريع الأخرى، منطقة كيو (Kewe) تستهدف الأطفال من سن 4 إلى 10 سنوات، يركز هذا المركز على إثراء مهارات الأطفال العقلية والتعليمية والاجتماعية والفنية والرياضية، ساعات العمل: الشتاء (من 8:00 صباحًا إلى 6:00 مساءً)، الصيف (من 8:00 صباحًا إلى 9:00 مساءً)، وهي أيضاً بدون رسوم.

10- حديقة الأمير هاشم:

تقع هذه الحديقة في الشميساني، حديقة جميلة للغاية سيستمتع بها الأطفال والكبار، يوجد بعض الطيور، ويوجد ملعب به الكثير من الزلاقات والأراجيح والأرجوحة على الرمال، تحتوي الحديقة على كشك حيث يمكنك الحصول على وجبة خفيفة أو شيء يشربه الزائر هو وأطفاله، الثلاثاء يوم عطلة، ساعات العمل: (من الساعة 8:30 صباحًا حتى 7:00 مساءً).

11- المدينة الرياضية:

به الكثير من المرافق الرياضية ووسائل الترفيه للكبار وللأطفال، يقع بين دوار الداخلية ودائرة المدينة، لديه مساحة كبيرة لركوب الدراجات ولعب كرة القدم، يستهدف الكثير من الأشخاص في المدينة الرياضية الجري أو المشي، غالبًا ما يكون مزدحمًا في الصيف وعطلات نهاية الأسبوع، هناك مسار جيد لممارسة الرياضة والجري والمشي والاستمتاع بالجو الجميل.

12- حديقة الملك حسين:

أشهر حديقة في عمان، تقع في شارع المدينة الطبية، حديقة ضخمة بها الكثير من وسائل الترفيه، بها الكثير من مناطق لعب الأطفال، والكثير من الملاعب (كرة القدم وكرة السلة)، أيضا، لديها العديد من الأماكن للجلوس والاستمتاع بالمساحات الخضراء الجميلة، مع بعض المطاعم والمقاهي، وهي أيضاً بدون رسوم.

13- منتزه ضاحية الحسين:

تقع هذه الحديقة في منطقة ضاحية الحسين، حديقة جميلة للغاية بها الكثير من الزلاقات والأراجيح، أيضًا، بها ملعب كرة سلة وكرة قدم مفتوحان دائمًا للجميع، هذه الحديقة بالإضافة إلى كونها نظيفة ومرتبة يوجد فيها مسار بطول 330 مترًا وهو مناسب جدًا للمشي أو الجري أو التنزه، الحديقة مفتوحة حتى الساعة 10:00 مساءً كل يوم، وهذه الحديقة بدون رسوم.