يعد طهي الحساء بسيط إلى حد ما حيث لا توجد تقنيات طهي معقدة، كل ما هو مطلوب هو القليل من التنظيم والاهتمام عند إعداد الحساء. من المهم اتباع خطوات معروفة وصحيحة ومضمونة عند تحضير الحساء بشكل مثالي في المنزل، في هذا المقال سنتعرف على الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس والتي يجب تجنبها عند طهي الحساء.

 

أخطاء يجب تجنبها عند صنع الحساء

 

إضافة الكثير من الملح

 

عند طهي الحساء من المهم تذوق التوابل أثناء الطهي، وقد يكون الحصول على مستوى الملح الصحيح أمرًا صعبًا عند صنع الحساء محلي الصنع، لأنه عندما يغلي على نار هادئة يتبخر السائل وتزداد ملوحة الحساء. للحصول على أفضل النتائج، يجب القيام رش الملح تدريجيًا طوال عملية الطهي.

 

وضع كل المكونات دفعة واحدة

 

إن الحساء يغلي مع مجموعة من المكونات في المرق، فعند استخدام البصل فلا يتم غليه في القدر. كما يجب إضافة الأعشاب مثل الزعتر وإكليل الجبل وأوراق الغار في وقت مبكر من عملية الطهي، للحصول على أقصى قدر من النكهة، ثم إضافة الأعشاب الدقيقة مثل البقدونس والريحان والكزبرة في النهاية.

 

ترك الغطاء مكشوفاً

 

يغطى الحساء الذي يحتوي على البقوليات لتقليل التبخر وتجنب الحصول على حساء كثيف جدًا. يترك معظم الحساء مكشوفًا ويمكن التحكم في كمية السائل المتبخر عن طريق الطهي على نار خفيفة. إن ترك الغطاء من أجل أن يتبخر الماء يساعد في تكثيف النكهة وتركيزها.

 

ترك بقع الزيت على سطح الحساء

 

عندما يغلي الحساء على نار هادئة، سيتم ملاحظة ظهور طبقة من الشحوم حول الحواف الخارجية للوعاء. يأتي هذا من دهون اللحم، وكذلك الزيت المستخدم في قلي الخضار، ويرتفع إلى أعلى القدر أثناء طهي الحساء. من المهم إزالة هذه الطبقة قبل التقديم.

 

إهمال تزيين طبق الحساء

 

من المهم إضافة حفنة من الأعشاب الطازجة والفلفل المطحون الطازج، والخبز المحمص ورش جبن البارميزان  المقرمش حيث تضيف اللمسات الأخيرة من حيث النكهة والملمس.

 

نستنتج من هذا المقال الأخطاء التي يرتكبها بعض الطهاة عند إعداد وطهي الحساء حيث أنه من المهم تجنبها وعدم ارتكابها للحصول على أفضل حساء.