الناتشوز هو عبارة عن طبق مكسيكي من رقائق مقرمشة حيث يمكن وضع إضافات طازجة مثل الصلصا والجواكامول. يتم تغطيته بطبقة سميكة من الجبن الذائب. على الرغم من أنه ليس من الصعب تجميع الطبق، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند صنع الناتشو لضمان الحصول على الناتشوز محلي الصنع بشكل مثالي.

أخطاء يجب تجنبها عند صنع الناتشوز

 

 شراء النوع الخاطئ من الرقائق

 

سوف تتكسر رقائق التورتيلا الرقيقة أو تصبح فطرية عند ملؤها بالإضافات. ينصح باختيار رقائق أكثر سمكًا وقوة تحمل جيدة، لكن يجب الحذر من الرقائق فائقة السُمك. يفضل اختيار رقائق تورتيلا الذرة لنكهتها إضافةً إلى أنها خالية من الغلوتين أو الدقيق أو الذرة .

استخدام نوع خاطئ من الجبن

 

تحتوي الأجبان الصلبة على الكثير من الزيت الذي ينفصل، كما تهيمن الأجبان ذات النكهة القوية على الطبقة الأخرى. كما يمكن اتباع احدى الطرق أولها هو شراء الجبن الذي يذوب جيدًا مثل الشيدر، ولكن من المهم التأكد من تقطيعها، حيث يمكن تجفيف الجبن المبشور مسبقًا والمليء بعوامل مضادة للتكتل. أما الطريقة الثانية هي صنع صلصة الجبن الخاصة من الصفر.

 

 تقليل كمية المكونات على الطبقة

 

في حين أن الجبن ورقائق البطاطس هي كل ما يلزم حقًا للناتشوز الأساسية، فإن المتعة تأتي مع كل الأشياء التي يمكن تجميعها في الأعلى، عند صنع ناتشوز محلي الصنع. يجب التأكد من أن وجود طبقة من كل نوع من هذه المكونات بحيث تكون كل قضمة من الناتشوز لذيذة مثل لحم وفلفل حار وفاصوليا، إضافة إلى الكزبرة والبصل، عصير ليمون وصلصة ومخلل هلابينو.