اضغط ESC للإغلاق

طرق رائعة للطهي باستخدام المكسرات

اقرأ في هذا المقال

يمكن اعتبار المكسرات إضافة رائعة لأي وصفة سواء كانت محور الطبق أو كمقبلات، فإن المكسرات تقدم نكهة بالإضافة إلى مذاقها العام. تعد المكسرات مركب من البذور الموجودة داخل قشرة صلبة من الخارج، يتم استخدامها في مجموعة مختلفة من الوصفات لأغراض الطهي، مثل المخبوزات والسلطات والأرز. وتحتوي على فوائد غذائية بالإضافة إلى احتوائها على الدهون الصحية والعناصر الغذائية. إنها عنصر أساسي في الكثير من أفكار الفطور والعشاء والمقبلات. في هذا المقال يوجد أفكار متنوعة لاستخدامها في الطهي.

 

طرق رائعة للطهي بالمكسرات

 

  • استعمال المكسرات لتحضير العصائر والسلطات: يمكن الاستفادة من المكسرات بسحقها و دمجها إلى وجبة أو يمكن إضافته إلى  مثل أنواع العصائر اللذيذة، أو كإضافات على سلطة أو شطيرة. يمكن استخدام الهاون والمدقة أو معالج الطعام لتحويلها إلى الملمس المفضل. يمكن تخزين المكسرات المعالجة في الثلاجة لاستخدامها طوال الأسبوع.

 

  • استعمال المكسرات عند طهي الأسماك: تُعد المكسرات مذاقًا لذيذًا للأسماك المخبوزة، وخاصة السلمون.

 

  • إضافة المكسرات إلى الأطباق الجانبية: يمكن استعمال الأرز البني والجوز المقطع والفاصوليا الخضراء واللوز والفستق مع البازلاء والجزر. إن المكسرات متعددة الاستخدامات، ويمكن الاستمتاع بها كثيرًا.

 

  • استخدام المكسرات عند صنع المعجنات: لتجنب أن تكون المعجنات بأصنافها صلبة أو مقرمشة أو كثيفة مثل الخبز، يمكن إضافة اللوز وخلطه مع طحين كثير الاستخدامات و الأغراض، ويمكنه تفتيح الخليط أو العجين، مما يضيف العمق والنعومة دون ثقل.

 

  • استخدام المكسرات كمثخن الحساء أو طلاء: إن الكاجو المطحون غالبًا ما يُضاف إلى الصلصات والكاري لتكثيفها وإضافة البروتين والتغذية. تذوب المكسرات المطحونة في اليخنة المغلية أو على نار هادئة، مما يضيف الثراء والقوام. كما يمكن استخدام دقيق اللوز كفتات للدجاج أو السمك، وعادةً ما يخلط مع الشوفان بعد طحنه، لذا فهو قليل السُمك. المكسرات رائعة في الحساء حيث يمكن استخدام اللوز، لإضفاء النكهة وإنشاء قوام كريمي.

 

  • استعمال المكسرات مع أطباق الأرز: غالبًا ما تكون المكسرات بمثابة مقبلات أو ملحق لطبق جانبي جميل من الأرز أو الحبوب الأخرى أو السلطة. ولكن عن طريق زيادة الكميات في الطبق، فيمكن جعله أكثر تأثيرًا ونكهة وإضافة بروتين رائع، مما يجعله خيارًا رائعًا لطبق نباتي أو نباتي رئيسي. كما يمكن تقليل كمية الأرز أو الحبوب الأخرى والاستعاضة عنها بكمية أكبر من المكسرات.

في حين أنه لا يوجد شك في أن المكسرات هي مقرمشات لذيذة للاستمتاع بها في أي وقت من اليوم وتناولها كما هي، إلا أنه يمكن أيضًا دمجها مع الكثير من المأكولات ووصفات الطهي، لتحضير وجبات مختلفة ومغرية للجميع.