اقرأ في هذا المقال

من السهل طهي الكثير من أصناف الطعام المختلفة بدون الحاجة إلى إضافة مواد دهنية كالزيت أو زبدة. يمكن الاستمرار في طهي الاطباق بالبخار أو السلق و الغلي، والطهي بنفس الطريقة، تعد طريقة الطهي هذه مناسبة بشكل كبير من حيث الناحية الصحية حيث يكون الطعام صحي أكثر، كما أنه ليس من الصعب التبديل إلى الطهي الخالي من الدهون. في هذا المقال يوجد نصائح مذهلة للطهي بدون مواد دهنية، تابع المزيد من القراءة.

 

نصائح للطهي بدون مواد دهنية

 

  • اختيار أواني الطهي المناسبة: من السهل جدًا الطهي بدون المواد الدهنية باستخدام الأواني والمقالي غير اللاصقة، من أجل عدم التصاق الطعام. يجب استخدام مقلاة من الفولاذ المقاوم للصدأ ذات قاع ثقيل وعالية الجودة.

 

  • استخدام الماء أو مرق الخضار عند الطهي على الموقد: من المهم تسخين المقلاة أو القدر واضافة 1-2 ملعقة كبيرة من الماء أو المرق. بمجرد أن يتحول السائل إلى فقاعات، يمكن متابعة الوصفة.

 

  • استبدال الزيوت الموجودة في المخبوزات بمكونات نباتية: تعد الأطعمة مثل عصير التفاح والموز والكتان المطحون والفاصوليا المهروسة وغيرها، بدائل رائعة للزيت أو مكونات الخبز التي تحتوي على دهون.

 

  • استخدام بخاخ الزيت إذا لزم الأمر: في بعض الحالات قد يكون من الضروري إضافة القليل من الزيت، مثلاً عند تحميص التوابل لإبراز مذاقها في الأطباق، أو تحميص البطاطس والخضروات الأخرى في الفرن. يتم رش وسط المقلاة بقليل من الزيت والقيام بتحميص البهارات، أو يمكن استخدام بضع بخات الزيت فوق الخضار قبل التحميص.

 

  • البحث عن وصفات خالية من الزيت: سيكون الطهي بدون زيت أسهل كثيرًا إذا تم البحث عن وصفات تم تطويرها خصيصًا لتكون خالية من الزيت.

 

  • اختيار طريقة الطهي الخالية من الزيت: يمكن اختيار طرق لا تحتاج إلى الكثير من الدهن، مثل اختيار طريقة الخبز والتحميص لتكون بديلاً عن قلي الأطباق واستخدام المواد الدهنية والزيوت.

 

نستنتج من هذا المقال بعض النصائح والحيل الهامة لطهي الطعام بكميات قليلة أو دون الحاجة إلى إضافة الزيت. وعند اختيار طرق الطهي هذه يجب الالتزام بالتعليمات والنصائح للحصول على أفضل نتيجة.