يحتاج الأشخاص إلى سبب للقدوم إلى مكان عملك أو شراء منتجاتك، ويتعلم أصحاب الأعمال الصغيرة الناجحون احتياجات عملائهم وكيفية توصيل رسالة علامة تجارية فعّالة، باتباع بعض مبادئ التسويق والإعلان سهلة الفهم، يمكنك تحفيز الأشخاص على شراء ما تبيعه وتحسين النتيجة النهائية في عملك الصغير.

ما هي الاستراتيجيات الرئيسية لتحفيز العملاء على شراء منتجك؟

يوجد عدّة استراتيجيات رئيسية، وذك من أجل تحفيز الن لتحفيز العملاء على شراء منتجك، وهي كما يلي:

افهم عملاءك

إنّ فهم العملاء هو مفتاح زيادة المبيعات، لا يمكنك تحفيزهم على الشراء إذا كنت لا تعرف احتياجاتهم ورغباتهم، ابدأ بتحديد عملائك حسب العمر والجنس والعرق ومستويات الدخل والحالة الزوجية، قم بعمل مجموعة تركيز أو إجراء استبيان لعملائك لمعرفة سبب شراء منتجاتك، ولماذا ولماذا يشترون منتجات المنافسين، وما الذي يرغبون منك أن تُقدّمه والذي لا تريده.

العمل على صقل منتجك

بمجرد أن تعرف ما يريده السوق، افحص منتجك لتحديد ما إذا كان يُقدّم بدقة ما يريده المشترون، في حين أنّك قد تعتقد أنك تعرف أكثر من عملائك، فإنّ الجمهور في بعض الأحيان يريد أقل ممّا تعتقد أنّهم بحاجة إليه.،تأكد من أنّ منتجك يُقدّم للمستهلكين ما قالوه لك في مجموعة التركيز والاستبيان.

فكر في استراتيجيات التسعير

إنّ الشيء الذي يُشجّع الناس على شراء المنتجات بناءً على نقاط السعر المرتفعة والمنخفضة، يريد بعض المستهلكين المساومة والأسعار المنخفضة وسيضحيون ببعض الجودة لتوفير المال، البعض الآخر على استعداد لدفع أسعار أعلى، معتقدين أنّها تحصل على منتج أفضل، انظر إلى المكان الذي يقوم فيه منافسوك بتسعير منتجاتهم وفكّر في بيع منتجاتك إمّا مقابل أموال أقل ومبيعات أعلى أو سعر أعلى وهوامش ربح أعلى مع حجم أقل على الأرجح، قدِّم نسختين مختلفتين من منتجك عند نقاط سعر مختلفة لالتقاط كلا شريطي السوق.

بيع الفوائد

لا تتحدث عن شركتك أو ميّزات منتجك أو أحدث ترويج لك كرسالة رئيسية لإعلانك، تحدّث عن العميل أولاً من خلال الترويج لفوائد منتجك، بمجرد أن يكون لديك اهتمام بالعملاء المحتملين، امنح مزيداً من المعلومات حول المنتج، مثل الميزات أو السعر أو الجوائز أو العروض الترويجية.

إنشاء علامة تجارية

تحفيز المستهلكين على الرغبة في منتجك من خلال وضعه في السوق لجذب رغبة واحدة لدى بعض العملاء، محاولة أن تكون كل شيء لكل شخص لا يجعل أي شخص يشعر بأنّهُ مُميّز، ضع منتجك على أنّهُ منتج مخصص خصيصاً للنساء أو الرجال أو البالغين الناضجين أو الشباب أو العائلات بميزانية محدودة أو بالغين واعين بالوضع.

حيثُ أنّهُ كُلّما استطعت تحسين منتجك، زاد الولاء للعلامة التجارية التي يمكنك بناءها، يمكنك تقليل قاعدة العملاء المحتملين، ولكن يمكنك زيادة المبيعات من خلال الحصول على شريحة أكبر من السوق التي تستهدفها.