التغذيةالحليب ومشتقاته

حليب اللوز

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو حليب اللوز؟
  • القيمة الغذائية لحليب اللوز:
  • شراء وتحضير حليب اللوز:

تشمل الفوائد الصحية لحليب اللوز فقدان الوزن وعظام أقوى وتحسين الرؤية وصحّة القلب. كما أنه يساعد في بناء عضلات قوية والحفاظ على ضغط الدم المثالي وضمان عمل الكلية بشكل صحيح. كما أنه بديل جيد لحليب الأمهات المرضعات.

ما هو حليب اللوز؟

يتم الحصول على حليب اللوز من مكسرات اللوز. يحتوي هذا الحليب النباتي على قِوام كريمي ونكهة طرية. لا يحتوي على اللاكتوز، خالي من الكوليسترول. هناك أيضاً أنواع من حليب اللوز غير المحلاة المتوفّرة في السوق، والتي تُعدّ خياراً صحياً لمن يفضلونه بدون سكر.

معظم الناس لديهم سهولة الوصول إلى الحليب ومنتجات الألبان. أصبح لبن اللوز أو حليب اللوز شائعاً بسرعة، وقد استُخدِم لسنوات كبديل لحليب البقر، حيث كان يتوفّر حليب اللوز بسهولة ويسهل الوصول إليه نسبياً. تُعرف منتجات الحليب بمحتواها العالي من الفيتامينات والمعادن المختلفة ولكن ثبت أن حليب اللوز يحتوي على مواد مُغذّية إضافية.

هذا هو السبب في أن حليب اللوز يُوصى به كخيار جيد لأولئك الذين لا يستهلكون أي نوع من منتجات الألبان، أو أولئك الذين لديهم حساسية / عدم تحمل حليب البقر (CMA / CMI) أو الأشخاص النباتيون.

القيمة الغذائية لحليب اللوز:

حليب اللوز المُحضر من اللوز قليل الدسم ولكنه غني بالطاقة والبروتينات والدهون والألياف. وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي اللوز على معادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.

تشتمل العناصر الغذائية الأخرى المتوفّرة في هذا الحليب على فيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B6 والثيامين والريبوفلافين والنياسين والفولات وفيتامين E. جميع هذه العناصر الغذائية لها فوائد مختلفة ضرورية لصحّة الجسم.

شراء وتحضير حليب اللوز:

حليب اللوز لا يحتوي على الكوليسترول أو اللاكتوز ويمكن استخراجه باستخدام معدات بسيطة موجودة في معظم المنازل. يتم تحضير هذا الحليب عن طريق طحن بذور اللوز مع الماء. يُعدّ استخدام الخلاط أحد الأساليب الحديثة التي يُمكن استخدامها للحصول على حليب اللوز المُستخرج مع جميع العناصر الغذائية سليمة. هذه هي أسهل وأبسط طريقة للحصول على هذا الحليب المغذي واللذيذ.

يتم استخدامه أيضاً تجارياً، حيث يتم استخدام مواد مُغذّية إضافية لإثراء محتوى المُنتج النهائي. يُمكن شراء حليب اللوز من المتاجر ويوجد بنكهات مختلفة بما في ذلك الشوكولاتة والفانيليا. يُفضل حليب اللوز بنكهة محددة على البديل العادي.

بسبب محتواه الغذائي، فهو أفضل بديل لأولئك الذين لديهم حساسية مع منتجات الألبان أو فول الصويا. القيمة الغذائية لحليب اللوز تُعادل القيمة الموجودة في حليب الأرز، والتي يُنصح بها أيضاً من قِبَل خبراء التغذية.

المصدر
The almond milk: a new approach to the management of cow-milk allergy/intolerance in infants.Almond milk, Blue Diamond Unsweetened Nutrition Facts & Calories Read More https://nutritiondata.self.com/facts/custom/278488/2#ixzz69PqeNgkY10 Best Health Benefits Of Almond Milk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى