التغذيةفوائد غذائية

فوائد حبوب الصنوبر

إن “حبوب الصنوبر” ليست في الواقع مكسرات ولكنها في الواقع بذور وهي بذور صالحة للأكل تأتي من مخاريط أشجار الصنوبر، مما يجعلها تتطلب عمالة كثيفة في الإنتاج. ليس من المستغرب أنها باهظة الثمن للشراء. ولكن بالنظر إلى مجموعتها المغذية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، تقدم حبوب الصنوبر مجموعة واسعة من الفوائد الصحية لكبار السن.

فوائد بذور الصنوبر الصحيّة

التحكم بالوزن

على الرغم من أنها غنية بالدهون، فإن تناول حبوبه باعتدال بشكل منتظم يمكن أن يساعد جهودك في إنقاص الوزن. هذا لأنه يحتوي على حمض البينولينيك، الذي وجد البحث الأخير أنه فعال في قمع الشهية. يتسبب حمض البينولينيك في إفراز هرمونات مثبطة للجوع في القناة الهضمية.

دعم القلب والأوعية الدموية

يمكن أن يساهم تناول حبوبه أيضًا في صحة القلب. فهي مصدر ممتاز للأحماض الدهنية فهي تحتوي على كمية كبيرة منها المفيدة والمغنيسيوم وفيتامين E.

وقد تم ربط تناول الدهون الصحية بانخفاض مستويات الكوليسترول وانخفاض خطر الإصابة بالجلطات القلبية. تحتوي حبوبه أيضًا على نسبة عالية من فيتامين E وفيتامين K والنحاس والحديد والمنغنيز، وكلها مفيدة لنظام القلب والأوعية الدموية.

مصدر نباتي رائع للحديد

تحتوي على 3 ملغ من الحديد لكل أونصة، وغالبًا ما يتم تجاهلها كمصدر مناسب للحديد للنباتيين أو النباتيين. الحديد هو مكون رئيسي للهيموغلوبين، وهو الصبغة الحاملة للأكسجين في الدم التي تمد الجسم بالطاقة. كما أن النحاس الذي يحتويه يساعد الجسم على امتصاص المزيد من الحديد.

محاربة الشيخوخة

يعتبر مصدر ممتاز لفيتامين E حوالي 9.33 مجم منه لكل 100 جم (حوالي 62٪ من البدل اليومي الموصى به RDA. فيتامين E هو مضاد قوي للأكسدة، مطلوب للحفاظ على سلامة غشاء الخلية من الأغشية المخاطية والجلد عن طريق حمايته من الجذور الحرة للأكسجين الضارة.  

صحة العين

تحتوي على Lute in المضاد للأكسدة. يمكن أن يساعد تناول Lute in الغذائي بشكل كبير في الوقاية من أمراض العيون مثل الضمور البقعي وإعتام العدسة. تحتوي أيضًا على فيتامين أ على شكل بيتا كاروتين، وهو فيتامين مهم آخر للعين.  

تعزيز الطاقة

تحتوي على العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات الطاقة مثل البروتين والحديد والمغنيسيوم. إنها وجبة خفيفة رائعة لتتناولها في السيارة بين الوجبات!  


مضاد للأكسدة

غنية بمضادات الأكسدة من فيتامين E إلى الزنك، قد تساعد مضادات الأكسدة في حبوبه على حماية الخلايا من التلف.

غني بالسعرات الحرارية

غني بكمية المناسبة من السعرات الحرارية حوالي 330 حبة على حوالي 380 سعرة حرارية. لكن هذه بالكاد فارغة من السعرات الحرارية. تمتلئ المكسرات بالدهون الصحية والألياف، البروتين، الفيتامينات والمعادن. بالإضافة إلى كونها أكثر مغذية، فإن المكسرات تمتلئ أيضًا أكثر من الأطعمة الخفيفة الأخرى وهذا قد يدفعك إلى تناول سعرات حرارية أقل على المدى الطويل.

الدهون والأحماض

إن محتواها من السعرات الحرارية العالية يأتي بشكل رئيسي من الدهون. في الواقع المكسرات غنية بشكل خاص بالأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك (18: 1 دهون غير متمايزة التي تساعد على خفض LDL أو “الكوليسترول الضار” وتزيد من HDL أو “الكولسترول الجيد” في الدم.

تشير الأبحاث إلى أن النظام الغذائي المتوسطي الذي يحتوي على كميات مفيدة من الأحماضِ الدُّهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، يساعد على منع أمراض الشرايين التاجية والسكتات الدماغية عن طريق تفضيل صحة الدهون في الدم.

السعرات الحرارية في الصنوبر

كل 100 جرام من الحبوب الجافة توفر 673 سعرة حرارية. فهي تتكون من العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تعزز الصحة والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن.

المصدر
Health Benefits of Pine NutsEat Pine Nuts For These 3 Healthy BenefitsPine nuts nutrition facts

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى