التغذيةالحليب ومشتقاته

فوائد حليب الأرز

اقرأ في هذا المقال
  • الفوائد الصحية لحليب الأرز:

تشمل أهم الفوائد الصحية لحليب الأرز مساعدة صحة الجلد وتقوية العظام وزيادة التمثيل الغذائي للطاقة وتحسين عملية الهضم، من بين أمور أخرى.

الفوائد الصحية لحليب الأرز:

  • العناية بالجلد:

هناك عدد غير قليل من مضادات الأكسدة والأحماض الموجودة في حليب الأرز التي يمكن أن تساعد في حماية صحة الجلد، بما في ذلك حمض البارافينات الأمين، الذي يرتبط بحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، ممّا يقلل من ظهور التجاعيد والعيوب.

  • يمنع المرض المزمن:

يُمكن أن تساعد مضادات الأكسدة المختلفة الموجودة في الأرز على زيادة القوة الكُلّية للجهاز المناعي، ممّا يُساعد الجسم على مقاومة الإجهاد التأكسدي والالتهابات، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض مزمنة.

  • يقلل الكولسترول:

لا يوجد أي كوليستيرول في هذا النوع من الحليب، وهو خبر سار للأشخاص الذين يعانون من السُّمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية. قد يؤدي شرب هذا إلى تقليل خطر الإصابة بتصلّب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

  • يحسّن كثافة العظام:

بسبب تدعيم معظم أنواع الحليب المشتق من الأرز، هناك الكثير من المعادن فيه، بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د والحديد والمغنيسيوم، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام مع تقدم العمر.

  • يعزز الهضم:

نظراً لنقص اللاكتوز في بديل الحليب هذا، فهو أسهل على الجهاز الهضمي ويمكن أن يعزز التحسّن في البيئة البكتيرية لأمعائك، ممّا يحميك من العدوى وعسر الهضم.

المصدر
Review article: lactose intolerance in clinical practice – myths and realitiesProtein malnutrition due to replacement of milk by rice drink5 Proven Benefits Of Rice Milk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى