التغذيةفوائد غذائية

فوائد وأضرار الشوكولاتة البيضاء

اقرأ في هذا المقال
  • مكونات الشوكلاتة البيضاء ونسبها 
  • فوائد الشوكولاتة البيضاء
  • أضرار الشوكولاتة البيضاء
  • السعرات الحرارية في الشوكولاتة البيضاء

تصنع الشوكولاتة البيضاء بمزيج من السكر، زبدة الكاكاو، منتجات الألبان، الفانيليا ومادة دهنية تسمى الليسيثين. من الناحية الفنية فإن الشوكولاتة البيضاء ليست شوكولاتة وليست طعمها حقًا لأنها لا تحتوي على المواد الصلبة للشوكولاتة. عندما تتم إزالة حبوب الكاكاو من القرون، يتم تخميرها، تجفيفها، تحميصها، فتحها وتشقيقها، ويتم التخلص من قشورها. تُطحن حبيبات الشوكولاتة في عجينة تُعرف بخمور الشوكولاتة. يمكن فصل مشروب الشوكولاتة إلى مواد صلبة من الكاكاو والتي توفر النكهة، وزبدة الكاكاو وهي الدهون. على الرغم من أن الشوكولاتة البيضاء تحتوي على زبدة الكاكاو المستخرجة، إلا أنها تفتقر إلى المكون الذي يحدد الشوكولاتة الحقيقية وهو” الكاكاو” .

مكونات الشوكلاتة البيضاء ونسبها


الشوكولاتة البيضاء: تحتوي على زبدة الكاكاو والسكر والحليب. إنّها أحلى شوكولاتة من بين أنواع الشوكولاتة. تحتوي على 20٪ من زبدة الكاكاو و 14٪ حليب صلب و 3.5٪ دهون حليب وحوالي 55٪ من مكونات التحلية.

فوائد الشوكولاتة البيضاء



  • احتواءها على الكالسيوم: المكون الأساسي لها هو الحليب لذا فهي تحتوي على الكالسيوم. يساعد على لعب دور حيوي في أجسامنا. الشوكولاتة البيضاء خالية من الكافيين لذلك لا تجعل الجسم يعاني من الجفاف والارق.



  • تمنع مرض السكري: مرضى السكري سوف يستهلكون الكثير من أدوية السكري بشكل عام. وبالتالي فإن الآثار الجانبية لاستخدام هذا الدواء هي نقص السكر في الدم ( في حالة لا يمكن فيها إصلاح سكر الدم مرة أخرى أو تم استنفاد المخزون). سيقع المرضى في غيبوبة، لمنع ذلك ينصح الطبيب عادةً بتناول الطعام بكميات صغيرة لزيادة كمية السكر في الدم بشكل كبير. وفي الوقت نفسه تعد الشوكولاتة البيضاء الطعام الذي يمكن أن يكون الخيار الرئيسي لغالبية مرضى السكري.



  • منع خطر ارتفاع ضغط الدم: تحتوي الشوكولاتة على العديد من المواد، وخاصة مادة حمض اللينوليك، وهي مادة جيدة جدًا للجسم، وخاصة الأوعية الدموية. لماذا الأوعية الدموية المرتبطة بضغط الدم؟ الأوعية الدموية ذات التيار الجيد والمرونة الكافية التي تقلل من وظيفة القلب في ضخ الدم، وهذا الشيء يجعل معدل ضربات القلب سينخفض ​​و يصبح أكثر استقرارًا.



  • منع خطر فشل القلب تحتوي الشوكولاتة على العديد من الفلافانول. وبالتالي، فإن هذه المادة مفيدة جدًا للمرضى الذين يعانون من قصور القلب. في بعض الدراسات، تعمل الشوكولاتة البيضاء على إصلاح نظام القلب والأوعية الدموية وتعمل كمثبطات للصفيحات (يتم فصل جزء من خلايا الدم إلى أصغر الأجزاء عادة على شكل صفائح)، مع تحسن صحة القلب في المرضى الذين يعانون من قصور في القلب.



  • تقلل من أعراض أمراض الجهاز التنفسي: خاصة في الجهاز التنفسي العلوي، مثل أعراض ” ضيق التنفس، السعال وأحيانًا الحمى”. تحتوي الشوكولاتة على محتوى ميثيل زانثين حيث تعمل هذه الوظيفة على إرخاء عضلات الجهاز التنفسي.

أضرار الشوكولاتة البيضاء


  • الشوكولاتة البيضاء: الشوكولاتة البيضاء وهي مصنوعة من أطنان من السكر. لها مخاطر صحية على المستهلكين بكميات كبيرة من مرضى السكري. بما أنها محلاه للغاية فإنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. كما أن السعرات الحرارية الزائدة تهدد جسم الإنسان. لذا ينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة فهي اكثر صحة وفائدة .


  • الآيس كريم الشوكولاتة البيضاء مصنوعة من زبدة الكاكاو والسكر والحليب، مما يجعلها غنية بالدهون المشبعة. في حين أن الشوكولاتة البيضاء تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم، فهي ليست طعامًا صحيًا لأنها لا توفر جرعات كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى لتعويض السعرات الحرارية العالية والسكر والدهون. يمكنك تناول الشوكولاتة البيضاء من حين لآخر دون الإضرار بصحتك، ولكن لا تجعلها جزءًا من تناول طعامك الصحي.


السعرات الحرارية في الشوكولاتة البيضاء

لكل 100 غرام من الشوكولاتة البيضاء تحتوي على 539 سعرة حرارية .

المصدر
What Exactly IS White Chocolate?22 Proven Health Benefits of White Chocolate (No.9 Shocking) √ Scientific CheckedDark Chocolate vs. White Chocolate

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى