التغذيةتغذية الرياضيين

كيفية حساب نسبة البروتين لكمال الأجسام؟

اقرأ في هذا المقال
  • إرشادات غذائية عامة لكمال الأجسام
  • حساب كمية البروتينات للاعبي كمال الأجسام

إن لاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال يكونون في حاجة إلى الحفاظ على تناول البروتين الغذائي من أجل الحفاظ على أو بناء كتلة عضلية كبيرة. وفي حين أن رياضي كمال الأجسام بحاجة إلى تناول كميات من الطعام لبناء عضلات كبيرة، إلا أنه نادرًا ما يحدث ذلك. وفي الواقع، تناول كميات كبيرة من البروتين يمكن أن يضر أكثر ممّا يساعد.

 

إرشادات غذائية عامة لكمال الأجسام:

 

يتم تحديد الاحتياجات اليومية الموصى بها من البروتين والدهون والكربوهيدرات من قبل سلطات التغذية المختلفة في كل بلد.
وتوصي مكتب الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة (ODPHP) بتناول البروتين بنسبة تتراوح بين 10 في المائة و 35 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية للنساء والرجال فوق سن 18. وعلى الرغم من الحاجة إلى المزيد من السعرات الحرارية عند التدريب، فإن تناول البروتين في كمال الأجسام سيظل ضمن هذا النطاق.

 

حساب كمية البروتينات للاعبي كمال الأجسام:

 

طريقة السعرات الحرارية في حساب كمية البروتينات للاعبي كمال الاجسام:

 

سيستخدم العديد من لاعبي كمال الأجسام الجرام لكل صيغة من السعرات الحرارية لتوجيه استهلاكهم للبروتين. وفي حين أن بعض المدربين سيحسبون على أساس 35 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية، يوافق آخرون على 30 في المائة أو أقل بناءً على مستوى التدريب الحالي.

 

وبالنظر إلى أن لاعب كمال الأجسام الذي يزن 90.6 كيلو غرام قد يحتاج إلى استخدام ما يصل إلى 4000 سعرة حرارية في اليوم، فإن البروتين يمثل 1200 من تلك السعرات الحرارية (4000 سعرة حرارية × 30 في المائة = 1200 سعرة حرارية). ونظرًا لأن جرامًا من البروتين يساوي 4 سعرات حرارية، فهذا يعني أن لاعب كمال الأجسام الذي يبلغ وزنه 90.6 كيلو غرام يجب أن يستهلك حوالي 300 غرام من البروتين يوميًا (1200 سعر حراري ÷ 4 سعرات حرارية / غرام = 300 سعر حراري).

 

القيود والاعتبارات لكميات البروتين:

 

إن 300 غرام عبارة عن الكثير من البروتين. و300 غرام من البروتين يساوي صدور دجاج تزن 3.5 غرام (60 غرام) وشريحة لحم 12 أونصة (85 غرام) وعلبتان تونة 6 أونصات (80 غرام) ونصف دزينة بيض (35 غرام) ) و3 أكواب من الحليب (25 غرامًا) و 7 أونصات من التوفو (15 جرامًا). وسيغير وزن الجسم وأهداف التدريب الاحتياجات الفعلية من البروتين؛ ممّا يجعل هذه الصيغة الرياضية أكثر عمومية من محددة.

 

وعلاوة على ذلك، إن معظم سلطات التغذية الرياضية توصي بألا يستهلك الشخص أكثر من ضعف الكمية اليومية الموصى بها من البروتين مقارنة بالبالغين الآخرين في العمر والجنس. وبالنسبة للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 31 و 50 عامًا، يمكن أن تتراوح من 150 غرامًا (لـ نظام غذائي يتكون من 2000 سعر حراري) إلى 225 غرامًا (لنظام غذائي يتكون من 3000 سعر حراري) من البروتين يوميًا. بالنظر إلى هذا النطاق الواسع، هناك طريقة بديلة للحساب قد تكون أكثر ملاءمة لك كلاعب كمال أجسام.

طريقة وزن الجسم في حساب كمية البروتينات للاعبي كمال الاجسام:

 

في حين أن متطلبات البروتين للذكور البالغين هي 0.8 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا، ووفقًا لمدخول التغذية المرجعية للمعاهد الوطنية للصحة (DRI)، وهي دراسة نُشرت في عام 2014 قيمت توازن النيتروجين (نتاج انهيار البروتين) تشير أن الرياضيين قد يحتاجون إلى ما يصل إلى ثلاثة أضعاف هذه الكمية ، أو 2.5 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا (غم / كغم / يوم).

 

ومع ذلك، بالنسبة للاعبي كمال الأجسام، فإن متطلبات النسبة المئوية للدهون للبروتين تتراوح بين 2.3-3.1 جم / كغم من الوزن. وبالنسبة إلى لاعب كمال أجسام وزنه 200 رطل (90 كجم) باستخدام 2.5 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم، فإن ذلك يعني 225 غرامًا من البروتين يوميًا (90 كجم × 2.5 غرام / كغم = 225 غرامًا).

 

القيود والاعتبارات لكميات البروتين:

 

هناك من يجادل بأن 225 جرامًا في اليوم لا تزال أكثر من اللازم لأي شيء سوى التدريب على المنافسة الشديدة. وعلى سبيل المثال، أن متوسط ​​وزن الذكر البالغ 90.6 كيلو غرام يحتاج فقط إلى 72 غرامًا من البروتين يوميًا (90 كغم × 0.8 غرام / كغم = 72 غرامًا). ويؤيد العديد من خبراء التغذية الرياضيين 2.0 غم / كغم / يوم كحد أقصى لتناول البروتين للرياضيين. وقد تكون الكميات المنخفضة كافية للتدريب متوسط ​​أو منخفض الكثافة.

 

وبالنسبة إلى لاعب كمال أجسام وزنه 200 رطل، فإن ذلك يترجم إلى 180 جرامًا في اليوم (90 كغم × 2.0 غم / كغم = 180 غرامًا). وفي حين أن هذا لا يزال أكثر من ضعف المدخول الموصى به للرجل المستقر 90.6 كيلو غرام، فقد يكون مناسبًا عند التدريب بنشاط على المنافسة.

 

 

 

 

المصدر
How Much Protein Is Too Much in Bodybuilding?Calculate How Much Protein You NeedThe myth of 1 g/lb: Optimal protein intake for bodybuildersHow much protein need for bodybuilders in each meal?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى