ad
التغذيةفيتامينات و معادن

ما هو أفضل وقت لتناول الفيتامينات التي تذوب في الدهون؟

اقرأ في هذا المقال
  • أفضل وقت لتناول الفيتامينات التي تذوب في الدهون
  • الأطعمة الصحية الغنية بالدهون

ليست كل الفيتامينات متشابهة. علاوة على ذلك، ويجب أن تتناول بعض الفيتامينات في الصباح مع وجبة لزيادة امتصاصها. ومن الأفضل أخذ الآخرين في المساء قبل الذهاب إلى الفراش.

أفضل وقت لتناول الفيتامينات التي تذوب في الدهون:

 

يمكن أن يكون الوقت الأمثل لتناول الفيتامينات التي تذوب في الدهون هو مع الوجبة المسائية. حيث يتم إذابة الفيتامينات التي تذوب في الدهون في الأجسام باستخدام الدهون. ثم يتم نقلها إلى مجرى الدم وتؤدي الوظائف الأساسية. وتشمل هذه الفيتامينات فيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين هـ وفيتامين د. وعندما تحصل الأجسام على فيتامينات إضافية قابلة للذوبان في الدهون يتم تخزينها في الكبد.

 

لذلك يجب تناول الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون أ وفيتامين ك وفيتامين هـ وفيتامين د بشكل أفضل عندما تتناولها مع وجبة أو وجبة خفيفة تحتوي على الأقل على ملعقة صغيرة من الدهون (حوالي 5 جرامات من الدهون). والشيء نفسه ينطبق على الفيتامينات التي تحتوي على هذه الفيتامينات. وعلى سبيل المثال، إذا كان الشخص يتناول الفيتامينات المتعددة مع وجبة الإفطار، فيجب التأكد من تناول بعض زبدة اللوز مع دقيق الشوفان أو الأفوكادو مع البيض والخبز المحمص.

 

الأطعمة الصحية الغنية بالدهون:

 

تعتبر الأطعمة الصحية الغنية بالدهون طريقة رائعة لدمج المزيد من النكهة والتغذية في الوجبات والوجبات الخفيفة. والكثير من الأطعمة الغنية بالدهون بشكل طبيعي غنية أيضًا بالعناصر الغذائية الأخرى، مثل الألياف والبروتين ومجموعة من الفيتامينات والمعادن.

 

الافوكادو:

 

تحتوي حبة أفوكادو متوسطة الحجم على حوالي 21 جرامًا من الدهون و9 غرامات بالألياف.

 

عين الجمل:

 

يحتوي كل 1 أونصة (31.1 غرام) على 21 جرامًا من الدهون. ويعد الجوز مصدرًا رائعًا لأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية. كما أنها غنية بمعادن المنغنيز والنحاس.

 

اللوز:

 

المكسرات بشكل عام مليئة بالدهون. ويحتوي الل على 15 جرامًا من الدهون في 1 أونصة (حوالي 22 حبة) ويعتبر اللوز غني بفيتامين هـ.

 

الزيتون:

 

قد تكون حبات الزيتون صغيرة، لكن جميع أنواع الزيتون غنية بالدهون والنكهة. ومن الزيتون الأخضر (حوالي 14 حبة من الزيتون) يحتوي على 4 جرامات من الدهون.

 

زيت الزيتون:

 

يعتبر زيت الزيتون مصدر هائل للدهون الصحية. وتحتوي ملعقة واحدة فقط من الزيت، وهو زيت يستخدم في كثير من المطابخ على 14 جرامًا من الدهون.

 

المصدر
21 Healthy High-Fat Foods to Keep You Full and SatisfiedMorning or night? With food or without? Answers to your questions about taking supplements.When Is The Best Time To Take Vitamins?What are the most healthful high-fat foods?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى