التغذيةفيتامينات و معادن

هل هناك وقت موصى به لتناول الفيتامينات؟

اقرأ في هذا المقال
  • هل يوجد وقت معين لتناول الفيتامينات؟
  • الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يجب تناولها مع الوجبات

كثير من الناس يتناولون الفيتامينات والمكملات الغذائية، في بعض الأحيان للسيطرة على النقص. ولا يوجد دليل علمي يشير إلى أن الوقت من اليوم الذي يأخذها الشخص يقلل أو يعزز فعاليتها. ومن المهم تناولها باستمرار.

 

هل يوجد وقت معين لتناول الفيتامينات؟

 

إن تناول بعض الفيتامينات في وقت محدد قد يقلل من مخاطر الآثار الضارة. وعلى سبيل المثال، اعتمادًا على نوع الفيتامين، يمكن أن يؤدي تناول المكملات الغذائية إلى جانب الوجبة إلى زيادة مقدار امتصاص الجسم منه وتحسين تأثيره على الصحة العامة.

 

هل التوقيت مهم للفيتامينات؟

 

قد يساعد تناول فيتامينات معينة في وقت معين في منع الآثار الضارة. وتعمل الفيتامينات المختلفة بطرق مختلفة. وهذا يعني أن لدى البعض اعتبارات خاصة حول كيفية تناولها وما إذا كان يمكن للناس تناول وجبات بجانبهم أم لا. وعلى الرغم من أن البحث يحتوي على بعض التوصيات للوقاية من الآثار الجانبية، لا يدعم العلم عمومًا أي توصيات محددة لتناول الفيتامينات في أوقات معينة.

 

وبشكل عام، يجب تجنب المكملات والحصول على تغذية جيدة من نظام غذائي متوازن. ومع ذلك، عندما تكون مكملات الفيتامينات ضرورية، يجب أن يكون الأشخاص لهم القدرة على وضعها في جدولهم الزمني بسهولة. ومواعيد المكملات مرنة في الغالب.

 

الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يجب تناولها مع الوجبات:

 

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الشخص يرغب في تناول فيتامينات معينة ومكملات أخرى مع الطعام.

 

اضطراب المعدة:

 

تسبب بعض المكملات اضطراب المعدة والغثيان والآثار الجانبية المعدية المعوية الأخرى عند تناولها على معدة فارغة. وقد يؤدي إقران المكملات الغذائية مع الطعام إلى تخفيف الأعراض. هذا ينطبق على:

  • الحديد.

 

 

 

  • الفيتامينات المتعددة قبل الولادة.

 

  • أوميغا 3.

 

  • فيتامين د.

 

 

  • الفيتامينات المتعددة (بما في ذلك فيتامينات ما قبل الولادة).

 

وتعمل الدهون التي نتناولها في الوجبات على تعزيز امتصاص العناصر الغذائية التي تذوب في الدهون، بما في ذلك فيتامين د وتلك الموجودة في الفيتامينات المتعددة ، وأوميغا 3. وعلى سبيل المثال، يمكن أن يؤدي تناول فيتامين د مع وجبة تحتوي على دهون إلى تعزيز امتصاص فيتامين د بنسبة 32٪. وهذا ينطبق على:

 

وتحتوي الفيتامينات المتعددة على عناصر غذائية قابلة للذوبان في الماء والدهون ومن الأفضل تناولها مع الوجبة اليومية التي تحتوي على معظم الدهون. ومع ذلك، إذا كن الشخص يشعر بالغثيان باستمرار عند تناول فيتامينات ما قبل الولادة، فإن أفضل وقت لتناول فيتامينات ما قبل الولادة هو العشاء أو مع وجبة خفيفة قبل النوم.

 

وقد يؤدي توزيع أوميغا 3 على جرعتين (صباحًا ومساءً) إلى تقليل ارتداد الحمض والمذاق غير المرغوب فيه (أي السمك بعد التجشؤ). ويجب الاحتفاظ بمكملات زيت السمك في الفريزر. وقد يؤدي تناول زيت السمك عند التجميد إلى تقليل التجشؤ بعد السمك.

الفيتامينات والمكملات الغذائية على معدة فارغة:

 

من ناحية أخرى، يتم امتصاص فيتامينات سي وفيتامين ب بسهولة مع الماء، ولا تتفاعل، لذلك على الشخص تناولهما قبل الإفطار، أو الابتعاد عن الأكل (أي 30 دقيقة قبل الأكل أو 2-3 ساعات بعد الأكل).

 

الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يجب تناولها قبل النوم:

 

من الآثار المعروفة للمغنيسيوم أنه يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالنعاس. لذل، يمكن أن يكون تناول المغنيسيوم قبل النوم أمرًا جيدًا. وإذا كان المكمل يجعلك الشخص يشعر بالغثيان، مثل الفيتامينات المتعددة قبل الولادة، فتناولها قبل النوم مناسب حيث تساعد الشخص على النوم بشكل أسرع بسبب الآثار الجانبية لها.

 

المصدر
Morning or night? With food or without? Answers to your questions about taking supplements.How and When to Take Vitamins (Morning or Night)Is there a recommended time to take vitamins?When Is the Best Time to Take Vitamins?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى